تعليمية دبي تستعد لتدشين برنامج المواهب الإعلامية في نسخته الثالثة
آخر تحديث GMT 18:48:22
 فلسطين اليوم -

تعليمية دبي تستعد لتدشين برنامج المواهب الإعلامية في نسخته الثالثة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعليمية دبي تستعد لتدشين برنامج المواهب الإعلامية في نسخته الثالثة

تعليمية دبي تستعد لتدشين برنامج المواهب الإعلامية
دبي - وام

تستعد منطقة دبي التعليمية خلال الأيام القليلة المقبلة لتدشين برنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية في نسخته الثالثة للعام الدراسي الحالي 2014 / 2015 بعد أن تألق البرنامج في احتضان مئات المواهب الإعلامية الطلابية الواعدة على مقاعد الدراسة في مدارس دبي الحكومية وذلك برعاية كريمة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وبشراكة وتعاون إيجابي فعال مع مؤسسة دبي للإعلام الجهة التدريبية المختصة.

وأعلنت منطقة دبي التعليمية عن تشكيل لجنة إعلامية مشتركة بين مؤسسة دبي للإعلام ووحدة الاتصال الحكومي في منطقة دبي التعليمية ستباشر عملها قريبا لفرز الطلاب والطالبات الهاوين والراغبين في الالتحاق بالدورات التدريبية المنتظرة على أن يتم اختيار طلبة موهوبين فعلا والذين يتمتعون بالجدية والالتزام ولديهم الحرص الحقيقي للاستفادة من الدورات المقدمة وذلك حتى لا تتشتت جهود المدربين في ظل وجود نماذج طلابية تنقصها الجدية والالتزام بمجاراة الحصص التدريبية المقدمة لهم.

وكانت منطقة دبي التعليمية أنهت مراحل التدريب خلال العام الماضي بوجود أكثر من 200 طالب وطالبة تدربوا ومارسوا أوجه العمل الإعلامي في شتى المجالات الإعلامية المتاحة على أرض الواقع ومن المتوقع أن يتم توسيع قاعدة الاختيار هذا العام لتشمل مدارس أخرى إضافة إلى المدارس الملتحقة بالمشروع علاوة على تدشين مراكز إعلامية طلابية جديدة في مدارس أخرى خلال السنة الحالية الثالثة للبرنامج التدريبي الإعلامي المبتكر.

وشدد سعادة الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية على أهمية تجويد آلية العمل المتبعة في تدريب الطلبة الموهوبين إعلاميا بعد انتقاء العدد المؤهل للمواصلة في البرنامج في عامه الثالث بما يكفل مخرجات إيجابية قوية ومؤثرة في هذا الحقل الإعلامي المهم مشيرا إلى أن المنطقة التعليمية حريصة على إبراز المواهب الإعلامية الطلابية وسواها من المواهب في الميدان التربوي والأخذ بأيدي المتميزين والطموحين.

وأثنى المنصوري على الجهود التي تقوم بها وحدة الاتصال الحكومي في منطقة دبي التعليمية في هذا المجال وعلى التعاون الكبير الذي تبديه وتوفره مؤسسة دبي للإعلام بكل تخصصاتها الإعلامية من خلال مد البرنامج بكفاءات إعلامية تدريبية متخصصة ومنح الطلبة فرصة ممارسة الإعلام قولا وفعلا من خلال احتضان الطموح الطلابي الإعلامي الصغير وإتاحة فرصة الممارسة الحقيقية لحقول الإعلام داخل المؤسسة وخارجها.

وأكد مدير منطقة دبي التعليمية أن برنامج تطوير المواهب الطلابية الإعلامية وبعد عامين من العمل والالتزام من الطلبة والمدارس والمدربين والمؤسسة أثمر بالفعل في إبراز مواهب إعلامية أصبحت قادرة على تحديد ملامح مستقبلها التخصصي والدراسي والعملي بعد أن أكمل البرنامج نحو 100 حصة تدريبية في مختلف التخصصات الإعلامية وهو ما يدفع بطموحنا إلى توقع المزيد من النتائج الإيجابية على صعيد صناعة إعلاميين مواطنين في عمر مبكر وفي آلية تدريب وتأهيل غير مسبوقة.

وأوضحت عائشة الفلاسي رئيس وحدة الاتصال الحكومي في منطقة دبي التعليمية ومنسقة البرنامج الإعلامي التدريبي أن المنطقة تسعى للوصول إلى مرحلة من التميز في الكشف عن المواهب الإعلامية الصغيرة وإعدادها على هيئة كوادر مهنية محترفة وهي على مقاعد الدراسة وذلك أمر منطقي ومتوقع في ظل النتائج الكبيرة التي حققتها الدورات التدريبية المستمرة منذ عامين.

وأكدت وجود نية لدى المنطقة التعليمية لتوسيع قاعدة المراكز الإعلامية المؤهلة لتولي دفة الإعلام المدرسي بالتنسيق والتواصل والإشراف من قبل منطقة دبي التعليمية بما يحقق وجود أكبر عدد ممكن من المراكز الإعلامية في المدارس الحكومية المختلفة وفي كل المراحل التعليمية تكون هذه المراكز حاضنة وراعية لإبداعات وابتكارات الطلاب والطالبات في مختلف المجالات الإعلامية مع توفيرها للإمكانيات العملية والتدريبية اللازمة لمسايرة طموح المنطقة في تخريج طلبة إعلاميين متخصصين في مرحلة مبكرة جدا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليمية دبي تستعد لتدشين برنامج المواهب الإعلامية في نسخته الثالثة تعليمية دبي تستعد لتدشين برنامج المواهب الإعلامية في نسخته الثالثة



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday