الاحتفال بإنجاز مشروع ترميم مدرسة ابن خلدون في بلدة الجيب الممول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتفال بإنجاز مشروع ترميم مدرسة ابن خلدون في بلدة الجيب الممول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتفال بإنجاز مشروع ترميم مدرسة ابن خلدون في بلدة الجيب الممول

المحافظ عدنان الحسيني
القدس - فلسطين اليوم

احتفلت مدرسة ابن خلدون الأساسية للذكور ببلدة الجيب شمال غرب القدس اليوم الاثنين، بإنجاز مشروع ترميم المدرسة والممول من الحكومة اليابانية.

حضر الاحتفال وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، والسفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوهو، ومدير تربية الضواحي أيوب عليان، وعدد من كوادر الأسرة التربوية، ومدير الحكم المحلي بالمحافظة ماهر جابر، ومحمد الطري مدير محافظة القدس، وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس محلية بالمنطقة .

وثمن المحافظ الحسيني دور اليابان امبراطورا وحكومة وشعبا في دعم أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم المعونة له ومساعدته في تجسيد البنى التحتية للدولة الفلسطينية القادمة، موضحا ان اليابان تعد من الدول الفريدة في دعمها والتي ليس لها أي مصالح سياسية أو ذاتية سوى النهوض بالشعب الفلسطيني ودعمه في حصوله على حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف ، لافتا الى ان الشعب الفلسطيني ينظر الى أصدقائه اليابانيين نظرة تقدير وإعجاب واقتداء بالانجازات التي حققها رغم ما حل به من دمار وعذاب جراء الحرب العالمية الثانية، إلّا ان اليابان استطاعت ان تكون من ضمن مصاف الدول الكبرى اقتصاديا.

وقال إن افتتاح هذا المشروع الحيوي يأتي في ذكرى معركة الكرامة المجيدة والتي سطر خلالها الفلسطينيون أروع آيات الصمود والتصدي، فكانت نقطة انتقال نوعي في حياة الانسان والمقاتل والمثابر العربي، ما يؤكد ان الشعب الفلسطيني كما ينشد السلام فانه قبل ذلك ينشد الكرامة والعيش بحرية أسوة بالشعوب المتقدمة.

فيما اعتبر المربي عليان انجاز المشروع بمثل هذا الوقت هدية الربيع للطلبة، مثمنا المساعدات التي تقدمها الحكومة اليابانية ومنوها الى الانعكاس الايجابي على التحصيل الاكاديمي لدى الطلبة بعد انجاز هذا المشروع والى ضرورة الاقتداء بالتجربة اليابانية في التطور، معربا عن أمله باستمرار الدعم الياباني ومنوها الى ضرورة بناء مدرسة نموذجية حديثة تخدم منطقة شمال غرب القدس .

ودعا مدير الحكم المحلي بمحافظة القدس ماهر جابر الى تعاون الجميع في تنمية المجتمع ووضع المدرسة على سلم الأولويات كونها اللبنة الأساسية في تنمية المجتمع،لأن الطلبة هم من سيصنع المستقبل الواعد .

ولفت رئيس مجلس محلي الجيب غسان علان الى المساعدة اليابانية للشعب الفلسطيني منوها الى انتماء السفير اوكوهو الى فلسطين، حيث كان قد عمل سفيرا في السنوات الأولى لقيام السلطة الوطنية الفلسطينية، وقال حينما عاد سفيرا للمرة الثانية :" لقد مارست حق العودة حين عدت الى فلسطين بلدي الثاني". واستعرض علان تاريخ المدرسة واهميتها والأجيال التي تخرجت منها وقادت المجتمع المحلي في منطقة شمال غرب القدس وعموم فلسطين وأهمية تطويرها مبينا أهمية مشروع الترميم الذي جرى إنجازه، ذاكرا مشاريع عدة بحاجة ماسة اليها بلدته خاصة في مجالات البنية التحتية .

وقال السفير الياباني إن هذا المشروع مولته الحكومة اليابانية بكلفة 103 آلاف دولار من خلال برنامج المساعدات الرسمية لمنح المشاريع الأهلية والأمن الانساني، حيث تم ترميم جميع الغرف الصفية من الداخل، إضافة الى بعض الأقسام الأخرى في مدرسة ابن خلدون الاساسية للذكور في قرية الجيب والتي من خلالها سيتم تحسين البيئة التعليمية لحوالي 260 طالبا.

وأضاف ان هذا المشروع يعد واحدا من اكثر من 400 مشروع في فلسطين دعمت من شعب وحكومة اليابان منذ عام 1993 من خلال برنامج المساعدات الرسمية بمبلغ مقداره 40 مليون دولار والتي هي جزء من مساعدات اليابان للفلسطينيين التي تبلغ حوالي 1.7 مليار دولار، مؤكدا ان اليابان مستعدة دوما لمواصلة دعمها من منظور الأمن الانساني للشعب الفلسطيني الذي ما زال يعيش في ظروف بالغة الصعوبة تحت الاحتلال وذلك من أجل التمتع بحياة أفضل وللحصول على المزيد من فرص التنمية الاجتماعية والاقتصادية .

وأكدت المربية حنان عواد مديرة المدرسة ان هذا المشروع سيخدم 267 طالبا ويهيئ لديهم أجواء صحية تؤثر ايجابا على تحصيلهم العلمي والقفز للمراحل التعليمية الأخرى  ما سيعمل على المساهمة ممن يتلقون العلم بالمدرسة التي كانت قد تأسست علم 1944 بالنهوض بالمجتمع والعمل على تنميته .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفال بإنجاز مشروع ترميم مدرسة ابن خلدون في بلدة الجيب الممول الاحتفال بإنجاز مشروع ترميم مدرسة ابن خلدون في بلدة الجيب الممول



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday