الخالدي يؤكد التمثيل النسبي يحتاج موافقة ثلثي الطلاب
آخر تحديث GMT 15:45:22
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

الخالدي يؤكد "التمثيل النسبي" يحتاج موافقة ثلثي الطلاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخالدي يؤكد "التمثيل النسبي" يحتاج موافقة ثلثي الطلاب

جامعة بيرزيت
رام الله - زينب حمارشة

أكـد مساعد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت فضل الخالدي، أن قرار التمثيل النسبي مطروح منذ أعوام، وتضعه كل الكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات ضمن أجندتها.

وأضاف الخالدي في مقابلة خاصة لـ"فلسطين اليوم"، بعد اجتماع مؤتمر مجلس الطلبة المشكل من 51 عضوًا، بما فيهم الكتل الانتخابية، أنه وحسب الدستور يحق للمؤتمر الدعوة لاجتماع لقراءة الدستور أو تغييره كلياً أو جزئيًا، بشرط الحصول على الأغلبية البسيطة، وهي 51 إضافة إلى واحد.

وأوضح، بأنه تم تقديم مقترح لتغيير بند واحد من دستور انتخابات مجلس الطلبة والذي ينص على "إعطاء الفرصة للكتل الطلابية بتشكيل مجلس الطلبة بناءً على النتائج التي تظهر بعد الانتخابات، بحيث أن حصول أحد الكتل على 25 مقعد إضافة إلى واحد يمحنها الحق في تشكيل المجلس".

وأشار الخالدي، إلى إن قرار قانون التمثيل النسبي لم يصدر بعد كما تحدثت بعد الوسائل الإعلامية، بل تم تقديمه من قبل مؤتمر مجلس إلى عمادة شؤون الطلبة وهو مستوفي للشروط القانونية كافة، ويحتاج إلى موافقة ثلثي القاعدة الطلابية في الجامعة من خلال استفتاء طلابي قريب.

وعن التمثيل النسبي قال الخالدي، إنه بعد إقرار القانون يتم توزيع سكرتير مجلس الطلبة  11 عضوًا، على الكتل التي تجتاز نسبة الحسم حسب نسبتها في مؤتمر مجلس الطلبة، وبالتالي أي كتلة تحصل على 5 مقاعد فما فوق تحصل على مقعد في سكرتارية مجلس الطلبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخالدي يؤكد التمثيل النسبي يحتاج موافقة ثلثي الطلاب الخالدي يؤكد التمثيل النسبي يحتاج موافقة ثلثي الطلاب



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday