صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله ـ وفا

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع وفد كندي، اليوم الأربعاء، سبل توسيع التعاون لدعم قطاع التعليم العالي.

وضم الوفد ممثلة كندا لدى فلسطين كاثرين فيريه فريشت، ونائب رئيس جامعة ماك ماستر بيتر ماشير، ومسؤولة القسم السياسي في مكتب الممثلية سيدني فيشر، بحضور القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين عمرو، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

وأكد صيدم أهمية الاجتماع الذي تضمن مناقشة وبحث عدة قضايا تستهدف خدمة قطاع التعليم العالي، موضحاً أن الوزارة تركز على نسج علاقات قوية مع كافة المؤسسات الأكاديمية من أجل خدمة الطلبة ورفدهم بالمعارف والخبرات.

وأطلع الوفد على واقع التعليم العالي من حيث التخصصات والبرامج وغيرها، معرباً عن أمله في تعزيز الشراكة مع جامعة ماك ماستر والاستفادة من خبراتها بما يضمن تقديم خدمات نوعية لمؤسسات التعليم العالي.

من جهته، أشار ماشير إلى أن جامعة ماك ماستر تؤمن بأهمية بناء قدرات الطلبة الجامعيين وتسهيل حصولهم على فرص عمل مستقبلية، لافتاً في الوقت ذاته إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص في دعم التعليم العالي من خلال التركيز على الأبحاث والتخصصات التطبيقية. 

وناقش الجانبان عدة قضايا متعلقة بأهمية التركيز على التخصصات المهنية والتقنية، وتوظيف الابداع والتميز في الحقل التعليمي، والاطلاع على الخبرات والمهارات الرائدة والاستفادة من التجارب الدولية في الميادين المعرفية المتميزة.

وفي السياق ذاته، بحث صيدم، مع سفير تركيا لدى فلسطين مصطفى صارنيش، آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

وأطلع صيدم، السفير الضيف، على النتائج التي تمخضت عن زيارته الأخيرة لتركيا، التي تمثلت بتوقيع اتفاق لدعم التعليم في فلسطين، موضحاً أن هذا الاتفاق جاء في سياق الشراكة الفاعلة بين البلدين.

وتطرق إلى توجهات الوزارة ومتابعتها لاستقبال وفد فني من تركيا سيشارك كوادر الوزارة في وضع الخبرات وتوظيفها في مجال تنفيذ برنامج رقمنة التعليم والنهوض بواقع التعليم المهني والتقني، خاصة بعد الإعلان عن إعادة إحياء المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني في فلسطين.

 وجدد صيدم تأكيده على تضافر الجهود من أجل خدمة الطلبة الفلسطينيين في كافة محافظات الوطن والشتات، داعياً إلى تدعيم الشراكة وديمومة زيادة المنح الدراسية الجامعية وبرامج التبادل الثقافي والعلمي وغيرها من المبادرات والمشاريع التي تشكل ركيزة للرقي بالتعليم.

بدوره، أكد صارنيش اهتمام بلاده في العديد من القطاعات والمجالات التنموية في فلسطين، خاصة التعليم، مشدداً على دور التعليم في النهوض بالمجتمعات والأمم ووصولها إلى مراتب متقدمة.

وأعرب عن استعداد تركيا الدائم لدعم التعليم وتعزيز الشراكة مع الوزارة من أجل المساهمة في تحقيق الغايات التربوية وخدمة الأطفال الفلسطينيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday