التربية تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

"التربية" تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية" تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة

وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية
رام الله ـ وفا

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي، الأربعاء، مع شركائها الدوليين والمحليين الداعمين لقطاع التعليم، خطتها للأعوام الثلاثة (2015-2017)، استنادًا للخطة الاستراتيجية الثالثة.

وأشادت وزيرة التربية والتعليم العالي، خولة الشخشير، بدعم الشركاء الدوليين والمحليين كافة وجهودهم التي يبذلونها في سبيل تطوير القطاع التعليمي واستدامة تنفيذ البرامج والنشاطات الرامية إلى تحسين جودة التعليم وتحقيق الغايات التربوية، موضحةً أنَّ الاجتماع يهدف إلى مناقشة الجوانب المالية المتعلقة بخطة الوزارة كافة.

وأشارت إلى انتهاكات الاحتلال المتواصلة، لاسيما في القدس والمناطق المسماة (ج) وقطاع غزة، مشددة على حرص الوزارة لإعادة إصلاح مدارس غزة والدفاع عن حقوق الأطفال وتوفير الاحتياجات والمستلزمات كافة، التي كان آخرها إرسال شحنة من الأثاث المدرسي لمدارس القطاع.

ولفتت إلى أنَّ البرامج التي تتضمنها خطة الوزارة الاستراتيجية وتوجهاتها التي ترتكز على ضرورة تطوير المناهج والإصلاح الإداري والمراجعة السنوية لقطاع التعليم وغيرها من البرامج.

من جانبه، ذكر وكيل الوزارة محمد أبوزيد إنَّ هذا الاجتماع يبرهن على الحراك الفاعل داخل أروقة الوزارة واهتمامها بمد جسور متينة من الشراكات مع المؤسسات والمنظمات كافة، موضحًا أنَّ هذا اللقاء سيتضمن العديد من التوصيات التي سيتم توظيفها لخدمة العملية التعليمية التعلمية، وتوفير الدعم اللازم للبرامج والمشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظات الوطن.

وأشار الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير، بصري صالح، إلى ثلاثة محاور رئيسية ممثلة في التعليم العالي والمهني والتقني والطوارئ، واصفًا هذه المحاور بأنها من أهم الركائز التي توليها الوزارة اهتمامًا في الوقت الراهن؛ لما لها من دور فاعل في النهوض بالواقع التربوي.

وشدد على مفهوم الشراكة المحلية التي تنسجم مع سياسات الوزارة وتوجهاتها وخططها وضرورة كسب المزيد من الشركاء الداعمين للقطاع التعليمي، بوصفه الدعامة الصلبة لتنمية المجتمع وتطويره والانسجام مع روح التطورات العالمية الراهنة.

من جانبه، أكد نائب القنصل البلجيكي، ألفريد فيكرز، أهمية هذا اللقاء المهم الذي يأتي في إطار تعزيز الشراكات وبحث التصورات والأفكار كافة التي تهدف إلى ضمان خدمة العملية التعليمية ومواصلة الدعم المقدم من جانب الشركاء الدوليين والمحليين.

 من جهته، بيّن مدير اليونسكو في فلسطين، لودفيكو فولن كالابي، أنَّ هذا اللقاء يشكل حدثًا مهمًا؛ كونه يجسد الجهود المشتركة لتطوير النظام التربوي الفلسطيني وتعزيز حقوق الطلبة في بيئة آمنة وسليمة وتكريس روح الابتكار والإبداع للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وقدم المدير العام للتخطيط سعادة حمودة عرضًا شاملاً أشار فيه إلى أولويات الخطة الاستراتيجية الثالثة والإصلاحات الرئيسة والغايات والنتائج المتوقعة في خطة الأعوام 2015-2017 على أساس التخطيط المبني على النتائج والبرامج.

كما تضمن العرض الذي قدمه تحليل موازنة خطة الثلاث سنوات، موضحًا أنَّ هنالك جزءًا من الموازنة يتطلب المزيد من الدعم المالي من الشركاء والمانحين لقطاع التعليم ودعوتهم إلى الالتزام لتغطية هذا الجزء من الموازنة.

وأوضح المدير العام للعلاقات الدولية والعامة، جهاد دريدي، أنَّ اللقاء يعكس خبرات طاقم الوزارة بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع المشاركين ضمن مجموعات عمل؛ حيث تتمحور النقاشات حول عدة قضايا متعلقة بالوصول إلى التعليم وإصلاح المناهج وتأهيل المعلمين والإشراف التربوي والتعليم المهني وتعليم الكبار والأبنية المدرسية والأنظمة الإدارية والمساءلة وغيرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة التربية تناقش شركائها الدوليين والمحليين خطتها للأعوام المقبلة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 20:17 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

السبت العرض الأول لأفلام شارلي شابلن في سينما الهناجر

GMT 00:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرجيو راموس يدافع عن كاسياس ضد شبيه مورينيو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday