محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية

محافظة جنين
جنين ـ زينب حمارشة

افتتحت محافظة جنين، الثلاثاء، مدرسة سيريس الثانوية للبنين في قرية سيريس التابعة لتربية وتعليم قباطية جنوب جنين، بتكلفة تفوق المليون دولار ومكونة من طابقين ومجهزة بالكامل.

وافتتح المدرسة القنصل البلجيكي في فلسطين مستر برونو جانس، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، ومساعد محافظ جنين كمال أبو الرب، والتي تتكون من طابقين ومجهزة بالكامل .

وأكد  أبو زيد أن هذه الافتتاح والذي يتزامن مع يوم المعلم جاء ليبرهن على تصميم شعبنا في وجه كل التحديات والمعيقات التي تواجه العملية التعليمية، والتأكيد على التزام الوزارة بتوفير البنية التعليمية الملائمة للطلبة في فلسطين، ليمارسوا حقهم في التعليم باستقرار وأمان، منوهًا إلى أن هذه المدرسة ستعمل على تلبية الاحتياجات التعليمية للطالبات من خلال توفير مرافق تعليمية حديثة، قادرة على استيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة في شق طريقهم في الحياة للمساهمة في بناء المجتمع الفلسطيني.

وأوضح أبو زيد أن هذا المشروع يأتي ضمن جملة من مشاريع التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي والحكومة البلجيكية الصديقة التي بنت من خلالها المدارس في فلسطين، ووضعت كلها تحت خدمة الطلبة.

وأعرب عن شكره وتقديره للحكومة والشعب البلجيكي، واصلًا الشكر لمحافظ جنين إبراهيم رمضان لمساندته المستمرة لمسيرة البناء والازدهار في المحافظة، ولتربية قباطية على جهودها الجبارة.

من جانبه، أعرب أبو الرب في كلمة المحافظ، عن سعادته بالاحتفال بافتتاح مدرسة جديدة في سيريس، التي تأتي تأكيداً على تمسك الفلسطينيين بسلاح التعليم باعتباره الركيزة الأساسية في تنمية المجتمع ودوره الفاعل في مجابهة كافة التحديات والعقبات التي يضعها الاحتلال.

وشدد على الحرص الذي توليه القيادة والحكومة من أجل تعزيز وخدمة العملية التعليمية، وتشجيع الأجيال الشابة على التمسك بخيار التعليم، مشيداً بالدعم الذي تقدمه وشعب بلجيكيا لشعبنا ومؤسساته، عبر تنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم قطاعات تنموية متعددة، داعياً في السياق ذاته إلى الاستثمار في الجيل الشاب ورفده بالقيم الوطنية والإنسانية وتحصينه ضد كل عوامل الضعف والجهل.

كما أطلع أبو الرب القنصل على الانتهاكات المستمرة التي تضعها سلطات الاحتلال من كل الجوانب أمام القيادة وشعبنا بهدف عرقلة المسيرة السلمية.

بدوره، عبر القنصل البلجيكي عن سروره وسعادته بمشاركته في هذا الاحتفال، مؤكداً أن بناء هذه المدرسة يبرهن على الحرص الذي توليه بلجيكيا حكومة وشعبا من أجل دعم التعليم، باعتباره حقا أساسيا من حقوق الإنسان، معربا عن فخر بلاده بإنشاء هذا الصرح العلمي الذي يجسد الشراكة الحقيقة بين الحكومة البلجيكية ووزارة التربية.

وأشار إلى  أن حكومة بلجيكيا ملتزمة في بناء المدارس بشكل مادي أو من خلال البرامج والاهتمام بالتعليم التكنولوجي والمهني والإلكتروني، ومشيرا إلى أنه تم حتى يومنا هذا بناء 30 مدرسة في فلسطين، والتي هي جزء من المرحلة الثالثة من المشروع، وأن الجزء الرابع والذي سنباشر به من خلال الاهتمام ببرامج صديقة للطفل والبيئة، ومعبرا عن سعادته بنتائج التعليم في فلسطين.

وأشار إلى أهمية التعليم ودوره في خلق شخصية قوية قادرة على صناعة التغيير وتحمل المسؤوليات وتحقيق الإنجازات.

من جانبه، بيّن رئيس البلدية المتحدة، أحمد سمارة أن هذه المدرسة ستشكل منارة للعلم والتميز والإبداع، كونها جاءت لتبرهن على دور التعليم في خدمة المجتمعات وتطويرها، معربًا عن شكره للحكومة البلجيكية ولوزارة التربية وتربية قباطية وجنين، وكل الجهات الداعمة على تمويلها لبناء هذه المدرسة.

وطالب سماره كل الفعاليات والهيئات المعنية بضرورة العمل على تلبية احتياجات البلدية عبر بناء مدارس جديدة خاصة في ظل تزايد أعداد السكان.

وفي كلمة الطلاب وأهاليهم وفعاليات القرية، ثمن الطالب نور الدين خليفة، دور حكومة وشعب بلجيكيا في دعم بناء هذا الصرح العلمي، الذي ينور حياة الطالب من خلال تسلحه بالعلم والمعرفة والتطور.

وفي نهاية الحفل، والذي تم خلاله عزف النشيدين الوطني الفلسطيني والبلجيكي، كرّم محمد زكارنة مدير تربية قباطية القنصل البلجيكي، وأبو زيد وأبو الرب لدعمهم في بناء هذا الصرح العلمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday