تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان التوجيهيفي الخليل
آخر تحديث GMT 21:00:36
 فلسطين اليوم -

تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان "التوجيهي"في الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان "التوجيهي"في الخليل

تكريم ذوي الأسرى الناجحين
الخليل - وفا

كرمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل اليوم الثلاثاء، ذوي الاسرى الذين نجحوا في امتحان الثانوية العامة من أبناء المحافظة، والبالغ عددهم 46 أسيرا موزعين على عدة سجون.

ونقل محافظ الخليل كامل حميد، لعائلات الأسرى تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس وتهنئته لهم بنجاحهم في امتحان الثانوية العامة، معتبرا أن هذا يوما مميزا بتخريج هذه الكوكبة من الأسرى مع وقف التنفيذ، متمنيا لهم الشهادة الكبرى بتحررهم من الأسر للالتحاق بمؤسسات الدولة الفلسطينية والعمل على بنائها.

بدوره، بين رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن 631 أسيرا تقدموا للامتحان، نجح منهم 407 أسرى، مثمنا دور وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزيرة خولة الشخشير، وكافة طواقم التربية والتعليم الذين تعاونوا وقدموا كل الدعم والمساندة من أجل تمكين الأسرى في السجون وتقديمهم لامتحان الثانوية العامة.

وقال قراقع: 'لأول مرة منذ عام 2009، يستطيع الأسرى تقديم امتحان الثانوية العامة، بعد أن أوقفت إسرائيل التعليم الثانوي والجامعي للأسرى في السجون'.

وأضاف أن لجانا تدريسية خاصة ومؤهلة من قبل الأسرى أشرفت على عملية تقديم الامتحانات، وفق المناهج والإجراءات المقررة في وزارة التربية والتعليم العالي، وأن ذلك لقي تثمينا عاليا وكبيرا من الأسرى، الذين بدورهم وجهوا الشكر إلى الحكومة ووزارة التربية وهيئة الأسرى على إعادة التعليم للسجون، الأمر الذي يشكل نقله نوعية في حياتهم وتحديا لإجراءات الاحتلال.

وأشار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار، إلى أن هذه الشهادة تشكل نافذة للحياة ونافذة للحرية، مؤكدا أن الحركة الأسيرة لم تفقد الأمل وهذا أكبر دليل على بشائر الانتصار.

وقال مدير تربية وتعليم الخليل بسام طهبوب، ممثلا عن مديريات التربية والتعليم في المحافظة، "إننا اليوم نكرم الخيرة من أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال، الذين لولا تضحياتهم لم نصل إلى ما وصلنا إليه، وإن رفع العلم الفلسطيني والنشيد الوطني في المدارس والجامعات كان بفعل نضال وتضحيات هؤلاء الأسرى الأبطال".

ومن جانبها، أكدت عضو المجلس التشريعي سحر القواسمة، ان عودة الأسرى إلى تقديم امتحانات الثانوية العامة في السجون هو إنجاز وطني كبير، مقدمة التهنئة لكل عائلات الأسرى ومعتبرة أن هذه الشهادة بارقة أمل باقتراب موعد الحرية لكل أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.

وفي نهاية مهرجان التكريم، الذي حضره رئيس لجنة أهالي الأسرى عبد الرحيم سكافي وممثلو القوى الوطنية، سلمت لجنة التكريم شهادات التوجيهي لذوي الأسرى الذين عبروا عن فرحتهم الكبيرة بهذه الشهادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان التوجيهيفي الخليل تكريم ذوي الأسرى الناجحين بامتحان التوجيهيفي الخليل



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday