بوليتكنك فلسطين تبحث آليات تطوير التعليم وخلق فرص عمل للشباب
آخر تحديث GMT 21:35:49
 فلسطين اليوم -

بوليتكنك فلسطين تبحث آليات تطوير التعليم وخلق فرص عمل للشباب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوليتكنك فلسطين تبحث آليات تطوير التعليم وخلق فرص عمل للشباب

جامعة بوليتيكنك فلسطين
القدس - فلسطين اليوم

بحثت إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين مع وفد من البنك الدولي وصندوق تطوير الجودة في وزارة التعليم، آليات النهوض بواقع التعليم وخلق فرص العمل للشباب.

وضمّ وفد البنك الدولي كلا من: نيجل توس (مدير التوظيف في البنك الدولي - واشنطن)، وستين جورجنسين (مدير البنك الدولي في فلسطين)، وسميرة حلّس (مديرة العمليات في البنك الدولي)، كخبراء من البنك الدولي، والمهندسة سهى خليلي (مديرة وحدة مشاريع البنك الدولي)، وكذلك موسى الحاج حسن (منسق الشراكة والتشبيك)، كممثلين عن صندوق تطوير الجودة في وزارة التعليم العالي.

وثمن رئيس الجامعة د. عماد الخطيب دور ممثلي المؤسسات الدولية والتعليم العالي وما يبذلونه من جهود في سبيل النهوض بواقع قطاع التعليم، وخلق فرص العمل للشباب في فلسطين، مؤكدا دور الجامعة وسعيها المتواصل نحو العالمية في مجالات البحث العلمي التطبيقي والابتكار والريادة وخدمة المجتمع، والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال تعزيز مفاهيم الشراكة المجتمعية وتطوير العنصر البشري ورفد المجتمع بالكوادر الهندسية والفنية المؤهلة لدخول سوق العمل، وتوفير فرص التدريب والتشغيل للطلبة والخريجين على حد سواء.

بدوره قدم مدير التخطيط والتطوير في الجامعة أيمن سلطان، عرضا موجزا لأهم المشاريع المنفذة في الجامعة بما يشمل المشاريع الممولة من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة في وزارة التعليم العالي، والتي تهدف جميعها إلى جسر الهوة ما بين التعليم الجامعي وسوق العمل وإحداث ثورة تكاملية، ما بين برامج التعليم والتدريب المهني والتقني التي تطرحها الجامعة على كافة المستويات، وتتواءم مع احتياجات سوق العمل، وتعزيز فرص الشباب والشابات في المجتمع، بما تقدمه تلك المشاريع من تنمية للقدرات والمهارات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل مباشرة في مرحلة ما بعد التخرج.

 وعلى هامش اللقاء تم عقد حلقة نقاش بين الحضور حول آليات الشراكة والتشبيك والتعاون بين قطاعات المجتمع المحلي إجمالا، وسبل توظيفها في بلورة أفكار لمشاريع مستقبلية، وتخلّلها مداخلات واستفسارات لاقت قبولا ومشاركة واسعين بين الحاضرين.

وفي الختام تم اصطحاب الوفد في زيارة لمركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية، والذي يعتبر ثمرة من ثمرات الدعم المالي الذي حصلت عليه الجامعة من البنك الدولي ضمن أحد المشاريع التطويرية السابقة، ويفتح الباب على مصراعيه لتقديم كافة الخدمات والاستشارات والحلول البحثية والتطبيقية للمجتمع المحلي بمختلف قطاعاته ومؤسساته وحتى على مستوى الأفراد.

يذكر أن الجامعة حصلت على تمويل سخي لستة مشاريع مختلفة ضمن منح قدمها البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة، وهي في جوهرها تهدف إلى تفعيل أسس الشراكة بين مؤسسات المجتمع المحلي وخلق فرص عمل للخريجين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوليتكنك فلسطين تبحث آليات تطوير التعليم وخلق فرص عمل للشباب بوليتكنك فلسطين تبحث آليات تطوير التعليم وخلق فرص عمل للشباب



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday