البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية

الدكتور أنور البرعاوي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أكّد وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون الإدارية والفنية في غزة الدكتور أنور البرعاوي، على "أهمية دور المشرفين التربويين في تحسين وتطوير العملية التعليمية في مختلف مجالاتها وتفرعاتها".
 
جاء ذلك، خلال اجتماعه أمس السبت، مع المشرفين على مستوى مديريات القطاع، في مركزي التدريب في خانيونس وشرق غزة.
 
ففي مدينة خانيونس، اجتمع البرعاوي مع المشرفين التربويين في مديريات الجنوب (خان يونس_ شرق خان يونس_ الوسطى_ ورفح)، بحضور نائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي زياد المدهون، و مدير الدائرة الإدارية حسين أبو شمالة ، و مدير الدائرة الفنية ناصر السدودي، ورؤساء أقسام الإشراف والمشرفون التربويون في المديريات الأربع.
 
ويهدف اللقاء، لمناقشة العديد من القضايا التربوية والتعليمية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وشكر البرعاوي مديرية خان يونس لاستضافها اللقاء التربوي، ورحب بالمشرفين التربويين وثمن جهودهم خلال الفصل الدراسي الأول.
 
وأضاف أنَّ "هذا اللقاء يأتي ضمن الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني"،إذ تم التأكيد على العديد من المحاور الهادفة إلى صناعة جيل قادر على مواجهة التحديات وبناء الوطن، ومن أهمها محور تطوير العملية التعليمية، ومحو أمية الأجيال، إذ سيتم إعلان عام 2015- 2016 عامًا للقراءة والكتابة، ومحور العملية التربوية من خلال التأكيد على القيم والسلوك النابعة من عقيدتنا الإسلامية.
 
وأشار إلى أنَّ، "جيمع الأهداف لا تتم إلا بالتعاون مع الميدان التربوي المتمثل في المشرفين التربويين والإدارات المدرسية"، لافتًا أنَّ "الوزارة تسعى إلى الانتهاء من نظام الفترتين من خلال زيادة الأبنية المدرسية".
 
ونوه إلى ضرورة الاهتمام بالمحور التكنولوجي، وإلى أهمية متابعة المعلمين والرقي بأدائهم المهني والإداري والفني بما يتماشى مع ما يناط بهم من مهام.
 
من ناحيته رحب أبو شمالة بالحضور وأثنى على جهود  البرعاوي في متابعته للميدان.وفي نهاية الاجتماع فتح باب النقاش وتم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور.
 
وفي شرق غزة، عقدالبرعاوي لقاءً مع المشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم شرق وغرب وشمال غزة لمناقشة عدة قضايا تربوية مهمة،  في قاعة الاجتماعات الخاصة في مركز التدريب شرق غزة.
 
وحضر اللقاء مدير التربية والتعليم في شرق غزة أشرف حرز الله، ونائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي زياد المدهون، ومدير الإدارة الفنية مها حلس، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي جواد الشيخ، ومشرف التدريب في المديرية حنان زقوت، بالإضافة إلى المشرفين التربويين في المديريات الثلاث.
 
و ثمن البرعاوي جهود المشرفين في الفصل الدراسي الماضي ،وتمنى أن تستمر هذه الجهود وأن تجنى ثمارها خلال الفصل الدراسي المقبل.
 
وأكّد أنَّ "المشرفين التربويين هم العمود الفقري للعملية التربوية"، موضحًا أنَّ "الوزارة حريصة على التواصل الدائم والفعال معهم من أجل التعرف على أهم المعيقات التي تعترض عملهم، وتذليل الصعاب أمامهم والتعاون البناء من أجل تطوير العملية التربوية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 01:54 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

نفوق حيوان بحري من نوع الحوت الأحدب في شاطئ القحمة

GMT 16:23 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مي عمر تنتظر مولودها الثاني من المخرج محمد سامي

GMT 06:29 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

تنسيق ديكورات غرف النوم المتصلة بالحمام

GMT 00:28 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

شيرين رضا توضح سبب مشاركتها في أغنية " 3 دقات "

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday