تعليم الشرقية السعودية يكمل استعدادته للاحتفاء باليوم الوطني
آخر تحديث GMT 16:44:02
 فلسطين اليوم -

تعليم الشرقية السعودية يكمل استعدادته للاحتفاء باليوم الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعليم الشرقية السعودية يكمل استعدادته للاحتفاء باليوم الوطني

الإدارة العامة للتربية والتعليم
الدمام ـ واس

أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية استعدادها للاحتفال باليوم الوطني الـ 84 ، حيث أعدت برنامجاً احتفاليا يبدأ يوم الأثنين الموافق للسابع والعشرين من الشهر الحالي بجميع مدارس المنطقة للبنين والبنات ، بهدف تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن , وترسيخ هذه القيم داخل المجتمع التعليمي العام .

وأكد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس أن الاحتفال بهذه الذكرى تكمن فيه أهمية ربط الأبناء بماضيهم العريق، وتعريفهم بالقيم النبيلة التي تتصدرها عطاءات الوطن ودعمه لأبنائه، وما يحفهم من الأمن والأمان .
وأشار إلى أن الإدارة شكلت لجنة للإشراف والإعداد لهذه المناسبة وفقا للإطار العام للاحتفال باليوم الوطني ، اشتملت على العديد من المهام وفق خطة زمنية محددة تتولى عملية التخطيط والتنسيق والتطبيق داخل الميدان التربوي .

من جانبه أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم المنطقة خالد بن محمد عسكر أن الإدارة وضعت خطة للاحتفال بهذه المناسبة ، تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات داخل المدارس وخارجها , مشيراً إلى أن الاحتفائية يأتي في مقدمتها "مبادرتي الوطنية" ، التي تهدف إلى تبني ممارسات وأنشطة نابعة من قيم المواطنة تحقق أهداف الاحتفال ( ثقافية وإبداعية واجتماعية وتقنية وتدريبية ) فردية كانت أم جماعية داخل المدرسة أو خارجها أو في المحيط الاجتماعي الخارجي عبر مجالات متنوعة كالمبادرة المجتمعية ، التي تقوم بتنفيذ برامج تطوعية داخل المدرسة أو في محيطها الخارجي ، بالإضافة إلى مبادرتي الإعلامية من إنتاج مقاطع للفيديو وأفلام قصيرة تعزز قيم المواطنة عبر اليوتيوب واستثمار وسائل التواصل الاجتماعي , فيما تتضمن مبادرتي الثقافية والأدبية إنتاج القصائد الشعرية والرسائل الوجدانية الوطنية والقصص والمسرحيات والأناشيد الوطنية, أما الكشفية التي يقدمها أفراد الفرق الكشفية ضمن المشروع العالمي الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين بمسمى رسل السلام تتضمن مبادرات متنوعة لدعم الشباب وتنمية قدراتهم في مجالات متنوعة منها الصحة والحوار والتواصل وحل المشكلات.

وفيما يتعلق بمبادرتي الفنية أوضح عسكر أنها تشمل الرسم والأشغال والتصوير الفوتوغرافي لمعلم أثري أو سياحي تحت مسمى صورة لوطني مع نشرها في موقع التواصل الاجتماعي الإنستقرام واللوحات الفنية الوطنية المعبرة كتصميم شعارات وطنية تعزز القيم الأصيلة، ومبادرتي البيئية التي تشمل تنفيذ أنشطة داخل المدرسة والبيئة المحيطة بها تتضمن فعاليات للمحافظة على البيئة وإنمائها، ومبادرتي الرياضية بتنفيذ أنشطة رياضية على مستوى الصف والمدرسة، وتفعيل جانب الحوارات الطلابية بتخصيص حصص من بداية يوم الأحد 26/ 11 إلى يوم الخميس 1/ 12/ 1435هـ للحوار مع الطلاب حول احد العناوين المدونة في الموقع الإلكتروني الخاص بالمناسبة إلى جانب التغريدة الوطنية من خلال وسم الاحتفال والتي تأتي ضمن برنامج أغرد لوطني وتفعيل الإذاعة الصباحية بعبارات مختارة من عبارات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ضمن برنامج كلمة قائد .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم الشرقية السعودية يكمل استعدادته للاحتفاء باليوم الوطني تعليم الشرقية السعودية يكمل استعدادته للاحتفاء باليوم الوطني



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday