مؤتمر تربوي في الخليل يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين
آخر تحديث GMT 21:35:07
 فلسطين اليوم -

مؤتمر تربوي في الخليل يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤتمر تربوي في الخليل يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين

جانب من مؤتمر "التطوير المدرسي تجارب جديرة بالتعميم"
الخليل-فلسطين اليوم

أوصى مشاركون في مؤتمر بعنوان "التطوير المدرسي تجارب جديرة بالتعميم"، عقد في الخليل الأربعاء، بتوسيع نطاق برنامج تطوير القيادة وتأهيل المعلمين ليشمل مدارس أخرى في مديرية تعليم الخليل.

ودعوا إلى عقد لقاءات أخرى متعددة في تدريب المعلمين والمدراء لنوعية التدريب ولتكامله في العمل، وتسليط الضوء على قصص نجاحات مماثلة، والإفادة من توظيف التكنولوجيا في التعليم، وتبادل الخبرات ما بين المدارس والجامعات لتبادل الخبرات للنهوض بواقع تعليمي أفضل.

ونظم المؤتمر المعهد الوطني للتدريب التربوي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومؤسسة "الامديست"، ضمن برنامج تطوير القيادة والمعلمين والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومجموعة التمويل المشترك من الدول الأوروبية.

وأكد مدير مديرية تربية الخليل بسام طهبوب، دور برنامج القيادة المدرسية والمعلمين في تطوير قدرات مديري ومديرات المدارس وتأهيل المعلمين أثناء الخدمة، حيث أن هذا البرنامج استهدف تأهيل المعلمين في المرحلة الأساسية الدنيا لبناء فريق القيادة، وتطوير القيادة للمعلمين في المدارس التي تحوي الصفوف من الخامس وحتى العاشر.

وأشار إلى أن الذين تدربوا من المدراء والمعلمين سيشكلون نواة لتدريب زملائهم في باقي التخصصات، "حيث لمسنا أثره الإيجابي على أداء المعلمين وتوظيف التكنولوجيا بطريقة هادفة، وكذلك توظيفهم لوسائل تكنولوجية حديثة وتنمية قدراتهم في مجالات البحث والمبادرات والمشاريع، ما أدى إلى حراك وتفاعل إيجابي من جانب الطلبة".

وتابع، "أما بالنسبة لمدراء المدارس فكان للبرنامج أثر واضح على قيادة التعليم في المدرسة، وتعزيز اتجاهات إيجابية نحو مهنة الإدارة المدرسية، وتنمية مهاراتهم في إعداد البحوث الإجرائية وتوظيفها في التخطيط التربوي".

وأعرب ممثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بسام قرط، عن تقدير الوكالة للتعاون الفعال الذي تلمسه من العاملين في وزارة "التربية والتعليم" على المستويات كافة، سواء المدرسة أو المديرية أو الوزارة.
وأوضح أن الوكالة تعمل منذ سنوات مع وزارة "التربية والتعليم العالي" لتنفيذ نموذج تطوير تربوي متكامل، يأخذ في عين الاعتبار أن المدرسة هي وحدة التطوير وأن المتعلم هو محور العملية التعليمية والتربوية، فتم تنفيذ العديد من البرامج خلال السنوات السابقة منها، برنامج MSN شبكة المدارس النموذجية، وبرنامج القيادة وتطوير المعلمين، وبرنامج دعم SSP، من أجل تطوير الأداء التعليمي للمدراء والمعلمين في أكثر من 400 مدرسة.

وبينت ممثلة مجموعة التمويل المشترك "ستيفاني اوبرين" من الممثلية الإيرلندية، أهمية خلق شراكة حقيقة بين المؤسسات العالمية والمحلية التي تشترك في الأهداف والرؤى التربوية، التي تندرج تحت إطار تطوير قدرات القادة التربويين في الميدان التربوي، والاهتمام بمهارات المعلمين وتوظيفها في الحصص الصفية خلال تدريبهم على أساليب تعليمية حديثة، تعنى بتوظيف التكنولوجيا في التعليم، وتطوير البيئة المدرسية وتوفير مستلزمات التعليم التقنية والفنية.

وذكرت دائرة العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم في وسط الخليل، أن هذا المؤتمر يعتبر تتويجا لعام من التدريب وتأهيل المعلمين والقيادات التربوية، حيث تم تدريب 124 معلما في خمس مواد هي اللغة العربية، والعلوم، والرياضيات، والتكنولوجيا، واللغة الإنجليزية، إضافة إلى تدريب 25 مدير مدرسة في مديرية التربية والتعليم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر تربوي في الخليل يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين مؤتمر تربوي في الخليل يوصي بتوسيع نطاق برنامج تأهيل المعلمين



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday