افتتاح مدرسة بنات قلقيلية الأساسية التابعة للأونروا
آخر تحديث GMT 23:02:23
 فلسطين اليوم -

افتتاح مدرسة بنات قلقيلية الأساسية التابعة للأونروا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح مدرسة بنات قلقيلية الأساسية التابعة للأونروا

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونرو"
قلقيلية - وفا

احتفلت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونرو" اليوم الاثنين، بافتتاح مدرسة بنات قلقيلية الأساسية، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، وذلك في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وحضر الافتتاح مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية فيليبي سانشيز، والممثل المحلي للبنك الإسلامي للتنمية هاني أبو دياب، ومسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع في الأونروا منير منه، وممثل عن بلدية قلقيلية، وعدد من موظفي الأونروا، وممثلي المجتمع الفلسطيني، إضافة إلى طاقم المدرسة وطلابها.

وأوضح سانشيز أن هذه المدرسة تمثل مثالا إضافيا وإيجابيا على استثمار الأونروا المستمر في إتاحة الفرص وتوسيع التنمية البشرية لصالح لاجئي فلسطين. وقال إن البيئة المدرسية الجيدة هي عنصر رئيسي في تزويد الأطفال اللاجئين بتعليم أساسي يتميز بالشمولية والنوعية والمساواة، واستطاعت الأونروا من خلال التبرع السخي المقدم من صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، بناء بيئة مدرسية جديدة آمنة وملهمة هنا في قلقيلية.

من جهته، قال منه إن صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، قدم منذ تأسيسه في عام 2000 حوالي 650 مليون دولار لصالح الشعب الفلسطيني، والبنك الإسلامي للتنمية هو شريك قوي للأونروا، الذي قدم لها مساعدات بلغت قيمتها ما يقارب 100 مليون دولار خلال السنوات.

وأضاف أن هذه المدرسة والعديد من مشاريع البنك الإسلامي الأخرى التي تم إنجازها في الضفة الغربية، ما هي إلا تذكير ووجه لدعم البنك الإسلامي للتنمية للأونروا.

بدور،  أبدى أبو دياب سروره من العمل مع الأونروا التي تعمل على مساعدة 500 ألف من أطفال لاجئي فلسطين وتزويدهم بفرص التعليم.

وأشارت الأونروا إلى أنها تمكنت من إحداث تغيير كبير في بيئة التعلم لما يقارب 1047 طالبة في مدرسة بنات قلقيلية الأساسية من خلال المنحة المقدمة من صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، التي بلغت قيمتها مليوني دولار.

وأضافت أن هذا التمويل ساعد الأونروا على توسيع وإعادة تأهيل وتأثيث مدرسة بنات قلقيلية الأساسية، التي تم بناؤها عام 1950 وبدأ بناؤها بالتآكل، وتوفر المدرسة حاليا المساحة الضرورية للأنشطة اللامنهجية والتربوية بعد إضافة الغرف التخصصية التي تستعمل لأغراض الإرشاد المدرسي والتعليم العلاجي المساند واستيعاب النمو الديمغرافي لطالبات المدرسة.

ويعمل البنك الإسلامي للتنمية على إدارة العديد من المنح التي تستهدف الأونروا منذ عام 2001 والتي تركز على قطاع التعليم، فالمنحة التي قدمها البنك مؤخرا لصالح الأونروا في إقليم الضفة الغربية، تم إطلاقها في عام 2011 وبلغت قيمتها 3.2 مليون دولار لإعادة تأهيل وبناء المرافق التعليمية في مخيم شعفاط، إضافة إلى 1.7 مليون دولار لدعم معاهد التدريب المهني في الضفة الغربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مدرسة بنات قلقيلية الأساسية التابعة للأونروا افتتاح مدرسة بنات قلقيلية الأساسية التابعة للأونروا



تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق

النجمة العربية التي فازت بلقب الإطلالة الأجمل في "الفلانتين"

القاهرة - فلسطين اليوم
مواجهة جمالية غزت مواقع التواصل الإجتماعي بين النجمات العربيات، ليس على أغنية أو حفلة بل على من ستحمل لقب صاحبة الإطلالة الأجمل في عيد الحب، وفيما يلي تعرض هي اجمل اطلالات نجمات العرب في عيد الحب.يقع خيار عدد كبير من النجمات في عيد الحب على اللون الأحمر، على رأسهنّ هيفا وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق بتوقيع المصمم ميخائيل شمعون Mikhail Chamoun، وتميّز بالقماش الحريري المنسدل مع القصة المزمومة على جانب الخصر، مع الشق الجانبي وقصة الظهر المكشوف. ميريام فارس كانت أيضاً ضمن فريق النجمات اللواتي تألقن بالأحمر، وقد إختارت فستاناً طويلاً من تصميم لا برجوازي تميّز بشك الترتر الذهبي الذي زيّن الصدر إضافة الى الأكمام المنسدلة. وعلى عكس كل من هيفا وميريام، إختارت سيرين فستاناً قصيراً من تصميم labourjoisie تميّز بالشك الأنيق والشراريب.نجمات أخ...المزيد
 فلسطين اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 11:46 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الجلزون

GMT 02:03 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

GMT 20:24 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

افتتاح معرض للملبوسات العربية الأحد في الأردن

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 02:11 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"DFSK" الصينية تطرح السيارة "K01" في السوق المصري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday