جرش انطلاق فعاليات مدرسة القطان الصيفية
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

"جرش" انطلاق فعاليات مدرسة "القطان" الصيفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جرش" انطلاق فعاليات مدرسة "القطان" الصيفية

'المدرسة الصيفية
جرش - فلسطين اليوم

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات 'المدرسة الصيفية: الدراما في سياق تعلمي'، التي ينظمها مركز القطان للبحث والتطوير التربوي التابع لمؤسسة عبد المحسن القطان، للسنة التاسعة على التوالي في مدينة جرش الأردنية، بمشاركة 109 معلمين من فلسطين، والأردن، ومصر، وسوريا، وتونس، والمغرب، وعُمان، وموريتانيا، ولبنان.

وذكر مركز القطان للبحث والتطوير التربوي في بيان صحافي، أن المدرسة في دورتها هذا العام تسعى إلى 'مساءلة' حالة التعليم، عبر فتح آفاق نحو تعليم يثير السؤال لا الجواب، سؤال الحرية والعدالة لكل الناس، عبر تكوين المعلمين، وخلق الممكنات واستثمارها لفهم عالمهم بشكل خاص، والنظر إلى التعليم في سياقه الإنساني والاجتماعي، بشكل شامل.

وأوضح البيان أن 'المدرسة الصيفية في سياقها التعليمي والتعلمي، تمنحنا هذه الإمكانية لسؤال أنفسنا ومساءلة التعليم، عبر فحصها الدوافع والمسببات والنظر في النماذج والأنماط المجتمعية على اختلافها؛ بغية إنتاج معنى جديد للتعليم، وممارسة نوعية تفضي إلى تحقيق حياة أفضل للبشر'.

وأضاف، 'تتضمن المدرسة التي تستمر حتى 2 آب المقبل، مجموعة مساقات تراكمية صيفية موزعة على ثلاثة مستويات تعليمية على مدار ثلاث سنوات (مساقان للسنة الأولى، ومساقان للثانية، ومساق للثالثة)، بحيث يتيح البرنامج الانتقال من مستوى إلى مستوى أعلى بعد إنجاز كافة متطلبات المستوى السابق، إضافة إلى مساق مساند متقدم في مجال 'الكتابة المسرحية'، بإشراف الكاتب المسرحي البريطاني بريان وولاند والباحث في مركز القطان كفاح فني، يتمحور حول القصة والدراما، والكتابة المسرحية، والشخصية في الدور، والمعنى ما وراء الظاهر، ويشارك فيه 12 معلما ومعلمة من خريجي المدرسة الصيفية'.

وقال المدير الأكاديمي للمدرسة الصيفية وسيم الكردي: في هذه السنة التاسعة للمدرسة الصيفية سنكون إزاء نهاية مرحلة والشروع في مرحلة جديدة، حيث إننا سنقوم باختبار تجارب تعليمية جديدة ومتنوعة ستشكل مقترحا منهجيا للتعليم في السنوات المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالمحتوى من ناحية، وبنية المدرسة الصيفية من ناحية أخرى، وسيشكل البحث المعرفي عبر الممارسة التطبيقية محطة نوعية جديدة خلال هذا العام، ستؤسس إلى كتابات بحثية تأملية في مجال توظيف الدراما في السياق التعليمي المدرسي، ويمكن أن تشكل نواة مؤتمر عالمي في الدراما في التعليم، يكون فيه لفلسطين والعالم العربي تجربة نوعية يمكن عرضها فيه.

وصمم برنامج مستوى السنة الأولى في المدرسة ليشمل موضوعات في الدراما والتعليم، وعناصر الدراما، والمستويات الخمسة لتفسير الفعل، والأعراف الدرامية، والدراما ولعب الدور: أدوار المعلم، المعلم في دور، التلاميذ في دور.

ويتناول مستوى السنة الثانية موضوعات حول: الدراما والجمالي، بنية الدراما: العناصر والمكونات، الدراما كسياق تعلمي تكاملي، الأعراف الدرامية: نظام التأشير والتمثيل، الدراما والتخطيط، الدراما التكونية، عباءة الخبير، التخطيط والتوتر المنتج، التخطيط والترابط الداخلي.

ويضم فريق الأساتذة: وسيم الكردي، ومالك الريماوي، وكفاح فني، وسوسن مرعي، ومعتصم الأطرش، ويوسف الخواجا، وفيفيان طنوس (من فلسطين/مركز القطان)، وكوستاس أمويروبولس (من اليونان)، ولوك أبووت، وريتشارد كيرن، وماغي هلسون وبريان وولاند (من بريطانيا)، والإشراف البحثي د. صبيح صبيح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جرش انطلاق فعاليات مدرسة القطان الصيفية جرش انطلاق فعاليات مدرسة القطان الصيفية



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday