باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي
آخر تحديث GMT 18:26:58
 فلسطين اليوم -

باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي

المعهد الوطني للتدريب التربوي
رام الله - فلسطين اليوم

حصلت الباحثتان د. صوفيا الريماوي، رئيس قسم الدراسات والتقويم في المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي، ومشرفة التدريب في المعهد حنان جبريل دبدوب، على جائزة خليفة التربوية للدورة الثامنة 2014/2015 عن بحثهما المشترك بعنوان: 'مساهمة أنموذج تدريبي مستند إلى المهام والتعلّم بالخبرة في تعزيز الكفايات القيادية لمديري المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية'؛ وذلك عن فئة البحوث التربوية العامة على مستوى العالم العربي.

وهنأت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير ريماوي ودبدوب على هذا الإنجاز الذي اعتبرته بمثابة برهان على الحراك التربوي والإبداع المتميز، موضحةً أن هذه الجائزة تؤكد على تميز العاملين في السلك التربوي في مجال البحث المتخصص ويسهم في تطوير القطاع التعليمي في فلسطين عبر التركيز على اجراء دراسات تربوية نوعية.

وهدفت الدراسة إلى التعرف على مساهمة أنموذج تدريبي يعتمده المعهد الوطني للتدريب التربوي، مستند إلى المهام والتعلم بالخبرة، في تعزيز الكفايات القيادية لمديري المدارس الفلسطينية، حيث ارتكزت على استقصاء آراء المديرين الملتحقين ببرنامج الدبلوم المهني المتخصص في القيادة المدرسيّة الذي ينفذه المعهد.

وتوصل البحث إلى أن المهام بالنسبة للمديرين المشاركين في هذا البرنامج كانت مناسبة بالنسبة لطول البرنامج وعدد اللقاءات التي تمت خلاله، وكذلك اشتمل على توصيات أبرزها اعتماد منهجية التدريب القائم على المهام والتعلم بالخبرة في البرامج التدريبية لمديري المدارس لدورها الفاعل في تعزيز كفاياتهم القيادية.

وستشارك الفائزتان بحفل تكريمي ينظم الأسبوع المقبل في دولة الامارات بحضور ومشاركة شخصيات رسمية وتربوية ومنها منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية.

يذكر أن 35 فائزاً من بين 500 مرشح تنافسوا في 11 مجالاً من مجالات الجائزة على المستويين المحلي والوطن العربي، حيث بلغ عدد الأعمال المحكمة من داخل الامارات ( 304 ) وخارجها

(196)، حيث فاز من داخل الإمارات 26 و9 على مستوى الوطن العربي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday