صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية
آخر تحديث GMT 14:41:27
 فلسطين اليوم -

صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

شدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم على ضرورة دعم التعليم في كافة المناطق المستهدفة والتي تعاني بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المجحفة، وسياساته الرامية إلى حرمان الأطفال من التعليم والعيش في ظل بيئة صحية وآمنة، داعيا إلى توفير الحماية العاجلة للطلبة وفضح هذه الممارسات عبر القنوات السياسية والدبلوماسية والإعلامية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين، مع وفد من منظمة العمل ضد الجوع الدولية "ACF" والذي ضم مديرها الإقليمي غونثالو كودينا، ومدير المنظمة في الضفة الغربية محمد عمايرة، ومسؤولة الحماية ميرفت الهيموني، ومنسقة المناصرة لورين ليتي، بحضور القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومستشارة الوزير سكينة عليان، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

وجدد تأكيده على اهتمام الوزارة بخدمة التعليم في جميع محافظات الوطن خاصة في المناطق المصنفة "ج" والمحاذية للجدار الفاصل والمستوطنات، مشيدا في الوقت ذاته على البرامج والخدمات التي تقدمها المنظمة في فلسطين، وتنفيذها لعدة مشاريع حيوية أسهمت في خدمة العملية التعليمية.

وتطرق صيدم إلى الهجمة الاحتلالية التي طالت مدرسة أبو نوار في ضواحي القدس وقيام الاحتلال بهدم المدرسة، ما تسبب في حرمان طلبتها من نيل تعليمهم، الأمر الذي وصفه بجريمة بشعة بحق التعليم، تتزامن والجرائم المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني والطلبة والمؤسسات التعليمية.

من جانبه، أطلع كودينا، صيدم، على البرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمة في العديد من المناطق، لا سيما المهمشة والواقعة في المناطق المسماة "ج"، موضحا أن المنظمة عملت بالشراكة مع الوزارة على دعم البنية التحتية المدرسية في عدة مواقع، وتزويد المدارس بالمرافق والوحدات الصحية والمستلزمات التعليمية، وتنفيذ نشاطات متميزة ومنها المخيمات الصيفية والفعاليات التوعوية وغيرها.

وأعرب كودينا عن تنديده بقيام الاحتلال بهدم مدرسة أبو نوار، مؤكدا أن الاعتداء على المدرسة يشكل خرقا لحق الطلبة في التعليم، لافتا إلى أن "ACF" تعد واحدة من المنظمات التي أسهمت في تشييد هذه المؤسسة التربوية ودعمها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday