صيدم وكتانة يوقعان اتفاقية شراكة لاستخدام الطاقة المتجددة في 82 مدرسة
آخر تحديث GMT 09:57:19
 فلسطين اليوم -

صيدم وكتانة يوقعان اتفاقية شراكة لاستخدام الطاقة المتجددة في 82 مدرسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم وكتانة يوقعان اتفاقية شراكة لاستخدام الطاقة المتجددة في 82 مدرسة

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، اليوم الاثنين، اتفاقية شراكة تهدف إلى تزويد أسطح 82 مدرسة حكومية بوحدات الطاقة المتجددة، بتكلفة بلغت مليون و160 ألف دولار أميركي بتمويل حكومي.

وبين صيدم أهمية هذه الشراكة في توظيف الطاقة المتجددة في المدارس، والتي تنسجم مع توجهات الوزارة وخططها الرامية إلى الاستفادة من هذا القطاع، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي والتربوي بأهمية هذه المصادر وبناء قدرات المعلمين ومهاراتهم.

وأوضح أن مسؤولية وزارة التربية من خلال تنفيذ هذه الاتفاقية تتمثل في الاختيار المناسب للمدارس المستفيدة، وضمان تحقيق الغايات التي تتضمنها هذه الاتفاقية.

من جهته، أشار كتانة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يبرهن على مدى التعاون البناء بين سلطة الطاقة ووزارة التربية وترجمة لتوجهاتها الرامية إلى تطوير قطاع الطاقة بمستوى خدماتي عالٍ، وضمان توظيف كافة أنواع الطاقة المتجددة بهدف تأمين مصادر آمنة ونظيفة.

وأكد أهمية هذا المشروع الذي يأتي في إطار الجهود المشتركة في الرقي بالعملية التعليمية وإطلاع الطلبة على مصادر الطاقة البديلة والمتجددة، والاستفادة من هذا النهج في تطوير القطاع التربوي، معربا عن تقديره للدور الفاعل الذي تقوم به وزارة التربية وكوادرها في سبيل تنشئة الأجيال الشابة.

وفي سياق متصل، تم افتتاح مركز الدعم العلمي للطاقة المتجددة الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

ويهدف المركز إلى نشر الوعي والمعرفة بالطاقة المتجددة ومجالات استخدامها من خلال ورشات العمل والتدريب، للمساهمة في خلق تغيير وتوجيه ذاتي نحو توظيف الطاقة المتجددة في الحياة اليومية، ويستهدف طلبة المدارس في المرحلة الأساسية بشكل خاص وطلبة الجامعات وجمهور المواطنين بشكل عام.

وأشاد صيدم بهذه المبادرة النوعية التي جاءت لتبرهن على أهمية رفد الطلبة بالمهارات والمعارف العلمية والخبرات، التي من شأنها إطلاعهم على التطورات العلمية والتكنولوجية بما يسهم في تحسين نوعية التعليم وجودته.

وأعرب عن شكره لسلطة الطاقة ولكل الجهات التي ساهمت بافتتاح مركز الدعم العلمي للطاقة المتجددة، الذي سيفسح المجال للطلبة لزيادة آفاق معرفتهم في هذا المجال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم وكتانة يوقعان اتفاقية شراكة لاستخدام الطاقة المتجددة في 82 مدرسة صيدم وكتانة يوقعان اتفاقية شراكة لاستخدام الطاقة المتجددة في 82 مدرسة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday