صيدم يبحث مع مفوض البحث العلمي في الاتحاد الأوروبي التعاون المشترك
آخر تحديث GMT 18:24:39
 فلسطين اليوم -

صيدم يبحث مع مفوض البحث العلمي في الاتحاد الأوروبي التعاون المشترك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يبحث مع مفوض البحث العلمي في الاتحاد الأوروبي التعاون المشترك

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - وفا

 بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع مفوض البحث العلمي والإبداع في الاتحاد الأوروبي كارلوس مويداس، اليوم الثلاثاء، آليات تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقة بين المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية ونظيراتها الأوروبية في مجالات البحث العلمي والإبداع.

وأكد صيدم أن الزيارة تؤكد عمق التعاون بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي، وديمومة الشراكة وتفعيل وتوسيع آفاق العمل المشترك للمساهمة في تطوير التعليم العام والعالي.

وأشاد بمواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للقضية الفلسطينية في العديد من المجالات والميادين، وعلى رأسها قطاع التعليم، موضحا أن الزيارة تحمل دلالات هامة تؤكد أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من المعارف والأبحاث الأكاديمية والجوانب المتعلقة بقضايا الإبداع والتميز والريادة.

من جهته، قال مويداس: إن الأبحاث والإبداع يعدان من العناصر الهامة، التي لديها إمكانات هائلة لتحسين جودة حياة الكثيرين والتناغم مع قدرات الإنسان غير العادية.

وأضاف: أن الفلسطينيين مثلهم مثل العديد من جيرانهم، لديهم نسبة كبيرة من الشباب حيث يمكن لبرامج مثل "Horizon 2020" أن تساعد في اكتشاف واستثمار مهارات وطاقات هذا الجيل من الشباب والبناء من أجل المستقبل.

وتضمنت هذه الزيارة، عقد لقاء مع المفوض الأوروبي وممثلي الجامعات والمراكز البحثية، في قاعة المعهد الوطني للتدريب التربوي، وجرى بحث العديد من الأفكار والقضايا المرتبطة بآليات الحصول على المزيد من فرص الدعم للأبحاث العلمية والإبداع والتميز وغيرها.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، أن الزيارة تعد خطوة هامة وينبغي استثمارها من أجل مواصلة الجهود المشتركة لدعم التعليم في فلسطين، وتعزيز مفاهيم الريادة والإبداع والبحث العلمي والاستفادة من نتائج الدراسات البحثية.

بدوره، أشار الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا إلى أن هذه الزيارة تتناول موضوعا حيويا ومهما وهو البحث العلمي، داعيا إلى تحديد الأولويات في مجال البحث العلمي وربطه بالتنمية المستدامة والاستفادة من المشاريع والفرص المتوافرة بما يخدم مجتمعنا ويحقق الغايات المنشودة.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يبحث مع مفوض البحث العلمي في الاتحاد الأوروبي التعاون المشترك صيدم يبحث مع مفوض البحث العلمي في الاتحاد الأوروبي التعاون المشترك



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday