صيدم يوقع مذكرة تفاهم لإبراز دور المنتج الوطني في النظام التعليمي
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

صيدم يوقع مذكرة تفاهم لإبراز دور المنتج الوطني في النظام التعليمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يوقع مذكرة تفاهم لإبراز دور المنتج الوطني في النظام التعليمي

مذكرة تفاهم لإبراز دور المنتج الوطني في النظام التعليمي
رام الله ـ فلسطين اليوم

وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، أمس في رام الله، مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك؛ لإبراز دور الصناعة الفلسطينية والمنتج الوطني في بنية النظام التعليمي.

وأكد صيدم أن هذه المذكرة تأتي في سياق التأكيد على دعم المنتج الوطني، وتعزيز دوره في خدمة الاقتصاد الفلسطيني، وتعميق روح الانتماء لدى العاملين في المؤسسات التربوية كافة، مؤكداً أن توقيع المذكرة يحمل عدة دلالات ورسائل من أبرزها الرد على ممارسات الاحتلال والمضي قدماً بمقاطعة البضائع الاسرائيلية.

وأشاد صيدم بالشراكة الفاعلة مع اتحاد الصناعات الفلسطينية والقطاع الخاص لا سيما في مجال دعم القطاع التعليمي، داعياً إلى تكاتف الجهود وبحث كافة الإمكانات التي من شأنها خدمة المنتج المحلي وتعزيز التوعية المجتمعية تجاه الصناعات الوطنية.

بدوره، شدد ولويل على دور التعليم في تحقيق التنمية ودعم الاقتصاد والمنتج الوطني، مؤكداً أهمية هذه المذكرة التي تجسد الحرص والاهتمام لمواصلة الجهود المشتركة من أجل غرس قيم الانتماء والوعي في المدارس والجامعات والمعاهد حول المنتج الوطني ودوره الأصيل في تدعيم ركائز الاقتصاد الوطني.

وبين ولويل أن هذه المذكرة تبرهن على القناعة الراسخة بالدور الذي يلعبه التعليم في خلق حالة من التوعية والتثقيف والقناعة بجدوى المنتج الوطني، معرباً عن شكره لوزارة التربية على تعاونها مع اتحاد الصناعات الفلسطينية وشراكتها التي تؤسس لنهج قائم على التعاون البناء.

وتتضمن المذكرة العديد من المجالات التي تتعلق بإبراز دور الصناعة والمنتج الوطني في النشاطات اللامنهجية والمناهج الدراسية، وتخصيص حصص للتعريف بالصناعات الوطنية، وتوجيه الرحلات المدرسية لزيارة المصانع المحلية، وتوظيف الاذاعة المدرسية للحديث عن الصناعة الفلسطينية، وتنفيذ نشاطات وفعاليات تربوية لدعم المنتج، بالإضافة إلى مأسسة الشراكة بين قطاع الصناعة والبحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي، واعتماد يوك من العام الدراسي ليكون يوماً للصناعة الوطنية وغيرها من الفعاليات والنشاطات التوعوية الهادفة.

وحضر مراسم توقيع المذكرة الأمين العام لاتحاد الصناعات الفلسطينية د. عودة الزغموري، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية المهندس أيمن صبيح، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية د. حسن أبو لبدة، ومدير عام النشاطات الطلابية إلهام المحيسن، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة المهندس جهاد دريدي، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يوقع مذكرة تفاهم لإبراز دور المنتج الوطني في النظام التعليمي صيدم يوقع مذكرة تفاهم لإبراز دور المنتج الوطني في النظام التعليمي



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday