انطلاق البرنامج التدريبي لتهيئة المشرفين التربويين في المدينة المنورة
آخر تحديث GMT 16:44:02
 فلسطين اليوم -

انطلاق البرنامج التدريبي لتهيئة المشرفين التربويين في المدينة المنورة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق البرنامج التدريبي لتهيئة المشرفين التربويين في المدينة المنورة

إدارة التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة
المدينة المنورة - وأس

أطلق مدير عام التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة، ناصر العبدالكريم، البرنامج التدريبي لتهيئة المشرفين التربويين المستجدين والمرشحين للعمل الإشرافي للعام 1435 / 1436 هـ، البالغ عددهم 44 مشرفًا تربويًا، في قاعة المناسبات في مقر بيت الطالب والذي تشرف على تنفيذه إدارتي الإشراف التربوي والتدريب والابتعاث.

وهنأ المشرفين المستجدين على ترشحهم للإشراف التربوي كمرحلة هامة من مراحل عملهم في مجال التربية والتعليم مؤكدًا لهم بأن قيادة هذا البلد تعول على التربية والتعليم آمالًا عريضة إيمانًا منها بأن التعليم هو عنوان كل تطور وتقدم، والاهتمام بالتعليم يعني الاهتمام بأدواته.

 وشدد على أهمية الإشراف التربوي في دعم العملية التربوية والتعليمية باعتباره عماد وأساس العملية التعليمية، وقال: عندما يكون لديك مشرفًا جيدًا فهذا يعني بأن لديك معلما متميزًا.

واختتم كلمته بتوجيه مجموعة من النصائح والتوجيهات للمشرفين المستجدين بإخلاص النية مع الاهتمام الكبير بالمعلمين والتواصل معهم تواصلًا مثاليًا عنوانه الاحترام والتقدير، واهتمام المشرف في تنمية قدراته وثقافته في مجال عمله وتنمية أسلوب الحوار عنده والتناصح بالكلمة الحسنة والعلاقات الإنسانية وترك الأثر الطيب والبصمة في كل مدرسة يقوم بزيارتها، كما قدم الشكر للمساعد للشؤون التعليمية ولمدير إدارة الإشراف التربوي ومدير إدارة التدريب والابتعاث على جهودهم الكبيرة في تنفيذ هذا البرنامج مع تمنياته بأن يوفق الجميع إلى المزيد التميز والإبداع.

بعد ذلك بدأت فعاليات البرنامج الذي أشتمل على العديد من الموضوعات كالمفهوم العام للإشراف التربوي ودوره في عصر المعرفة والأساليب الإشرافية وأدوار المشرفين التربويين وبرنامج مؤشرات أداء الإشراف التربوي والاتجاهات الحديثة في التطوير المهني وتحليل الاختبارات التحصيلية والتعلم النشط وكتابة التقارير.
 
ويشتمل البرنامج على شرح مفصل للدليلين التنظيمي والإجرائي للمدارس وأساليبه وآلية تحديد احتياجات المعلمين والخطط التشغيلية للإدارات والمكاتب، ويختتم بتقديم شرح مختصر لبرنامج التعليم الثانوي "النظام الفصلي ونظام المقررات" وعن عرض آخر لبرنامج نور ومجال تعامل المشرف التربوي معه.

وأوضح مدير إدارة الإشراف التربوي عبدالرحمن حبيب أن الدورة تهدف إلى إكساب المشرفين المستجدين الكفايات الأساسية للعملية الإشرافية والتي تم إعداد مفرداتها من قبل وزارة التربية والتعليم بعناية فائقة سعيًا منها إلى تطبيق أساليب وإستراتيجيات إشرافية تربوية متطورة تمكنهم من القيام بالأدوار المأمولة منهم وفقًا لما تتطلبه المرحلة الراهنة والتوجيهات الحديثة، وأضاف حبيب إلى أن البرنامج يسهم أيضًا في تزويد المشرفين التربويين بالمستجدات والتوجهات التربوية في مجال الإشراف التربوي، وتعريفهم بأساليب وأنماط الإشراف كما تنمي قدراتهم على توظيف أساليب تقويم الأداء توظيفًا فاعلًا بما يسهم في دفع العملية والتعليمية إلى نوعية المخرج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق البرنامج التدريبي لتهيئة المشرفين التربويين في المدينة المنورة انطلاق البرنامج التدريبي لتهيئة المشرفين التربويين في المدينة المنورة



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday