الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات
آخر تحديث GMT 12:34:38
 فلسطين اليوم -

الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات

جانب من محاضرة أمنية لطالبات مدرسة بشرق غزة
غزة - الرأي

ضمن حملة " إحسبيها صح" التي أطلقتها الكتلة الإسلامية لمعالجة سلوكيات الطالبات الخاطئة ، نظمت الكتلة الاسلامية بحي التفاح شرق مدينة غزة محاضرة إيمانية حملت عنوان " حروفي عسل" لطالبات المرحلة الاعدادية في مدرسة التفاح ، استضافت فيها الداعية من وزارة الأوقاف الدينية عبد الكريم الخطيب .

وأوضح الخطيب أن الغيبة والنميمة كبيرتان من كبائر الذنوب، التي يعاقب الله عليها أشد العقاب معرفاً الغيبة بأنها ذكر المسلم أخاه بما يكره .

وشدد على حرمة الغيبة لأي سبب من الأسباب سواء كانت لشفاء غيظ أو مجاملة للجلساء ومساعدتهم على الكلام أو لإرادة التصنع أو الحسد أو اللعب أو الهزل وتمشية الوقت عبر ذكر عيوب الغير ليضحك الجلساء.

واستدل بحرمة الغيبة في قوله تعالى عز وجل": يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظنّ إنّ بعض الظنّ إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحبّ أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله توّاب رحيم" .

كما حذر الخطيب من خطر النميمة على المجتمع المسلم وتماسكه معللاً ذلك بأن النمام الذي ينقل الكلام من شخص لآخر بغرض الوقيعة يفسد العلاقات وينشر الحسد والبغضاء والمشاحنة والمشاكل بين الناس .

وحول طرق التخلص من عادة الغيبة والنميمة نصح الخطيب الطالبات بالتزام ذكر الله والانشغال بعيوبهن قبل الاطلاع على غيوب الآخرين ، والابتعاد عن رفقة السوء التي تعين على الشر وإعمار وقت الفراغ بما يرضي الله .

على صعيد متصل، نظمت الكتلة الإسلامية بحي التفاح شرق مدينة غزة لقاءً أمنياً لطالبات المرحلة الثانوية بمدرسة فهد الأحمد الصباح، استضافت خلاله هداية عوض ومروة شعبان الشرطيتان الناشطتان ضمن حملة" نحن معك " التي أطلقتها الشرطة النسائية مطلع الشهر الجاري في المدارس والمساجد والجامعات وتستهدف المجتمع النسائي بكافة شرائحه .

وأوضحت ممثلة الكتلة الاسلامية في حي التفاح أن اللقاء يهدف لتوعية الطالبات وتثقيفهن أمنياً لحمايتهن من الوقوع فريسة للمخادعين الذين يتربصون بالفتيات ويبتزونهن عاطفياً من أجل إيقاعهن في وحل الانحلال و العمالة .

وتضمن اللقاء شرح لأهم المخاطر التي تترتب على سوء استخدام الإنترنت والجوال وعن وسائل العدو في الإسقاط والابتزاز الالكتروني .

فيما أكدت الشرطية شعبان على أن هذه اللقاءات التوعوية تساهم في تخفيف حدة المشكلة والوقاية منها، مشيرة إلى أن الشرطة النسائية اطلقت رقم الخط الساخن المعرف ب (0597731072) لاستقبال شكاوى الفتيات والنساء وحلها بجو من السرية والكتمان .

في سياق آخر، افتتحت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي للطالبات وذلك في مقر جمعية الشابات المسلمات بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .

ويحاضر الدورة المصور الفوتوغرافي إياد الجندي بمشاركة 14 طالبة من المرحلة الجامعية من في منطقة الشجاعية، على مدار عشرين ساعة تدريبية .

وأوضحت منسقة الدورة إيمان عابد أن الدورة تهدف لتطوير قدرات الطالبات، وإكسابهن القدرة على استخدام الكاميرات الفوتوغرافية وتصوير الأحداث التي تدور حولهن بزاوية صحفية وإعلامية وفنية.

وتتضمن الدورة جانب نظري وعملي يرتكز على عدة محاور أهمها: التعرف على أسس وقواعد التصوير الفوتوغرافي ومبادئه ، وأنواع الكاميرات والعدسات، وأنواع التصوير، ومعرفة قواعد تكوين الصورة والأخطاء الشائعة في التصوير الفوتوغرافي ، إضافة للتعرف على القواعد والمعايير الأخلاقية للتصوير الفوتوغرافي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday