تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا
آخر تحديث GMT 18:02:40
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا

مديرية التربية والتعليم
الخليل ـ وفا

أنجزت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل، اليوم الأحد، توسعة مدرسة بنات دورا المهنية في بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وشملت التوسعة إضافة طابق كامل إلى المدرسة بمساحة 550 مترا مربعا،  حيث أصبحت المساحة الإجمالية 2400 متر مربع، كتوسعة لما تحتاجه المدرسة من مرافق واستحداث تخصصات جديدة  تحفز عدد طالبات أكثر للتوجه نحو التعليم المهني، تماشيا مع خطة المديرية لتطوير التعليم المهني، حيث بلغ عدد طالبات المدرسة 150 طالبة في العام الدراسي 2015/2016 موزعات على 6 تخصصات مهنية.

وتضم المدرسة ستة تخصصات وهي: صيانة الحاسوب، حيث إن الطالبة التي تتخرج من هذا التخصص تكون مؤهلة للعمل كفنية أجهزة حاسوب وفي أعمال السكرتارية، كذلك تستطيع تمديد شبكات حاسوب محلية، وتضم المدرسة أيضا تخصص الالكترونيات الصناعية وتتميز طالبة الإلكترونيات الصناعية بقدرتها على العمل في مواقع مختلفة مثل شركات الاتصالات أو الشركات الدعائية والشركات المنتجة للأجهزة الالكترونية أي كان مجال تخصصها، كما يوجد في المدرسة تخصص الاتصالات، حيث تستطيع الطالبة بعد انتهاء دراستها العمل كفنية متخصصة في مجال الاتصالات.

 ومن التخصصات التي توجد في المدرسة أيضا، صيانة الأجهزة المكتبية، حيث تستطيع الطالبة العمل بالشركات الموردة للأجهزة المكتبية والبلديات والشركات الخاصة، بالإضافة إلى تخصص التجميل، والذي يهدف إلى تعليم الطالبات أساسيات العناية بالبشرة والشعر، وفي العام الدراسي 2014  أضيف تخصص تصنيع الملابس، والذي يهدف إلى تعليم الطالبة أساسيات التصميم لجميع أنواع الملابس.

 وأكد مدير تربية الجنوب فوزي أبو هليل، حرص المديرية على توفير تعليم مهني مواكب لكافة التطورات، واستيعاب أكبر عدد من المتقدمات اللواتي يطمحن إلى تعليم مهني مميز، وأنه من الأولويات التي تعمل التربية على دعمها بكافة الأشكال، معتبرا الدعم لمدرسة بنات دورا المهنية دليلا على توجهات وزارة التربية والتعليم العالي في تعزيز التعليم المهني وتشجيع الطالبات على بالتوجه نحو التخصصات المهنية التي يحتاجها المجتمع والسوق، متمنيا إنشاء مدرسة للتعليم المهني خاصة بالذكور.

 يشار إلى أن المدرسة المهنية للبنات تأسست عام 2004 بدعم منMercy Corps   التابعة للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لسد حاجة المنطقة الملحة للتعليم المهني، علماً أنها المدرسة المهنية الوحيدة المخصصة للإناث فقط بالضفة الغربية، التي توفّر المعلومات الأكاديمية والتدريب العملي للطالبات، من أجل تأهيلهن وزيادة فرصهن في الحصول على فرص العمل لمواجهة التحديات وفتح آفاق جديدة أمامهن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday