القنصلية الأميركية تطلق فعاليات الأسبوع الدولي للتعليم في فلسطين
آخر تحديث GMT 15:25:54
 فلسطين اليوم -

القنصلية الأميركية تطلق فعاليات الأسبوع الدولي للتعليم في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القنصلية الأميركية تطلق فعاليات الأسبوع الدولي للتعليم في فلسطين

القنصلية الأميركية العاملة في القدس
رام الله - وفا

أطلقت القنصلية الأميركية، اليوم الاثنين، فعاليات الذكرى الخامسة عشرة للأسبوع الدولي للتعليم، في فلسطين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وشركاء القنصلية العاملين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتقدم القنصلية الأميركية العاملة في القدس خلال الأسبوع الخامس عشر بالتعاون مع مستشاريها التربويين في مؤسسةEDUCATION USA  في الضفة الغربية وقطاع غزة، مجموعة من الانشطة والفعاليات للتأكيد على أهمية التعليم في بناء مهارات وظيفية قوية لدى الشباب الفلسطيني وتحضيرهم للمستقبل، عبر مبادرة مشتركة بين وزارة التعليم الأميركية ووزارة الخارجية الأميركية للتركيز على أهمية وفوائد التعليم الدولي في أميركا والعالم، حيث تحتفل اكثر من 100 دولة بهذا الأسبوع الذي يستمر حتى 21 من الشهر الجاري.

وقالت وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير خلال مشاركتها في احتفال اطلاق الأسبوع في مقر الامديست في مدينة رام الله، وفي جامعة الأزهر في قطاع غزة عبر نظام 'الفيديو كونفرنس'، يسرني أن نحتفل سوية بإطلاق هذا الأسبوع التعليمي الذي يمثل فرصة مهمة لتطوير التعليم والالتقاء بنوعيته في فلسطين، عبر ما يوفره من إمكانية لطلابنا.

وأكدت حرص الوزارة والتزامها بتوثيق أواصر هذا التعاون مع القنصلية الأميركية والامديست، الذي يشكل فرصة سانحة للأشخاص الراغبين في المضي قدما نحو الأفضل بحياتهم، عبر البرامج العديدة المقدمة في المدارس والجامعات وللخريجين، داعية القنصلية الى توفير المزيد من المنح للطلاب الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة.

بدورها، أعربت نائبة القنصل الأميركي دوروثي شي عن التزام القنصلية بالدعم والتعاون المستمر في مضمار دعم وتوفير الفرص في دعم التعليم والمؤسسات التعليمية، مشيدة بأداء وزارة التربية في هذا المجال، لافتة إلى انه ومن ضمن انشطة الأسبوع فان القنصلية رعت مسابقة عبر الإعلام الاجتماعي لطلاب برنامج اللغة الانجليزية ACCESS وخريجي برامج التبادل الثقافية في اميركا، ليرسلوا تسجيلات فيديو أو صور او قصص عن تجاربهم.

وشددت شي على ان الولايات المتحدة مؤمنة وبقوة بأهمية توفير فرص التعليم لأولئك المحتاجين لها، عبر برامجها في المدارس والجامعات وللخريجين، حيث منحت لهذا العام الفرصة لـ429 طالب، بنسبة 35% زيادة عن العام الماضي.

وأشارت الى ان هناك زيادة ايضا في عدد الطلبة الأميركيين الدارسين في الجامعات الفلسطينية،  حيث كان المجموع  14 طالبا لتصبح مع هذا العام 35 طالبا، مضيفة انها كانت من احدى خريجي هذه البرامج للدارسة خارج الولايات المتحدة.

والأنشطة التي ستنفذ هي، افتتاح الأسبوع الدولي للتعليم في مقر الامديست في 17 نوفمبر في مدينة رام الله، وفي جامعة الازهر في قطاع غزة عبر نظام 'الفيديو كونفرنس'، وفي 18 نوفمبر جلسات وورش عمل في الزاوية الأميركية بأريحا بمشاركة متحدثين من القنصلية ومؤسسة EDUCATION USA   بالإضافة الى اليوم المفتوح في جامعة الازهر بغزة، وفي 19 نوفمبر جلسات وورشات عمل في جامعة فلسطين التقنية في طولكرم، اضافة الى اليوم المفتوح في جامعة فلسطين في غزة في الامديست، 20 نوفمبر جلسات وورش عمل في جامعة النجاح بنابلس، اضافة الى فعاليات في المدرسة الاميركية بغزة، 21 نوفمبر جلسات وورش عمل في البيت الأميركي بالقدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنصلية الأميركية تطلق فعاليات الأسبوع الدولي للتعليم في فلسطين القنصلية الأميركية تطلق فعاليات الأسبوع الدولي للتعليم في فلسطين



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

أحلام تتألّق بإطلالة ساحرة مفعمة بالرقي في عيد ميلادها

أبوظبي - فلسطين اليوم
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 07:01 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 فلسطين اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:31 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تعرف على بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 فلسطين اليوم - تعرف على  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 11:46 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الجلزون

GMT 02:03 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

GMT 20:24 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

افتتاح معرض للملبوسات العربية الأحد في الأردن

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 02:11 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"DFSK" الصينية تطرح السيارة "K01" في السوق المصري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday