تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان التوجيهيفي الخليل
آخر تحديث GMT 18:09:45
 فلسطين اليوم -

تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان "التوجيهي"في الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان "التوجيهي"في الخليل

تكريم ذوي الأسرى الناجحين
الخليل - وفا

كرمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل اليوم الثلاثاء، ذوي الاسرى الذين نجحوا في امتحان الثانوية العامة من أبناء المحافظة، والبالغ عددهم 46 أسيرا موزعين على عدة سجون.

ونقل محافظ الخليل كامل حميد، لعائلات الأسرى تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس وتهنئته لهم بنجاحهم في امتحان الثانوية العامة، معتبرا أن هذا يوما مميزا بتخريج هذه الكوكبة من الأسرى مع وقف التنفيذ، متمنيا لهم الشهادة الكبرى بتحررهم من الأسر للالتحاق بمؤسسات الدولة الفلسطينية والعمل على بنائها.

بدوره، بين رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن 631 أسيرا تقدموا للامتحان، نجح منهم 407 أسرى، مثمنا دور وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزيرة خولة الشخشير، وكافة طواقم التربية والتعليم الذين تعاونوا وقدموا كل الدعم والمساندة من أجل تمكين الأسرى في السجون وتقديمهم لامتحان الثانوية العامة.

وقال قراقع: 'لأول مرة منذ عام 2009، يستطيع الأسرى تقديم امتحان الثانوية العامة، بعد أن أوقفت إسرائيل التعليم الثانوي والجامعي للأسرى في السجون'.

وأضاف أن لجانا تدريسية خاصة ومؤهلة من قبل الأسرى أشرفت على عملية تقديم الامتحانات، وفق المناهج والإجراءات المقررة في وزارة التربية والتعليم العالي، وأن ذلك لقي تثمينا عاليا وكبيرا من الأسرى، الذين بدورهم وجهوا الشكر إلى الحكومة ووزارة التربية وهيئة الأسرى على إعادة التعليم للسجون، الأمر الذي يشكل نقله نوعية في حياتهم وتحديا لإجراءات الاحتلال.

وأشار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار، إلى أن هذه الشهادة تشكل نافذة للحياة ونافذة للحرية، مؤكدا أن الحركة الأسيرة لم تفقد الأمل وهذا أكبر دليل على بشائر الانتصار.

وقال مدير تربية وتعليم الخليل بسام طهبوب، ممثلا عن مديريات التربية والتعليم في المحافظة، "إننا اليوم نكرم الخيرة من أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال، الذين لولا تضحياتهم لم نصل إلى ما وصلنا إليه، وإن رفع العلم الفلسطيني والنشيد الوطني في المدارس والجامعات كان بفعل نضال وتضحيات هؤلاء الأسرى الأبطال".

ومن جانبها، أكدت عضو المجلس التشريعي سحر القواسمة، ان عودة الأسرى إلى تقديم امتحانات الثانوية العامة في السجون هو إنجاز وطني كبير، مقدمة التهنئة لكل عائلات الأسرى ومعتبرة أن هذه الشهادة بارقة أمل باقتراب موعد الحرية لكل أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.

وفي نهاية مهرجان التكريم، الذي حضره رئيس لجنة أهالي الأسرى عبد الرحيم سكافي وممثلو القوى الوطنية، سلمت لجنة التكريم شهادات التوجيهي لذوي الأسرى الذين عبروا عن فرحتهم الكبيرة بهذه الشهادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان التوجيهيفي الخليل تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان التوجيهيفي الخليل



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday