بوليتكنك تفتتح معرض مؤتمر إبداع الطلبة الرابع للخريجين
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"بوليتكنك" تفتتح معرض "مؤتمر إبداع الطلبة الرابع" للخريجين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بوليتكنك" تفتتح معرض "مؤتمر إبداع الطلبة الرابع" للخريجين

جامعة "بوليتكنك فلسطين"
الخليل - فلسطين اليوم


تكشف جامعة "بوليتكنك فلسطين" في الخليل سنويًا عن حصاد مشاريع تخرّج مميّزة وأفكار جديدة تمكّن طلبتها من إنجازها على مدار أعوام دراستهم في جامعتهم المهتّمة بتدريس المواد العلمية والهندسية.
 
ويعجّ المعرض الذي تسمّيه الجامعة "مؤتمر إبداع الطلبة الرابع" بعشرات المشاريع التي لها علاقة بعلوم التكنولوجيا والاتّصال والحركة والفنّ والصّناعة والزراعة وغيرها من المجالات، والتي تستهدف وحسب تأكيد أصحابها تسهيل حياة البشرية، ومجاراة التقدّم العلمي والتكنولوجي الحاصل عبر العالم.
 
ويشرح خريج كلية الهندسة زياد النّتشة مجسّما يقف إلى جواره في المعرض، " هذه طابعة ثلاثية الأبعاد، نرسم المجسم المطلوب عن طريق برنامج ثلاثي الأبعاد ونعمل له تحويلات تفهمها هذه الطّابعة، التي تبدأ بتذويب المواد البلاستيكية على شكل طبقات ووفق مسارات لتشكيل المجسّم ثلاثي الأبعاد المطلوب".
 
ويتابع، "هذه الطابعة تخدم قطاعات الجامعات ومشاريع التخرج والمسيرة التعليمية للمدارس، إضافة إلى تشكيل مجسّمات مطلوبة في أقسام الإنتاج بالمصانع، فيما يرى أنّ تكلفة المجسّم المطلوب تعتمد على حجمه وتعبئته الداخلية".
 
وتعرض الخريجة سهى أبو شرخ لوحات الكترونية على إحدى طاولات المعرض، وتبين أنّ مشروعها يستهدف مساعدة السائقين على الحجز المسبق لهم في مواقف ثابتة في المدن، قبل الوصول إليها، عبر إرسال رسالة على رقم معيّن للموقف، والذي يردّ الكترونيا بتأكيد الحجز إن توفر مكان فارغ في الموقف.
 
وتضيف، "يقدم البرنامج بعدها المكان المفترض للوقوف عليه، ويزوّد السائق بكلمة سر تمكّنه من فتح مدخل الموقف بإدخال هذا الرّقم بالمكان المخصّص، ويبدأ بعدها بالعدّ الالكتروني للوقت الذي يستغرقه الوقوف داخل الموقف، لحين عودته".
 
وحول الطريقة التي يجبي بها الموقف أمواله من المستخدمين، توضّح أبو شرخ أنّه جرى اعتماد طريقتين في هذا الصدد، الأولى عن طريق خصم رصيد من الجوال، أو عن طريق بطاقة دفع مسبق خاصّة بالموقف، ويجري في النهاية إدخال كلمة المرور من جديد ويفتح باب الخروج وتتم عملية الخصم لأجرة الموقف.
 
وتكشف عن طريقة أمان في البرنامج تتمثل في تحديد مدّة 20 دقيقة كوقت محدّد لوصول المستخدم، قبل إلغاء عملية الحجز خوفًا من التحايل ومن أجل تنظيم عملية الحجز في هذا النظام.
 
وتمكّنت مجموعة طالبات أخريات من تطوير سرير أطفال ذكي، تشرحه الطالبة إيمان محمد الجعبة التي توضح، "عند بكاء الطفل النائم بالسرير، يلتقط حسّاس حرارة صوت هذا الطفل، ويحوّل الإشارات إلى محرك كهربائي، يقوم بدوره بهزّ السرير يمينا ويسارا"، ويزوّد الوالدة برسالة تنبيه عبر جهاز الهاتف النّقال.
 
وتشير إلى أنّه جرى تزويد هذا السرير بأصوات موسيقية وأضواء متنوعة، لتهدئة الطّفل، إضافة إلى حسّاس للحرارة يقيس حرارة الغرفة يقدّمها عبر رسالة لجوال الوالدة في حال انخفضت أو ارتفعت عن مستوى الحرارة المطلوب.
 
ويعرض الطالبان فضل جبريل ومصطفى حسونة نموذجين لتطوير خطي إنتاج تقليديين في شركة "رويال" الصناعية إحدى أكبر الشركات في الخليل، إلى أنظمة تحكم الكترونية حديثة، مكّنت الشركة من تحديث إمكانياتها، ويحمل تقنية لمعرفة أماكن الخلل وسبل علاجها.
 
واستخدم الطالبان في نموذجيهما شاشة لمس بدلًا من غرفة الأزرار والمفاتيح الخاصّة بالخط الإنتاجي، إضافة إلى استخدام نظام غرفة تحكم مغلقة، يجري في الصّباح تزويدها بالأوامر وتواصل طيلة النّهار العمل على ذات الوتيرة، ويقتصر دور العامل على مراقبة الخطوط فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوليتكنك تفتتح معرض مؤتمر إبداع الطلبة الرابع للخريجين بوليتكنك تفتتح معرض مؤتمر إبداع الطلبة الرابع للخريجين



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday