المدارس الخاصة في دبي تنظم ملتقى معا نرتقي بالعلوم
آخر تحديث GMT 21:35:49
 فلسطين اليوم -

المدارس الخاصة في دبي تنظم ملتقى "معا نرتقي بالعلوم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المدارس الخاصة في دبي تنظم ملتقى "معا نرتقي بالعلوم"

المدارس الخاصة في دبي
دبي ـ وام

ناقش تربويون خلال فعاليات الملتقى الثالث للعام الدراسي الحالي سبل الارتقاء بتدريس مادة العلوم لبلوغ أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 مؤكدين ضرورة تعزيز إدراك المفاهيم العلمية خارج الفصل الدراسي ودمج أولياء الأمور في عمليات تعلم وتعليم العلوم وتحديد أفضل الطرق المبتكرة للارتقاء بتدريس العلوم بما يتوافق مع أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات من خلال استخدام بيانات التقييمات الدولية . الملتقى عقد تحت عنوان "معا نرتقي بالعلوم وأكثر" و نظمته المدارس الخاصة بدبي اليوم ضمن سلسلة ملتقيات "معا نرتقي" والتي تحظى بدعم هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ومشاركة خبراء تربويين ومهتمين بالشأن التعليمي في دبي .

واستعرض المجتمعون سبل تعزيز الإبداع لدى الطلبة في العلوم من خلال التفكير النقدي فيما ركزت هيئة المعرفة والتنمية البشرية على تحديد معدلات أداء محددة على المدارس الخاصة بدبي بلوغها تماشيا مع أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 حيث ربطت الهيئة بين عمليات التحليل المنهجية لنتائج الرقابة المدرسية على مدى الأعوام الستة الماضية وبين نتائج التقييمات الدولية ومنها دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة ودراسة الاتجاهات الدولية في العلوم والرياضيات .

وينظر متابعون إلى ملتقيات "معا نرتقي" باعتبارها منصة لتشارك الممارسات الإيجابية عبر بناء مشهد تعليمي تجتمع فيه المدارس الخاصة على نحو دوري لتبادل أفضل الممارسات وتقديم الدعم والإرشاد لبعضها بعضا كما تكتسب الملتقيات الدورية التي تغطي مختلف جوانب التعليم والتعلم أهمية قصوى في ظل تحديد معدلات محددة على المدارس الخاصة مواصلة العمل من أجل بلوغها مع المشاركة المقبلة لدبي في التقييمات الدولية وهي 520 نقطة لتقييم "بيسا" و530 نقطة في تقييم "تايمس" و510 نقاط لطلبة الصف الرابع ضمن التقييم ذاته وهي معدلات تستهدف منها دبي بلوغ أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 .

ويستهدف تقييم "بيسا" الذي شاركت فيه دبي لدورتين متتاليين عقدت كل ثلاث سنوات .. قياس مهارات الطلبة في عمر 15 سنة في مجالات الرياضيات والقراءة والعلوم فيما يستهدف تقييم "تايمس" والذي ينعقد كل أربع سنوات وشاركت فيه دبي لدورتين متتاليتين .. تقييم قدرات الطلبة في الصفين الرابع والثامن .

وتشير النتائج إلى أنه وعلى الرغم من أن مدارس خاصة بدبي قد حققت معدلات تتوافق مع المعدل العالمي والبالغ 500 نقطة في كل من التقييمين الدوليين على حده فإن مدارس خاصة أخرى أنجزت معدلات عالية تفوق المعدل العالمي فيما لا تزال مدارس أخرى دون المعدل العالمي .

وقالت هند المعلا رئيس المشاركة المجتمعية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي إن الهيئة تدعم المدارس الخاصة وعناصر المنظومة التعليمية كافة من أجل بلوغ أهداف الأجندة الوطنية 2021 وخطة دبي 2021 داعية المشاركين في ملتقى "معا نرتقي بالعلوم وأكثر" إلى مواصلة العمل المشترك وتبادل أفضل التجارب الإيجابية الناجحة في هذا الصدد وصولا إلى تحقيق المعدلات المطلوبة لدبي ضمن مشاركتها في الدورة المقبلة من التقييمات الدولية .

وعرضت مدارس خاصة بدبي عبر خبرائها التربويين على المشاركين في ذلك الملتقى تجارب تربوية إيجابية ناجحة وسط مشاركة فاعلة لمتطوعين من الطلاب والطالبات والعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة التي تدير برامج ذات صلة بالأنشطة التعليمية في دبي .

كما ناقش المجتمعون خلال الملتقى محاور شملت كيف يساعدنا التقييم الذاتي على قياس إنجازاتنا في ضوء رؤيتنا وتحسين معدلات التقدم في العلوم من خلال استخدام التقييم من أجل التعلم وإلهام عقول الشباب في العلوم وتعميق الفهم بالمفاهيم العلمية خارج الفصل الدراسي وكيف يمكن الاستفادة من التعاون في تحسين مستوى التعليم والتعلم وتطبيق معايير العلوم للجيل القادم والقيام بالتخطيط والتنفيذ والتقييم وتعزيز الإبداع لدى الطلبة في العلوم من خلال التفكير النقدي وانتقال الطلبة من المحتوى إلى المفاهيم من خلال السياق والارتقاء بتدريس العلوم من خلال استخدام بيانات التقييم والتحقق من فهم الطلبة لموضوعات العلوم وتحسين عمليات الاستقصاء في العلوم للسنوات الدراسية في المرحلة المتوسطة والاستفادة من التعاون في تحسين مستوى التعليم والتعلم وتشجيع الطلبة ليكونوا علماء شباب ودمج أولياء الأمور في العلوم والاستفادة من الدعم المنزلي في تعزيز تعلم العلوم .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدارس الخاصة في دبي تنظم ملتقى معا نرتقي بالعلوم المدارس الخاصة في دبي تنظم ملتقى معا نرتقي بالعلوم



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday