التعليم توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق النشاط الحر في المدارس
آخر تحديث GMT 20:58:33
 فلسطين اليوم -

"التعليم" توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق "النشاط الحر" في المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق "النشاط الحر" في المدارس

وزير التربية والتعليم العالي-صبري صيدم
رام الله - وفا

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي مع شركة الوطنية موبايل ومؤسسة فلسطين للتنمية، اليوم الأحد، اتفاقيتي رعاية إطلاق برنامج النشاط الحر في المدارس الحكومية، حيث يستهدف البرنامج مائة مدرسة،  عبر تنفيذ نشاطات وفعاليات لا منهجية متنوعة أيام العطل الأسبوعية 'السبت'.

ووقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، الاتفاقية الأولى مع الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل ضرغام مرعي، حيث تضمنت الاتفاقية دعم الوزارة لتنفيذ البرنامج بمبلغ 100 ألف دولار.

ومن ثم وقع صيدم الاتفاقية الثانية مع مدير عام مؤسسة فلسطين للتنمية جمال حداد، والتي نصت أيضاً على تقديم مبلغ 100 الف دولار لدعم الوزارة في هذا البرنامج.

وخلال حفل التوقيع أكد صيدم أن هذا البرنامج سيسهم في إحداث حراك مجتمعي وتربوي وسيشكل قاعدة لصقل شخصيات طلبة المدارس وتزويدهم بالمهارات والنشاطات الهادفة، مشيداً بالشراكة الفاعلة مع المؤسسات الشريكة ومبادرتها لدعم برنامج النشاط الحر خاصاً بالذكر الوطنية موبايل وفلسطين للتنمية.

وجدد الوزير دعوته لمؤسسات القطاع الخاص إلى تعزيز وتوسيع شراكاتها مع وزارة التربية؛ لضمان خدمة العملية التعليمية التعلمية وإسناد الجهود التطويرية والفعاليات التي تستهدف تحسين نوعية التعليم وجودته، موضحاً أن البرنامج الذي سينفذ بشكل اختياري ايام السبت سيتضمن العديد من النشاطات الفنية والرياضية والكشفية والإرشادية والعلاجية للتحصيل وغيرها.

من جهته، أعرب مرعي عن سعادته لتوقيع اتفاقية الشراكة مع وزارة التربية؛ كونها تأتي في سياق التأكيد على أهمية التعليم في تطوير المجتمعات وتحديثها.

وأشاد مرعي بالانجازات التي حققتها وزارة التربية والجهود التي تبذلها من أجل دعم الأطفال وتوفير تعليم نوعي لهم، مؤكداً أن التعليم هو المصدر الرئيس ورأس المال الأول؛ لتحقيق التغيير المنشود في العديد من المجالات خاصة في ظل الافتقار للمصادر الطبيعية في فلسطين.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تؤسس لشراكة حقيقية مع وزارة التربية ومساهمة لتعزيز التعاون البناء والاستفادة من نتاجات ومخرجات التعليم، معرباً عن ديمومة الدعم المادي والفني واللوجستي لوزارة التربية وبرامجها التطويرية والإبداعية.

بدوره، أشار حداد إلى أن دعم هذا البرنامج الريادي يبرهن على قناعة مؤسسة فلسطين للتنمية بأهمية الوصول إلى تعليم عصري يعتمد على وسائل جديدة بعيدة عن التلقين، مؤكداً على دور التعليم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل للشباب.

وأوضح ضرورة التركيز على التعلم؛ باعتباره المنطلق الأساسي لصقل المواهب الطلابية وتكريس روح العمل المنتج والإبداع لديهم، مؤكداً أن المسؤولية تقع على عاتق المعلمين الذين بدورهم سيحدثون نقلة نوعية في البيئة التربوية من خلال هذا البرنامج.

وتحدث الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، عن أهمية مأسسة هذا البرنامج، والتأكيد على دوره في إتاحة المجال للطلبة للتعبير عن طموحاتهم وطاقاتهم وإبداعاتهم، مؤكداً على دور المدارس المستهدفة في محافظات الوطن وضرورة تعزيز قيم الانتماء لانجاح فعالياته.

وأشار إلى أن برنامج النشاط الحر يعد من البرامج التربوية المهمة والتي تحتاج إلى رعاية من مختلف المؤسسات المحلية والقطاع الخاص، نظراً لما يتضمنه من مجالات تربوية هادفة.
وتولى عرافة حفل التوقيع، الذي حضرته أسرة الوزارة من الوكلاء المساعدين والمديرين العامين ومديري التربية ومديري المدارس المستهدفة والمؤسسات الشريكة، والقائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق النشاط الحر في المدارس التعليم توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق النشاط الحر في المدارس



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday