دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي
آخر تحديث GMT 12:59:48
 فلسطين اليوم -

دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي

تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي
القدس - وفا

أوصت دراسة علمية بتشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي والتركيز على التعليم المتمركز حول الطالب، وتضمين محتوى الكتاب بموضوعات مباشرة تحث الطلبة على الابتكار الرياضي بأنواعه، وتنويع النشاطات المدرسية، بحيث يتم عرض نشاطات ذات علاقة بهذا الابتكار، وتوظيف استخدام استراتيجية هذه الدراسة في عملية التدريس.

كما اوصت الدراسة بالتركيز على تعليم مهارات التفكير العليا بخطوات عملية إجرائية وعدم الاكتفاء بتعليم المعرفة، وتضمين المناهج لنشاطات واستراتيجيات تسهم في تنمية مهارات التفكير الابتكاري والتجميعي لدى الطلبة، والتركيز على التعليم المتمركز نحو الطالب وعدم الاقتصار على المعلم، والاطلاع على الاستراتيجية المستخدمة في الدراسة والإفادة منها في تطوير تعليم الرياضيات، دراسة وتطبيق فكرة مختبر الرياضيات.

وكانت الهيئة الفلسطينية للرياضيات (رفاه) عقدت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، منتدى الرياضيات الرابع، في مقر الوزارة، حيث تم عرض دراسة بعنوان: 'فاعلية استراتيجية تستخدم النموذج الإنساني لتدريس وحدة المتتاليات والمتسلسلات في تنمية الابتكار الرياضي' للدكتور غانم إخليل.

وأشار مدير عام (رفاه) د. عبد الجابر الهودلي، بعد ترحيبه بالمشاركين، إلى غايات المنتدى المتمثلة بأهمية الاستفادة من نتائج وتوصيات الدراسة في مجال تطوير تعليم وتعلم الرياضيات.

ولفت إلى أن هذا المنتدى يشكل رافعة لتطوير الأفكار التي من شأنها تعزيز تعلم الرياضيات في فلسطين، وتوظيف المعارف والابحاث والدراسات المتخصصة وتعميم الفائدة داخل المؤسسات التربوية.

وارتكزت دراسة الباحث إخليل على أهمية تطوير مهارات التفكير وتنمية أساليب التعلم بصورة تحقق الذات لدى الطلبة وتنمية روح الابتكار لديهم، واستهدفت الدراسة جميع طلبة الصف الحادي عشر العلمي في مدارس بيت لحم الحكومية والبالغ عددهم 646 طالباً وطالبة.

وحضر فعاليات المنتدى، بعض أعضاء (رفاه) وممثلون عن الوزارة وغيرهم من المعلمين وطلبة المدارس والجامعات وغيرهم من المهتمين.

يشار إلى أن هذا المنتدى عقدته، 'رفاه' بالشراكة ما بين وزارة التربية والتعليم العالي، ووكالة الغوث الدولية، وجامعة القدس المفتوحة، والاتحاد العام للمعلمين، وبدعم من بنك القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي دراسة توصي في تشجيع الطلبة على الابتكار الرياضي



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday