بلدية رام الله تفتتح مدرسة عين منجد الأساسية الأربعاء
آخر تحديث GMT 23:54:55
 فلسطين اليوم -

بلدية رام الله تفتتح مدرسة عين منجد الأساسية الأربعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية رام الله تفتتح مدرسة عين منجد الأساسية الأربعاء

خولة الشخشير
رام الله - فلسطين اليوم

افتتحت بلدية رام الله، اليوم الأربعاء، مدرسة عين منجد الأساسية، بتمويل من الحكومة الألمانية، الممثلة ببنك التنمية والتطوير الألماني (KFW)، بتكلفة إجمالية بلغت 788 ألف يورو.

وأكدت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، في حفل الافتتاح، أن هذه الإنجازات هي ثمار فخر واعتزاز لنا جميعا، ومحفز إضافي للمضي قدما في مسيرة البناء والنمو في جميع أرجاء فلسطين.

وأشارت إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن جملة من مشاريع التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي والحكومة الالمانية الصديقة التي قامت ببناء وصيانة أكثر من 100 مدرسة ضمن التعاون المشترك، وأكثر من 400 ضمن موازنة التمويل المشترك (JFA)، التي تعتبر ألمانيا عنصرا أساسيا وهاما فيها.

بدورها، شكرت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، الحكومة الألمانية على دعمها المتواصل والسخي لشعبنا، سيما الشراكة والتعاون في تنفيذ عدد من المشاريع التعليمية المتميزة لطلبتنا.

وأكدت أهمية الدعم لشعبنا على اختلاف أنواعه، وشكرت بلدية رام الله على الجهود التي تبذلها من أجل تطوير المدينة، وتخصيص قطع أراض وشرائها لغاية إنشاء المدارس.

من جهته، أكد رئيس بلدية رام الله موسى حديد، أهمية توفير صرح جديد للأطفال يستقون منه العلم والمعرفة في هذه المدينة، التي عرفت باحتضانها للثقافة والمؤسسات التعليمية منذ القرن التاسع عشر.

وأضاف: سنعمل جاهدين للحفاظ على هذا التاريخ، عبر بناء المزيد من المؤسسات التعليمية والمدارس، مشيرا إلى أن بناء المدارس أصبح ضمن خطة بلدية رام الله السنوية لقناعتنا التامة بأهمية توفير تعليم نوعي ومتميز لأجيالنا القادمة.

وأعرب وكيل وزارة التعاون الاقتصادي الألماني للشؤون البرلمانية في ألمانيا توماس سيلبرهورن عن بالغ سعادته بالمشاركة في افتتاح مدرسة عين منجد. وأشار إلى أهمية المدرسة التي يجب أن تشكل ضمانا للجيل الشاب الجديد.

وتطرق إلى معاناة العائلات الفلسطينية التي تعيش في المدارس في قطاع غزة جراء هدم بيوتهم خلال الحرب الأخيرة، مبينا أن ألمانيا ستساهم في إعادة بناء البيوت التي دمرت خلال الحرب على قطاع غزة.

وفي ختام فعاليات حفل الافتتاح، الذي تضمن العديد من الفقرات الفنية والتراثية، تم تكريم مؤسسة التعاون الألمانية التي أسهمت في دعم وبناء هذا الصرح العلمي المتميز، وقام المشاركون بجولة داخل صفوف المدرسة وقاعاتها ومرافقها.

يذكر أن المدرسة تضم 12 غرفة صفية نموذجية كاملة التجهيز، وقاعة متعددة الأغراض ومختبر حاسوب ومختبر علوم، إضافة إلى الغرف الخدماتية الأخرى، وستخدم نحو 460 طالبا في المرحلة الأساسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية رام الله تفتتح مدرسة عين منجد الأساسية الأربعاء بلدية رام الله تفتتح مدرسة عين منجد الأساسية الأربعاء



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday