الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات

جانب من محاضرة أمنية لطالبات مدرسة بشرق غزة
غزة - الرأي

ضمن حملة " إحسبيها صح" التي أطلقتها الكتلة الإسلامية لمعالجة سلوكيات الطالبات الخاطئة ، نظمت الكتلة الاسلامية بحي التفاح شرق مدينة غزة محاضرة إيمانية حملت عنوان " حروفي عسل" لطالبات المرحلة الاعدادية في مدرسة التفاح ، استضافت فيها الداعية من وزارة الأوقاف الدينية عبد الكريم الخطيب .

وأوضح الخطيب أن الغيبة والنميمة كبيرتان من كبائر الذنوب، التي يعاقب الله عليها أشد العقاب معرفاً الغيبة بأنها ذكر المسلم أخاه بما يكره .

وشدد على حرمة الغيبة لأي سبب من الأسباب سواء كانت لشفاء غيظ أو مجاملة للجلساء ومساعدتهم على الكلام أو لإرادة التصنع أو الحسد أو اللعب أو الهزل وتمشية الوقت عبر ذكر عيوب الغير ليضحك الجلساء.

واستدل بحرمة الغيبة في قوله تعالى عز وجل": يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظنّ إنّ بعض الظنّ إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحبّ أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله توّاب رحيم" .

كما حذر الخطيب من خطر النميمة على المجتمع المسلم وتماسكه معللاً ذلك بأن النمام الذي ينقل الكلام من شخص لآخر بغرض الوقيعة يفسد العلاقات وينشر الحسد والبغضاء والمشاحنة والمشاكل بين الناس .

وحول طرق التخلص من عادة الغيبة والنميمة نصح الخطيب الطالبات بالتزام ذكر الله والانشغال بعيوبهن قبل الاطلاع على غيوب الآخرين ، والابتعاد عن رفقة السوء التي تعين على الشر وإعمار وقت الفراغ بما يرضي الله .

على صعيد متصل، نظمت الكتلة الإسلامية بحي التفاح شرق مدينة غزة لقاءً أمنياً لطالبات المرحلة الثانوية بمدرسة فهد الأحمد الصباح، استضافت خلاله هداية عوض ومروة شعبان الشرطيتان الناشطتان ضمن حملة" نحن معك " التي أطلقتها الشرطة النسائية مطلع الشهر الجاري في المدارس والمساجد والجامعات وتستهدف المجتمع النسائي بكافة شرائحه .

وأوضحت ممثلة الكتلة الاسلامية في حي التفاح أن اللقاء يهدف لتوعية الطالبات وتثقيفهن أمنياً لحمايتهن من الوقوع فريسة للمخادعين الذين يتربصون بالفتيات ويبتزونهن عاطفياً من أجل إيقاعهن في وحل الانحلال و العمالة .

وتضمن اللقاء شرح لأهم المخاطر التي تترتب على سوء استخدام الإنترنت والجوال وعن وسائل العدو في الإسقاط والابتزاز الالكتروني .

فيما أكدت الشرطية شعبان على أن هذه اللقاءات التوعوية تساهم في تخفيف حدة المشكلة والوقاية منها، مشيرة إلى أن الشرطة النسائية اطلقت رقم الخط الساخن المعرف ب (0597731072) لاستقبال شكاوى الفتيات والنساء وحلها بجو من السرية والكتمان .

في سياق آخر، افتتحت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي للطالبات وذلك في مقر جمعية الشابات المسلمات بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .

ويحاضر الدورة المصور الفوتوغرافي إياد الجندي بمشاركة 14 طالبة من المرحلة الجامعية من في منطقة الشجاعية، على مدار عشرين ساعة تدريبية .

وأوضحت منسقة الدورة إيمان عابد أن الدورة تهدف لتطوير قدرات الطالبات، وإكسابهن القدرة على استخدام الكاميرات الفوتوغرافية وتصوير الأحداث التي تدور حولهن بزاوية صحفية وإعلامية وفنية.

وتتضمن الدورة جانب نظري وعملي يرتكز على عدة محاور أهمها: التعرف على أسس وقواعد التصوير الفوتوغرافي ومبادئه ، وأنواع الكاميرات والعدسات، وأنواع التصوير، ومعرفة قواعد تكوين الصورة والأخطاء الشائعة في التصوير الفوتوغرافي ، إضافة للتعرف على القواعد والمعايير الأخلاقية للتصوير الفوتوغرافي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات الكتلة الإسلامية بشرق غزة تنظم سلسلة فعاليات للطالبات



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 17:50 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

تيفاني ترامب على علاقة بشاب من أصول لبنانية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 17:43 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات خاطئة عن العلاقة الجنسية

GMT 03:25 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

أفكار ديكور لتزيين المنزل استقبالًا للعام الجديد

GMT 05:20 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

"النعناع البري" نبات ربما يُساعد في علاج مرض السرطان

GMT 01:07 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

ماغي بو غصن تؤكّد أن "كراميل" يغرّد خارج السرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday