التربية والمالية تتفقان على توفير الدعم للوظائف التعليمية
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

التربية و"المالية" تتفقان على توفير الدعم للوظائف التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التربية و"المالية" تتفقان على توفير الدعم للوظائف التعليمية

وزارة التربية والتعليم
رام الله ـ وفا

اتفقت وزارتا التربية والتعليم العالي والمالية على دفع نسبة كبيرة من مستحقات مطابع الكتب المدرسية، وتوفير المراكز المالية للوظائف التعليمية بما يضمن توفر المعلمين، لتغطية حاجات الوزارة الحالية والمستقبلية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بين وزير التربية والتعليم صبري صيدم، ووزير المالية شكري بشارة، في مقر التربية في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، بحثا خلاله عدة قضايا وأمور مالية خاصة بقطاع التربية والتعليم العالي وموازنة الوزارة واحتياجاتها التطويرية والتشغيلية؛ تأكيدا على حالة التشاركية والعلاقة الفاعلة بين الوزارتين، والتأكيد على ضرورة تقديم الدعم للعملية التعليمية في فلسطين وضمان الارتقاء بهذه العملية.
واتفق الوزيران، حسب بيان للتربية، على 'توفير الدعم لبرنامج الوزارة لرقمنة العملية التعليمية، وتوفير أجهزة الحاسوب المحمولة للطلبة وللمعلمين في إطار الشروط التي ستضعها وزارة التربية في هذا المجال، ودفع مستحقات الاجار للمباني المدرسية المستأجرة، وإعطاء الأولوية للمباني المستأجرة في القدس، كما تم النظر بإيجابية لحل قضايا المعلمين الذين يعملون في المناطق النائية وفي القدس، خاصة فيما يتعلق بتكاليف المواصلات وعلاوة المخاطرة وعلاوة القدس للمعلمين البدلاء ومعلمي العقود'.
كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تنفيذ ما تبقى من علاوة المعلمين المقررة من قبل مجلس الوزراء، على أن يتم إدراج هذا البند لاتخاذ الإجراء المناسب في أقرب وقت ممكن.
وأكد الوزيران، حسب البيان، 'أهمية مواصلة العمل الدؤوب لدفع مستحقات الجامعات، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بدفع مستحقات منح الرئيس ورئاسة مجلس الوزراء'.
وفي هذا السياق، أعرب صيدم عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها وزارة المالية ممثلة بوزيرها وموظفيها، خاصة في مجال خدمة التعليم، موضحا أن الاجتماع جاء في إطار بحث عديد القضايا ومتابعة بعض الجوانب المالية الخاصة بالتعليم، وأثنى على تفهم بشارة لدور واحتياجات وزارة التربية، وايلائه أهمية خاصة لها ولطاقمها.
وجدد صيدم تأكيده وتوجهه إلى تحقيق انجازات على الصعيد التربوي بمساهمة كافة الشركاء، مؤكدا أهمية مناقشة كافة المحاور المالية وتلبية الاحتياجات؛ انسجاما مع سياسات الوزارة التطويرية واهتمامها بالعاملين ورفدهم بالخبرات والمعارف.

من جانبه، أوضح الوزير بشارة أن هذا اللقاء يأتي متزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد في محافظات الوطن، مشيدا بدور العاملين في السلك التربوي وعلى حرصهم وجهودهم المبذولة في سبيل الرقي بواقع التعليم وتنشئة الاجيال الشابة، حيث وعد بدراسة كافة المطالب والقضايا ومتابعتها من خلال التنسيق بين الوزارتين، إيمانا بقناعته بأولوية التعليم وأهمية الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.
وفي سياق آخر، بحث صيدم مع اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية برئاسة رشيد الراميني، عددا من الموضوعات والمطالب النقابية، بحضور وكيل الوزارة محمد أبو زيد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا، وأمين سر مجلس التعليم العالي محمد الراميني.
واستمع صيدم لمطالب الاتحاد، ووعد بدراستها والإسراع في معالجة أي إشكالية تتعلق بحقوق العاملين في هذه الجامعات والكليات.
وأكد أن مؤسسات التعليم العالي بما فيها الجامعات والكليات الحكومية هي مفخرة للوطن والمواطن وعامل أساسي في بناء الوطن من خلال تخريج الكفاءات العلمية والمهنية.
وشدد صيدم على ضرورة دورية اللقاءات بين الاتحاد وكادر الوزارة، منعاً لظهور أي تراكمات من شأنها التأثير على سير العملية التعليمية.
بدورهم، قدم أعضاء الاتحاد التهنئة لصيدم لتوليه حقيبة التربية والتعليم العالي، مثمنين دوره واهتمامه بمتابعة كافة الموضوعات الخاصة بقطاع التعليم العالي بما فيها الجانب المتعلق بالعاملين في الجامعات والكليات الحكومية.
وشكر الاتحاد صيدم على استجابته السريعة لمطلب عقد اجتماع لبحث عدد من الموضوعات النقابية، داعياً لبحث المطالب النقابية وايجاد حل لبعض الإشكاليات التي ربما تظهر من حين لآخر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والمالية تتفقان على توفير الدعم للوظائف التعليمية التربية والمالية تتفقان على توفير الدعم للوظائف التعليمية



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday