رئيس المكتب الثقافي في الرياض يثمن مبادرة فريق رحلة الأمل
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

رئيس المكتب الثقافي في الرياض يثمن مبادرة فريق "رحلة الأمل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس المكتب الثقافي في الرياض يثمن مبادرة فريق "رحلة الأمل"

رئيس المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت في الرياض
الرياض -كونا

ثمن رئيس المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت بالرياض الدكتور مسفر مهدي المسفر اليوم مبادرة فريق (رحلة الامل) في تجسيد المعاني الانسانية السامية التي تتحلي بها دولة الكويت تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال المسفر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل اقامته جامعة الدمام بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية على شرف فريق (رحلة الامل) ان زيارة الفريق للجامعة تأتي امتدادا للتعاون المشترك بين الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

واعتبر استضافة الجامعة لفريق (رحلة الأمل) ترجمة عملية لمسؤوليتها المجتمعية لاسيما تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة مبينا ان الرحلة التي انطلقت في ابريل الماضي حظيت برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو امير البلاد الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حرصا منه على الدعم الانساني لهذه الفئة وعكس صورة الكويت الحضارية وتجربتها الرائدة في رعاية هذه الفئة.

ولفت الى الدلالات الانسانية والاهداف الخاصة للرحلة كما تحملها رسالتها ومن ابرزها نقل تجربة الكويت في هذا المجال الانساني وتحقيق التقارب بين الاجناس والديانات والثقافات واثبات قدرة هذه الشريحة على تنفيذ اعمال بطولية تلفت الانتباه للاهتمام بدمجها في المجتمع وزرع الثقة في ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء امورهم.

وأكد رئيس المكتب الثقافي بالسفارة الكويتية بالرياض ان هذه الرحلة امتداد لسلسلة من المبادرات الانسانية التي قادتها دولة الكويت في اطار ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي وابراز الجوانب الانسانية التي تقدمها مؤسسات دولة الكويت الحكومية والخاصة لهذه الفئة الغالية.

وأعرب عن شكر وتقدير المكتب الثقافي الكويتي لدى المملكة لجامعة الدمام لما تقدمه من معرفة وعلم وخدمة لطلبة المنح الدراسية الكويتية في جميع فروع الجامعة فضلا عن التعاون القائم مع المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت لدى المملكة لرعاية الطلبة وتذليل الصعاب امامهم وكذلك تقديره لوزارة التعليم العالي السعودية لرعايتها لطلبة المنح الدراسية وجميع الطلبة الدارسين في الملكة العربية السعودية.

ومن جانبه أكد مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش في كلمته اهمية الرحلة في تسليط الضوء على دمج وتنمية مهارات ذوي الإعاقة الذهنية لمساعدتهم على أن يكونوا عنصرا فاعلا في المجتمع.

وقال ان ذوي الاعاقات الذهنية متى ما أتيحت لهم الفرصة سيكونون قادرين على العطاء والإنتاجية معربا عن اعجابه بقدرتهم على تحمل مشاق الرحلة.

وتخلل اللقاء كلمة لأولياء امور اعضاء الفريق لشرح رسالة هذه الرحلة وتجاربهم بهذا الخصوص وكذلك كلمة لرئيس قسم التربية الخاصة بالجامعة.

وحضر اللقاء عدد من الاكاديميين والطلبة والمهتمين بمجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان فريق (رحلة الأمل) وصل إلى مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية امس في المحطة الأخيرة على طريق عودته للكويت في ختام جولته العالمية التي هدفت الى إبراز دور الكويت واهتمامها بفئة الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة الذهنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المكتب الثقافي في الرياض يثمن مبادرة فريق رحلة الأمل رئيس المكتب الثقافي في الرياض يثمن مبادرة فريق رحلة الأمل



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday