اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس

جامعة القدس
القدس - وفا

وقعت جامعة القدس أبو ديس، ومجموعة طلال أبو غزالة الدولية، مذكرة تفاهم لإطلاق صندوق الدكتور طلال أبو غزاله لدعم التعليم في القدس، ودعم الطلبة المحتاجين في جامعة القدس.

ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة رئيس مجلس الأمناء، أحمد قريع، وعن المجموعة الدكتور طلال أبو غزالة، بحضور الدكتور عماد ابو كشك رئيس الجامعة.

وتركز المذكرة على رغبة الجامعة والمجموعة في التعاون في عدد من المجالات التعليمية، من اجل دعم قطاع التعليم في القدس ، وتمكين الطلبة من استكمال التعليم الجامعي في جامعة القدس  .

وتقضي المذكرة بإطلاق صندوق الدكتور طلال أبو غزالة لدعم التعليم بالقدس ودعم الطلبة المحتاجين في الجامعة لتسديد الاقساط عنهم جزئيا أو كليا حسب إمكانيات الموارد المتاحة في الصندوق.

كما تقضي بوضع إجراءات عمل من ادارة الصندوق لتحديد الاحتياجات والأولويات لدعم الطلبة المحتاجين وغير القادرين.

واتفق على أن يتم تشكيل لجنة إشرافية مشتركة من قبل الجامعة والمجموعة لإدارة الحساب وفقا لإجراءات العمل المالية في الجامعة.

وثمن قريع مبادرة الدكتور طلال ابو غزالة التي جاءت في ظروف قاسية على الأهل في القدس، مؤكدا أن هذه المبادرة الخلاقة تسهم في رفع سوية التعليم العالي، وتمكين شباب القدس من مواصلة تحصيلهم العلمي، وأن من أبرز نتائجها المرجوة دعم صمود المقدسيين في مواجهة الضغوط والممارسات الاسرائيلية.

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي امتدادا لمبادرات سابقة للدكتور ابو غزالة منذ تبنى تأهيل مئات المحاسبين الفلسطينيين من أبناء الضفة الغربية وقطاع غزة بمنحهم مؤهل مهني متقدم 'محاسب دولي مهني معتمد'، ومبادرته الأخيرة إثر العدوان على غزة بتدريب وتأهيل كافة أبناء وأسر الشهداء وكذلك الجرحى وأبنائهم على مهارات تقنية المعلومات.

من جهته قدم د. ابو كشك الشكر للدكتور ابو غزالة، موضحا أن جامعة القدس هي الجامعة العربية الوحيدة في المدينة، وتضم قرابة 12 الف طالب موزعين على 14 كلية، مشيرا إلى أن معظم طلبة الجامعة هم من الطلبة المحتاجين، وقد اخذت الجامعة على عاتقها الا تحرم أي طالب من اتمام دراسته.

أما الدكتور طلال ابوغزاله فقد أعرب عن اعتزازه وفخره بأن أتيحت له فرصة شرف تقديم ما يستطيع لأبنائه وبناته في القدس، وقال: إننا بهذا إنما نقوم بواجبنا اتجاه هذا القطاع من الشباب والشابات، ففيهم كل الأمل والرجاء للمحافظة على هوية هذه المدينة لما تمثله من حضارة وتاريخ وروحانيات.

وأضاف: ستعمل مجموعتنا كل ما يلزم لإنجاح هذه المبادرة وسنتعاون مع الجامعة ومع كل الخيّرين لتعزيزها، وتابع: عدونا إنما يخشى أكثر من تزايد مستوى التعليم والمعرفة في هذا الشعب، ويدرك أن شباب فلسطين لديهم القدرة، وهم يمثلون أعلى نسبة تعليم واستخداما لتقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.

من جهة اخرى وتنفيذا لاتفاقية تعاون سابقة فقد جرى إنشاء فرع للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين داخل الجامعة لتوفير الخدمات العلمية والمهنية التي يقدمها المجمع لطلبة الجامعة وكذلك لأبناء المجتمع المحلي، إضافة الى اعتماد منهاج ومواد المجمع لمنح شهادة محاسب دولي عربي مهني معتمد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس اطلاق صندوق طلال أبو غزالة لدعم التعليم في جامعة القدس



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday