حرم أمير الشرقية تزف 59 من طالبات الرعاية المنزلية
آخر تحديث GMT 11:20:00
 فلسطين اليوم -

حرم أمير الشرقية تزف 59 من طالبات الرعاية المنزلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حرم أمير الشرقية تزف 59 من طالبات الرعاية المنزلية

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز
الدمام - واس

دعت حرم أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز ، الأميرة عبير بنت فيصل التركي إلى تضافر الجهود بين المؤسسات والجمعيات الخيرية للمساهمة الفعالة في دعم برامج التدريب وتأهيل الفتيات السعوديات تدريباً فنياً لتمكينهن من دخول سوق العمل وفق معايير تحقق استدامة الجودة المهنية دون الاعتماد على جهة دون غيرها .

وأضافت حرم الأمير قائلة : نطمح لإيجاد عمل مشترك لتسهيل مهام العمل بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة, حيث مازلنا بحاجة لكوادر مؤهلة ومدربة في مختلف المجالات الإنسانية وتشجيع بنات الأسر المنتجة ودعمها لتحقيق مسيرتها العملية، فالوطن محتاج لمثل هذه النماذج المشرفة التي نفتخر بوجودهم في المجتمع .

جاء ذلك خلال رعايتها أمس لتخريج 59 فتاة من طالبات الدفعة الرابعة والخامسة من برنامج الرعاية المنزلية بمركز عطاء الخير التابع لجمعية فتاة الخليج بالخبر ضمن برنامج أكاديمي بالتعاون مع كلية التمريض وخدمة المجتمع في جامعة الدمام وذلك بعد أن أمضين عاماً كاملاً ضمن برنامج أكاديمي مكثف في قاعة العثمان بمبنى أقسام الطالبات بجامعة الدمام ، بحضور عدد من رئيسات الجمعيات الخيرية ومنسوبات الجامعة وسيدات الأعمال وأمهات المحتفى بهن .

واستهل برنامج الحفل بكلمة ترحيبية من قبل رئيسة جمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بدرية الدليجان، التي ثمنت دعم سموها واهتمامها وحرصها للارتقاء بالفتيات السعوديات في جميع المجالات العلمية والمهنية، متطرقة لأهداف المشروع والخدمات القائم عليها .

تلا ذلك كلمة مسؤولة برنامج الرعاية الصحية المنزلية الخاصة منيرة محمد الصقير تحدثت فيها عن فكرة انطلاقة البرنامج من خلال زيارة عضوات من مركز عطاء الخير يجمعنا حب العمل الخيري ووفاء لمجتمعهن لمنظمات الخيرية بالخارج في مدينة لندن، ثم تتبلور الفكرة من خلال تكافل بين مركز عطاء الخير واللجنة الصحية بجمعية فتاة الخليج وجامعة الملك فيصل آنذاك ، مشيرة إلى أنه استمر البرنامج بين مركز وكلية التمريض وخدمة المجتمع بجامعة الدمام واخذ صيغته الاستمرارية إلى وقتنا الحالي بتخريج خمس دفعات متتالية مجموعة 150 طالبة بواقع 30 طالبة سنوياً تتعلم الطالبات من خلال ثلاث دورات متخصصة في كلية التمريض بجامعة الدمام وهن رعاية المسنات ، رعاية الأمومة والطفولة ، رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، ثم يتم تدريبهن بمراكز تدريب التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمستشفيات .

وأضافت أنه مازال المجتمع بحاجة ملحه للتعريف والتثقيف بآلية الرعاية المنزلية لفئات المجتمع نحو كبيرات السن وذوي الاحتياجات الخاصة والعناية بالأمومة والرضع ، وذلك سبب النقص الحاد في إعداد مقدمي هذه الرعاية في المنطقة، حيث نشأت فكرة المشروع بتدريب وإعداد فتيات يقدمن هذه الرعاية الغالية على قلوبنا بين أفراد أسرهن ويرفعن مستوى الوعي الصحي والثقافي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرم أمير الشرقية تزف 59 من طالبات الرعاية المنزلية حرم أمير الشرقية تزف 59 من طالبات الرعاية المنزلية



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday