التربية الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين
آخر تحديث GMT 06:21:54
 فلسطين اليوم -

"التربية" الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين

وزارة التربية والتعليم
البيرة - وفا

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، ومؤسسة قطر الخيرية اليوم الثلاثاء، في المعهد الوطني بالبيرة، فعاليات برنامج تأهيل معلمي الصفوف من (5-10)، وذلك في سياق مشروع تحسين جودة التعليم في (15) مدرسة حكومية، والذي ينفذ في مديرتي ضواحي القدس وأريحا.

وحضر فعاليات الافتتاح كل من مدير مكتب قطر الخيرية في فلسطين جودة الجمل، ومدير عام المعهد الوطني شهناز الفار، ومدير المشروع حذيفة جلامنة.

وتحدثت الفار عن طبيعة البرنامج وميزاته كونه برنامجا مهنيا متخصصا في التعليم ومجازا من هيئة الاعتماد والجودة، ويعتمد على التطبيقات العملية والخبرة الميدانية في السياق الصفي، والفرص والآفاق التي يوفرها للمعلمين الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا، وأشارت إلى طبيعة المهمات التي ستوكل للمتدربين من أجل الارتقاء بمهنة المعلم ولما للتدريب من أهمية في تحسين العملية التعليمية.

من جانبه، أعرب الجمل عن سعادته بانضمام المعلمين للتدريب، وما يمثله ذلك من تطور مهني مستمر، وأوضح الفلسفة الكامنة وراء نشأة مؤسسة قطر الخيرية التي تقدم خدماتها عبر 17 مكتبا، ومن خلال 50 دولة أخرى عبر الشركاء، واستعرض الجمل مجالات عمل قطر الخيرية في فلسطين والمتمثلة بالرّعاية الاجتماعية والكفالات، والمشاريع الموسمية، كالأضاحي، وإفطار الصائم، والمشاريع المدرة للدخل، والطاقة النظيفة والبيئة، والصحة، والأمن الغذائي، ومحاربة الفقر، ومجال التعليم الذي يأتي مشروع تحسين جودة التعليم متناغما مع رؤيته وسياقه، على نحو تنموي.

كما بين الجمل أهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، والمؤسسات الفلسطينية، وطبيعة الشراكة التربوية الجامعة التي نسجتها مؤسسة قطر الخيرية حول المشروع، إيمانا منها بتكامل الجهود، والاستفادة من الخبرات المتنوعة.

من ناحيته أشار حذيفة جلامنة إلى أن اللقاء يأتي في سياق مشروع تحسين جودة التعليم في 15 مدرسة حكومية، والذي تنفذه مؤسسة قطر الخيرية بتمويل مشترك من مؤسسة "روتا" أيادي الخير نحو آسيا/ العاملة تحت مظلة مؤسسة قطر، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وأوضح جلامنة أن أهم ما يميز المشروع هو المنحى الشمولي في العمل، حيث سيتم استهداف المدارس وفق مكونات تسعى إلى إحداث فرق إيجابي في هذه المدارس، بدءا من عملية بناء قدرات الكادر التربوي، التي هي عملية مستمرة مدى الحياة، مرورا بتعزيز ثقافة القراءة، وتوظيف الرياضة لتحسين التحصيل، وتعزيز القيم، كذلك التعلم المهني لتعزيز خيارات التعلم، والمهارات العملية. وتعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي بمختلف أطيافه.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعتبر محطة انطلاق أولى لـ(64) معلما من معلمي الصفوف من (5-10)، كما سيلتحق قريبا (12) معلما في محور تأهيل معلمي الصفوف (1-4) بالإضافة إلى المعلمين المؤهلين، والذين سيلتحقون خلال الفترة القليلة المقبلة ببرامج أخرى صممت بعناية لتناسب إحتياجاتهم، إضافة إلى مديري المدارس المستهدفة الذين سيلتحقون ببرنامج القيادة المدرسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين التربية الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 04:59 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد
 فلسطين اليوم - اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday