البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية
آخر تحديث GMT 16:47:10
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية

الدكتور أنور البرعاوي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أكّد وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون الإدارية والفنية في غزة الدكتور أنور البرعاوي، على "أهمية دور المشرفين التربويين في تحسين وتطوير العملية التعليمية في مختلف مجالاتها وتفرعاتها".
 
جاء ذلك، خلال اجتماعه أمس السبت، مع المشرفين على مستوى مديريات القطاع، في مركزي التدريب في خانيونس وشرق غزة.
 
ففي مدينة خانيونس، اجتمع البرعاوي مع المشرفين التربويين في مديريات الجنوب (خان يونس_ شرق خان يونس_ الوسطى_ ورفح)، بحضور نائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي زياد المدهون، و مدير الدائرة الإدارية حسين أبو شمالة ، و مدير الدائرة الفنية ناصر السدودي، ورؤساء أقسام الإشراف والمشرفون التربويون في المديريات الأربع.
 
ويهدف اللقاء، لمناقشة العديد من القضايا التربوية والتعليمية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وشكر البرعاوي مديرية خان يونس لاستضافها اللقاء التربوي، ورحب بالمشرفين التربويين وثمن جهودهم خلال الفصل الدراسي الأول.
 
وأضاف أنَّ "هذا اللقاء يأتي ضمن الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني"،إذ تم التأكيد على العديد من المحاور الهادفة إلى صناعة جيل قادر على مواجهة التحديات وبناء الوطن، ومن أهمها محور تطوير العملية التعليمية، ومحو أمية الأجيال، إذ سيتم إعلان عام 2015- 2016 عامًا للقراءة والكتابة، ومحور العملية التربوية من خلال التأكيد على القيم والسلوك النابعة من عقيدتنا الإسلامية.
 
وأشار إلى أنَّ، "جيمع الأهداف لا تتم إلا بالتعاون مع الميدان التربوي المتمثل في المشرفين التربويين والإدارات المدرسية"، لافتًا أنَّ "الوزارة تسعى إلى الانتهاء من نظام الفترتين من خلال زيادة الأبنية المدرسية".
 
ونوه إلى ضرورة الاهتمام بالمحور التكنولوجي، وإلى أهمية متابعة المعلمين والرقي بأدائهم المهني والإداري والفني بما يتماشى مع ما يناط بهم من مهام.
 
من ناحيته رحب أبو شمالة بالحضور وأثنى على جهود  البرعاوي في متابعته للميدان.وفي نهاية الاجتماع فتح باب النقاش وتم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور.
 
وفي شرق غزة، عقدالبرعاوي لقاءً مع المشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم شرق وغرب وشمال غزة لمناقشة عدة قضايا تربوية مهمة،  في قاعة الاجتماعات الخاصة في مركز التدريب شرق غزة.
 
وحضر اللقاء مدير التربية والتعليم في شرق غزة أشرف حرز الله، ونائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي زياد المدهون، ومدير الإدارة الفنية مها حلس، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي جواد الشيخ، ومشرف التدريب في المديرية حنان زقوت، بالإضافة إلى المشرفين التربويين في المديريات الثلاث.
 
و ثمن البرعاوي جهود المشرفين في الفصل الدراسي الماضي ،وتمنى أن تستمر هذه الجهود وأن تجنى ثمارها خلال الفصل الدراسي المقبل.
 
وأكّد أنَّ "المشرفين التربويين هم العمود الفقري للعملية التربوية"، موضحًا أنَّ "الوزارة حريصة على التواصل الدائم والفعال معهم من أجل التعرف على أهم المعيقات التي تعترض عملهم، وتذليل الصعاب أمامهم والتعاون البناء من أجل تطوير العملية التربوية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday