التربية الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

"التربية" الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين

وزارة التربية والتعليم
البيرة - وفا

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، ومؤسسة قطر الخيرية اليوم الثلاثاء، في المعهد الوطني بالبيرة، فعاليات برنامج تأهيل معلمي الصفوف من (5-10)، وذلك في سياق مشروع تحسين جودة التعليم في (15) مدرسة حكومية، والذي ينفذ في مديرتي ضواحي القدس وأريحا.

وحضر فعاليات الافتتاح كل من مدير مكتب قطر الخيرية في فلسطين جودة الجمل، ومدير عام المعهد الوطني شهناز الفار، ومدير المشروع حذيفة جلامنة.

وتحدثت الفار عن طبيعة البرنامج وميزاته كونه برنامجا مهنيا متخصصا في التعليم ومجازا من هيئة الاعتماد والجودة، ويعتمد على التطبيقات العملية والخبرة الميدانية في السياق الصفي، والفرص والآفاق التي يوفرها للمعلمين الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا، وأشارت إلى طبيعة المهمات التي ستوكل للمتدربين من أجل الارتقاء بمهنة المعلم ولما للتدريب من أهمية في تحسين العملية التعليمية.

من جانبه، أعرب الجمل عن سعادته بانضمام المعلمين للتدريب، وما يمثله ذلك من تطور مهني مستمر، وأوضح الفلسفة الكامنة وراء نشأة مؤسسة قطر الخيرية التي تقدم خدماتها عبر 17 مكتبا، ومن خلال 50 دولة أخرى عبر الشركاء، واستعرض الجمل مجالات عمل قطر الخيرية في فلسطين والمتمثلة بالرّعاية الاجتماعية والكفالات، والمشاريع الموسمية، كالأضاحي، وإفطار الصائم، والمشاريع المدرة للدخل، والطاقة النظيفة والبيئة، والصحة، والأمن الغذائي، ومحاربة الفقر، ومجال التعليم الذي يأتي مشروع تحسين جودة التعليم متناغما مع رؤيته وسياقه، على نحو تنموي.

كما بين الجمل أهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، والمؤسسات الفلسطينية، وطبيعة الشراكة التربوية الجامعة التي نسجتها مؤسسة قطر الخيرية حول المشروع، إيمانا منها بتكامل الجهود، والاستفادة من الخبرات المتنوعة.

من ناحيته أشار حذيفة جلامنة إلى أن اللقاء يأتي في سياق مشروع تحسين جودة التعليم في 15 مدرسة حكومية، والذي تنفذه مؤسسة قطر الخيرية بتمويل مشترك من مؤسسة "روتا" أيادي الخير نحو آسيا/ العاملة تحت مظلة مؤسسة قطر، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وأوضح جلامنة أن أهم ما يميز المشروع هو المنحى الشمولي في العمل، حيث سيتم استهداف المدارس وفق مكونات تسعى إلى إحداث فرق إيجابي في هذه المدارس، بدءا من عملية بناء قدرات الكادر التربوي، التي هي عملية مستمرة مدى الحياة، مرورا بتعزيز ثقافة القراءة، وتوظيف الرياضة لتحسين التحصيل، وتعزيز القيم، كذلك التعلم المهني لتعزيز خيارات التعلم، والمهارات العملية. وتعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي بمختلف أطيافه.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعتبر محطة انطلاق أولى لـ(64) معلما من معلمي الصفوف من (5-10)، كما سيلتحق قريبا (12) معلما في محور تأهيل معلمي الصفوف (1-4) بالإضافة إلى المعلمين المؤهلين، والذين سيلتحقون خلال الفترة القليلة المقبلة ببرامج أخرى صممت بعناية لتناسب إحتياجاتهم، إضافة إلى مديري المدارس المستهدفة الذين سيلتحقون ببرنامج القيادة المدرسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين التربية الفلسطينية وقطر الخيرية تطلقان برنامج تأهيل المعلمين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 20:17 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

السبت العرض الأول لأفلام شارلي شابلن في سينما الهناجر

GMT 00:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرجيو راموس يدافع عن كاسياس ضد شبيه مورينيو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday