الفنية الأولمبية تبحث مع الاتحادات انطلاق الأولمبياد المدرسي
آخر تحديث GMT 04:59:57
 فلسطين اليوم -

الفنية الأولمبية تبحث مع الاتحادات انطلاق الأولمبياد المدرسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنية الأولمبية تبحث مع الاتحادات انطلاق الأولمبياد المدرسي

الفنية الأولمبية
دبي ـ وام

عقدت اللجنة الفنية الأولمبية اجتماعا موسعا مع ممثلي الاتحادات للألعاب الرياضية المشاركة في النسخة الثالثة من برنامج الأولمبياد المدرسي لبحث الترتيبات والاستعدادت الخاصة بانطلاق الحدث الرياضي المدرسي لعامه الثالث على التوالي .

وتم خلال الاجتماع مناقشة المقترحات والأفكار المطروحة من الأطراف كافة بما يخدم مصلحة البرنامج في مراحله المقبلة ويعود بالفائدة المرجوة على مستوى الطلاب والطالبات المشاركين بشكل جيد.

وتقدم الحضور في بداية الاجتماع بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي على دعمه المتواصل لمختلف القطاعات الرياضية بصفة عامة ولمشروع الأولمبياد المدرسي على وجه الخصوص بعد أن رسخ قيم التحدي والتنافس الشريف بين الفئات العمرية على مستوى الدولة فضلا عن مخاطبته للشرائح المجتمعية في التعريف بالدور البارز الذي تلعبه الرياضة في حياة الجميع.

وانطلق الاجتماع المشترك برئاسة سعادة عبدالمحسن الدوسري رئيس اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية الوطنية وبحضور كل من عمر عبدالرحمن آل علي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية مدير برنامج الأولمبياد المدرسي وأحمد الطيب مدير الشؤون الرياضية والفنية باللجنة وممثلي الاتحادات الرياضية الثمانية المشاركة في البرنامج وهي ألعاب القوى والسباحة والقوس والسهم والمبارزة والرماية والجوجيتسو والجودو والتايكواندو.

واستعرض الحضور الجدول الزمني لانطلاق العمل بمراكز التدريب حيث تم تحديد مطلع فبراير المقبل موعدا لبدء الإعدادات الفنية والبدنية بمراكز التدريب لألعاب المبارزة والقوس والسهم وألعاب القوى والسباحة والرماية فئة "البندقية" .

و تستهل مراكز التدريب لرياضات الجودو الجوجيتسو الرماية فئة "المسدس" أعمالها منتصف الشهر نفسه إلى جانب تحديد الأسبوع الثالث من شهر فبراير للبدء في إجراء اختبارات وقياسات المناطق التعليمية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية ومدربي مراكز التدريب.

وأكد الحضور على ضرورة عدم انتساب أي لاعب مسجل برياضة ما أو مركز تدريب مختص بلعبة معينة لمراكز تدريب الأولمبياد المدرسي وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من العناصر الطلابية للاستفادة من البرنامج لاكتشاف مواهبهم الكامنة وتوظيف قدراتهم الفنية والبدنية في المسار الصحيح .

ونبه الحضور الى ان ذلك يعد أهم أهداف البرنامج منذ انطلاقه باعتباره اللبنة الأولى في احتضان العناصر التي تمتلك جينات الموهبة والمحطة النموذجية لتأهيل الطلاب بالشكل الأمثل.

**********----------********** وشهد الاجتماع عرضا مرئيا تعرف من خلاله الحضور على استراتيجية العمل بمراكز التدريب وتوزيعها على مستوى الدولة حيث يبلغ عددها200 مركز .

كما تم استعراض أعمار الطلاب المشاركين في النسخة الثالثة من البرنامج والتي تشهد للمرة الأولى انتساب طلبة المدارس الخاصة ضمن مشروع الأولمبياد المدرسي الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في توسيع قاعدة الانتقاء والفرز لتشمل القدر الأكبر من الخامات المميزة في الرياضات المدرجة.

وتتكاتف الاتحادات والمؤسسات الرياضية لمواصلة مسيرة البرنامج الذي يمضي بخطى ثابتة نحو اكتشاف أبرز الطلاب والطالبات الموهوبين ووضع منهج تدريبي واضح يتضمن كافة المحطات التي يمر بها البرنامج .

ووفقا للاجتماع فان الهدف الأساسي لدى الجميع يتبلور في التركيز على كافة مراحل الانتقاء وعدم إقتصارها على المنافسات النهائية لضمان الحصول على نتائج دقيقة سواء من مراكز التدريب أو البطولات التمهيدية المؤهلة لمرحلة الختام.

وتسعى اللجنة الفنية الأولمبية لرسم خطة واضحة المعالم بالتنسيق مع ممثلي الاتحادات الرياضية ووزارة التربية والتعليم وذلك للوقوف على أبرز السبل التي تؤدي إلى ترجمة متطلبات البرنامج في تكوين قاعدة من المواهب تحت إشراف كوادر وطنية قادرة على الارتقاء بالمستوى العام للطلاب من خلال الدعم الذي تقدمه اللجنة الأولمبية الوطنية وفريق الخبراء بنادي النخبة.

وأوضحت اللجنة الفنية الأولمبية أن فريق الخبراء الذي تم التعاقد معه من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية سيعمل على التخطيط لمسار طويل لصقل مخرجات الأولمبياد المدرسي من الموهوبين والمميزين من الطلبة الرياضيين ببرامج تأهيلية وتدريبية تمتد خلال 6 سنوات مقبلة وفقا لمنهجية علمية ودراسات دقيقة .

ولفتتت الى ان ذلك سيساعد كافة الطلاب والطالبات على اعتياد الأجواء التدريبية بشكل تدريجي في سن مبكرة يسمح باستيعاب العديد من الأساليب والطرق التي ستنعكس على أدائهم بالصورة المنشودة نظرا لأهمية عامل السن الذي يعد أهم الأساسيات في اعداد اللاعب ووضعه على بداية الطريق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنية الأولمبية تبحث مع الاتحادات انطلاق الأولمبياد المدرسي الفنية الأولمبية تبحث مع الاتحادات انطلاق الأولمبياد المدرسي



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

أحلام تتألّق بإطلالة ساحرة مفعمة بالرقي في عيد ميلادها

أبوظبي - فلسطين اليوم
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 07:01 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 فلسطين اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:31 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تعرف على بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 فلسطين اليوم - تعرف على  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 14:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 19:08 2016 الأربعاء ,20 إبريل / نيسان

عشبة القلب تعالج الاكتئاب والتبول الليلي

GMT 00:56 2017 الأربعاء ,24 أيار / مايو

روعة المناظر الطبيعية تجذب السياح إلى غوتلاند
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday