صيدم يبحث مع سفير الصين صياغة بروتوكول تعاون
آخر تحديث GMT 11:11:17
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

صيدم يبحث مع سفير الصين صياغة بروتوكول تعاون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يبحث مع سفير الصين صياغة بروتوكول تعاون

وزير التربية والتعليم العالي-صبري صيدم
رام الله - وفا

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع سفير الصين لدى دولة فلسطين تشن شينغ تشونغ، آليات وسبل دعم القطاع التعليمي في فلسطين؛ وصياغة بروتوكول تعاون مشترك في المجالات التعليمية المختلفة.

وأشاد صيدم بالعلاقة التاريخية بين البلدين، والتي تبرهن على أواصر التعاون والصداقة الوثيقة بين الشعبين، موضحاً أن اللقاء تضمن بحث العديد من القضايا والجوانب المتعلقة بالقطاع التعليمي وتوسيع آفاق الشراكة لتطال العديد من البرامج والمشاريع المشتركة.

وبيّن أن الوزارة ستعمل على صياغة بروتوكول تعاون مشترك في مجالات متعددة ومن أبرزها: دعم برنامج رقمنة التعليم وتوظيف الطاقة الشمسية في المدارس، وتعليم اللغة الصينية خاصة ضمن برنامج النشاط الحر، وبحث تعليم اللغة العربية للسلك الدبلوماسي الصيني، وغيرها من المحاور المتعلقة بزيادة المنح الجامعية للطلبة الفلسطينيين وديمومة بناء المدارس ودعم التعليم العالي.

وشدد صيدم على أهمية الاستفادة من التجربة الصينية المتميزة في العلوم والمعرفة والابتكار، مؤكداً أنه تم البحث في آلية إرسال طلبة فلسطينيين لوكالة الفضاء الصينية واستضافة أكاديميين من الصين؛ لاطلاعهم على الواقع التعليمي وتعزيز برامج التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.

من جهته، أكد سفير الصين دعم بلاده للقطاع التعليمي ومواصلة الجهود المشتركة وبحث كافة الإمكانات التي تسهم في تعزيز التعليم وتطويره، مشيراً إلى المشاريع التي تنفذها بلاده في سبيل دعم العديد من القطاعات التنموية في فلسطين وعلى رأسها التعليم.

وأعرب عن اهتمامه بتفعيل التعاون بين البلدين والمضي قدماً بتنفيذ مشاريع وبرامج تسهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن بلاده بصدد إنشاء معهد كونفوشيوس في جامعة بيرزيت وتعشيب الملاعب وبناء المدارس في محافظات الوطن.

في سياق متصل، ناقش صيدم، مع وفد من البنك الدولي، سبل تطوير التعليم في فلسطين، وبحث آليات تفعيل التعاون لدعم النظام التربوي.

وضم الوفد رئيس بعثة البنك الدولي، مسؤول التعليم، خوان مانويل مورينو، ومسؤولة العمليات في البنك سميرة حلس، ومنسقة وحدة البنك الدولي في الوزارة سهى الخليلي، ومستشار البنك في مجال التعليم أرنستو كوادرا، ومستشار البنك لمشروع سوق العمل وربطه بالجامعات جيتا فرانز.

وأكد صيدم حرص الوزارة على تعزيز الريادة والابتكار والتوجه نحو خلق حالة من التشبيك والشراكة مع المؤسسات الدولية من أجل ضمان خدمة الأطفال الفلسطينيين.

من جانبه، استعرض مورينو المشاريع التي ينفذها البنك الدولي في مجال التعليم، لافتاً إلى أن هذه المشاريع تستهدف تدريب المعلمين وتأهيلهم ورفدهم بالخبرات والمعارف والعمل على تعزيز المهارات لدى طلبة الجامعات، التي تؤهلهم للحصول على فرص عمل مستقبلية.

وأكد أن البنك الدولي سيواصل التعاون واستدامة توسيع الشراكة مع الوزارة عبر تنفيذ مشاريع من شأنها تطوير وإصلاح التعليم، معرباً عن شكره للوزير صيدم ولطواقم الوزارة على الجهود التي يبذلونها من أجل خدمة الطلبة والقطاع التعليمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يبحث مع سفير الصين صياغة بروتوكول تعاون صيدم يبحث مع سفير الصين صياغة بروتوكول تعاون



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday