توصية باستقطاب خبرات تربوية وتعزيز روح الابتكار في التعليم
آخر تحديث GMT 08:42:43
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

توصية باستقطاب خبرات تربوية وتعزيز روح الابتكار في التعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توصية باستقطاب خبرات تربوية وتعزيز روح الابتكار في التعليم

روح الابتكار في مجال التعليم
رام الله - وفا

أوصى مشاركون بضرورة استقطاب خبرات تربوية من مختلف بلدان العالم، وتعزيز نهج التشاركية لتعزيز روح الابتكار في مجال التعليم والتعلم، ومناقشة العديد من القضايا التربوية المتعلقة في الابداع والتوجه نحو التعليم المهني والتقني وغيرها.

جاء ذلك خلال الورشة الوطنية التي عقدتها وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، في مقر المعهد الوطني للتدريب التربوي، ضمن فعاليات الملتقى الاقليمي للابتكار في التعليم، من خلال شبكة الشرق الأوسط للابتكار في التعليم والتعلم (MENIT) وبدعم من الوكالة الألمانية للتنمية  Giz.

وشارك في الورشة العديد من الخبراء المحليين والدوليين وأعضاء الشبكة وغيرهم من ممثلي المؤسسات التربوية الشريكة والأكاديميين وموظفي الوزارة.

وشدد الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في الوزارة بصري صالح على أهمية الاهتمام بالابتكار والتميز والابداع في النظام التربوي، مشيراً إلى بعض النماذج الراقية التي كشفت عن روح التميز لدى طلبة المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث الأمر الذي يؤكد ضرورة تعزيز ورعاية الإبداعات الطلابية وتكريس نهج الابتكار في القطاع التعليمي.

ودعا صالح إلى ضرورة التوجه نحو التخصصات المهنية والتقنية التي تضمن الحصول على فرص عمل خاصة في ظل المؤشرات التي تعكس اضطراداً في نسبة البطالة بين الخريجين، بالإضافة إلى التركيز على الطالب بوصفه محور العملية التعليمية التعلمية.

وأعرب عن شكرة لوكالة GIZ  على جهودها واتاحة المجال من خلال هذه الشبكة الاقليمية لتبادل الأفكار ومشاركة المبادرات الملهمة التي تسهم في النهوض بالواقع التعليمي والاستفادة من الخبرات على مستوى المنطقة.

بدورها، أوضحت مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي شهناز الفار أن هذا الملتقى الذي يعقد في دولة فلسطين بالتزامن مع لقاءات مماثلة في دول عربية، يجسد التوجه الفاعل وفلسفة وزارة التربية والشركاء المحليين والاقليميين بهدف توطين الافكار الريادية والوصول إلى أفكار وإبداعات متميزة

وأشارت الفار إلى النشاطات والفعاليات التي نفذتها شبكة MENIT  على مستوى العالم العربي حيث استهدفت هذه اللقاءات العديد من المحاور المرتبطة بقضايا تربوية هامة كالمواطنة وتعليم الكبار وغيرها.

وبينت أن ملتقى اليوم يبحث آليات تعزيز التواصل بين أعضاء الشبكة والتحديات والنجاحات ومحاور تتعلق بالمتابعة والتقييم والتخطيط الاستراتيجي والتمكين وغيرها من الجوانب الادارية والقانونية والأهداف المستقبلية.

من جهته، أكد مسؤول البرامج في وكالةGIZ  . ديترمان كيترمان أهمية انخراط ومشاركة فلسطين في شبكة الشرق الأوسط للابتكار في التعليم انسجاماً مع تفاعل دول المنطقة ومساهماتها في خدمة البرامج التعليمية.

ولفت كيترمان إلى الحرص الذي توليه GIZ  من أجل تعزيز الشراكات التي تسهم في تقديم خدمات نوعية في مجال التعليم خاصة فيما يتعلق بالابتكار الذي يعد قاعدة نحو تحقيق الغايات المنشودة والوصول إلى سياسات تطويرية والاستفادة من الخبرات والمعارف من الدول المستهدفة.

وتولى نائب رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث وحيد جبران رئاسة جلسة تضمنت العديد من التساؤلات المرتبطة بآليات التأثير في القطاع التعليمي، وفائدة الانضمام للشبكة، والمساهمة الفاعلة في عضويتها، بالاضافة إلى التعرف ومناقشة الافكار التي من شأنها توسيع نطاق عمل الشبكة ومواجهة التحديات التربوية في دول المنطقة وغيرها.

كما ناقش المشاركون التحضيرات لعقد المؤتمر الاقليمي السادس في مجال الابتكار الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة المقبلة، والتأكيد على ضرورة ديمومة تنظيم مثل هذه اللقاءات الوطنية لدورها الفاعل في توحيد الرؤى وتسليط الضوء على الابداعات الفلسطينية في مجالي التعليم والريادة.

وتولى إدارة تيسير جلسات الورشة نائب مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي صادق الخضور.

يشار إلى أن شبكة الشرق الأوسط للابتكار في التعليم والتعلم MENIT  تأسست في العام 2011 بدعم من وكالة GIZ ، بهدف التشبيك والتعاون البناء بين التربويين من دول: 'الاردن، وفلسطين، وسوريا، ولبنان' والمساهمة في إحداث تغيير ابتكاري مستدام في القطاع التعليمي، وتعزيز قدرات الاعضاء على التأثير في التوجهات والسياسات التربوية، وتفعيل الحوار التربوي الاقليمي، وتضم الشبكة حوالي 465 عضواً من مختلف البلدان الشريكة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصية باستقطاب خبرات تربوية وتعزيز روح الابتكار في التعليم توصية باستقطاب خبرات تربوية وتعزيز روح الابتكار في التعليم



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday