التربية تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة
آخر تحديث GMT 23:59:56
 فلسطين اليوم -

"التربية" تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة

وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية
رام الله ـ وفا

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي، الأربعاء، مع شركائها الدوليين والمحليين الداعمين لقطاع التعليم، خطتها للأعوام الثلاثة (2015-2017)، استنادًا للخطة الاستراتيجية الثالثة.

وأشادت وزيرة التربية والتعليم العالي، خولة الشخشير، بدعم الشركاء الدوليين والمحليين كافة وجهودهم التي يبذلونها في سبيل تطوير القطاع التعليمي واستدامة تنفيذ البرامج والنشاطات الرامية إلى تحسين جودة التعليم وتحقيق الغايات التربوية، موضحةً أنَّ الاجتماع يهدف إلى مناقشة الجوانب المالية المتعلقة بخطة الوزارة كافة.

وأشارت إلى انتهاكات الاحتلال المتواصلة، لاسيما في القدس والمناطق المسماة (ج) وقطاع غزة، مشددة على حرص الوزارة لإعادة إصلاح مدارس غزة والدفاع عن حقوق الأطفال وتوفير الاحتياجات والمستلزمات كافة، التي كان آخرها إرسال شحنة من الأثاث المدرسي لمدارس القطاع.

ولفتت إلى أنَّ البرامج التي تتضمنها خطة الوزارة الاستراتيجية وتوجهاتها التي ترتكز على ضرورة تطوير المناهج والإصلاح الإداري والمراجعة السنوية لقطاع التعليم وغيرها من البرامج.

من جانبه، ذكر وكيل الوزارة محمد أبوزيد إنَّ هذا الاجتماع يبرهن على الحراك الفاعل داخل أروقة الوزارة واهتمامها بمد جسور متينة من الشراكات مع المؤسسات والمنظمات كافة، موضحًا أنَّ هذا اللقاء سيتضمن العديد من التوصيات التي سيتم توظيفها لخدمة العملية التعليمية التعلمية، وتوفير الدعم اللازم للبرامج والمشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظات الوطن.

وأشار الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير، بصري صالح، إلى ثلاثة محاور رئيسية ممثلة في التعليم العالي والمهني والتقني والطوارئ، واصفًا هذه المحاور بأنها من أهم الركائز التي توليها الوزارة اهتمامًا في الوقت الراهن؛ لما لها من دور فاعل في النهوض بالواقع التربوي.

وشدد على مفهوم الشراكة المحلية التي تنسجم مع سياسات الوزارة وتوجهاتها وخططها وضرورة كسب المزيد من الشركاء الداعمين للقطاع التعليمي، بوصفه الدعامة الصلبة لتنمية المجتمع وتطويره والانسجام مع روح التطورات العالمية الراهنة.

من جانبه، أكد نائب القنصل البلجيكي، ألفريد فيكرز، أهمية هذا اللقاء المهم الذي يأتي في إطار تعزيز الشراكات وبحث التصورات والأفكار كافة التي تهدف إلى ضمان خدمة العملية التعليمية ومواصلة الدعم المقدم من جانب الشركاء الدوليين والمحليين.

 من جهته، بيّن مدير اليونسكو في فلسطين، لودفيكو فولن كالابي، أنَّ هذا اللقاء يشكل حدثًا مهمًا؛ كونه يجسد الجهود المشتركة لتطوير النظام التربوي الفلسطيني وتعزيز حقوق الطلبة في بيئة آمنة وسليمة وتكريس روح الابتكار والإبداع للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وقدم المدير العام للتخطيط سعادة حمودة عرضًا شاملاً أشار فيه إلى أولويات الخطة الاستراتيجية الثالثة والإصلاحات الرئيسة والغايات والنتائج المتوقعة في خطة الأعوام 2015-2017 على أساس التخطيط المبني على النتائج والبرامج.

كما تضمن العرض الذي قدمه تحليل موازنة خطة الثلاث سنوات، موضحًا أنَّ هنالك جزءًا من الموازنة يتطلب المزيد من الدعم المالي من الشركاء والمانحين لقطاع التعليم ودعوتهم إلى الالتزام لتغطية هذا الجزء من الموازنة.

وأوضح المدير العام للعلاقات الدولية والعامة، جهاد دريدي، أنَّ اللقاء يعكس خبرات طاقم الوزارة بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع المشاركين ضمن مجموعات عمل؛ حيث تتمحور النقاشات حول عدة قضايا متعلقة بالوصول إلى التعليم وإصلاح المناهج وتأهيل المعلمين والإشراف التربوي والتعليم المهني وتعليم الكبار والأبنية المدرسية والأنظمة الإدارية والمساءلة وغيرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة التربية تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت في مدريد.الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من خلال المعطف.فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة والكتفين.وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعرها المالس، وبمكياج سموكي ناعم. ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 فلسطين اليوم - 177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"

GMT 06:26 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 فلسطين اليوم - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday