مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز وبوليتكنك فلسطين
آخر تحديث GMT 13:21:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز وبوليتكنك فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز وبوليتكنك فلسطين

رئيس المجلس الأعلى للإبداع المهندس عدنان سمارة
القدس - وفا

وقع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ومركز جامعة بوليتكنك فلسطين للابتكار ونقل التكنولوجيا، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم، تهدف الى تعزيز التعاون وتبادل الأفكار، والعمل معا لخدمة الصالح العام وتشجيع البحث العلمي التطبيقي وإثراء منظومة ومكانة البحث العلمي بما يعود بالمنفعة العامة.

ووقع المذكرة رئيس المجلس المهندس عدنان سمارة، وممثل مركز جامعة بوليتكنك فلسطين ونقل المعلومات أيمن التميمي.

وتضمنت المذكرة اتفاق الطرفين بلورة وتقديم أفكار ريادية يتم ترجمتها إلى حلول عملية تطبيقية، واحتضان تلك الأفكار وتطويرها الى مشاريع، وإجراء ونشر الأبحاث والدراسات المشتركة في مختلف القضايا المجتمعية ذات العلاقة.

ونصت المذكرة على قيام الطرفين بإجراء الأبحاث والدراسات المشتركة في مختلف المجالات ذات العلاقة بالابتكار والإبداع والريادة ونشرها، وتوفير مصادر للمعلومات وقاعدة بيانات وتنظيم مؤتمرات وورش عمل ومعارض لنشر وتعميم قصص النجاح وتشجيع المجتمع على المساهمة في احتضان المخترعين والمبتكرين، وإعداد وسائل توعوية وتنظيم لقاءات وندوات ومحاضرات وبرامج تدريبية في مجال الابتكار، واستكشاف فرص تمويلية لاحتضان المشاريع الابداعية وتنفيذها.

وأكد رئيس ديوان الرئاسة، نائب رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز حسين الأعرج، أهمية التعليم التقني في فلسطين وتشجيعه ومساعدة المبدعين والمبتكرين على تحقيق حياة كريمة تغنيهم عن الحصول على الشهادات العليا بغرض تحسين ظروفهم المعيشية وراتب أفضل.

وقال رئيس الجامعة د. عماد الخطيب: 'إننا نعقد آمالا كثيرة على توقيع الاتفاقية مع المجلس الاعلى للإبداع والتميز باعتبار ذلك حافزا ودافعا وميسرا للتعاون بين الجانبين لخدمة المجتمع والارتقاء بالواقع الفلسطيني'، وشكر المهندس سمارة على جهوده وحرصه لإخراج هذا الاتفاق الذي يهدف الى خدمة الابداع في فلسطين.

من جانبه، أكد المهندس سمارة أهمية التعليم التقني والمهني في فلسطين باعتباره قاعدة التطور، مشيدا بجامعة بوليتكنك فلسطين التي خرجت العديد من الفنيين المؤهلين نظريا وعمليا في مختلف التخصصات التي تعتبر أساس التقدم.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس هشام العمري، إن المؤسسات الفلسطينية لا تحتاج الى مهندسين ولا تستوعب العدد الكبير من خريجي الهندسة بنفس القدر الذي تحتاجه من الفنيين المؤهلين، آملا ان تواصل 'البوليتكنك' برامجها التعليمية لتخريج فنيين في مختلف المجالات وتطوير مؤسسات القطاع الخاص والاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وأكد التميمي أن جامعة بوليتكنك فلسطين ومن خلال مركزها للابتكار ونقل التكنولوجيا، ستدعم ثقافة الإبداع والريادة بين طلبتها وفي منطقة جنوب الضفة وأنها مستعدة لتنفيذ كافة الأنشطة الداعمة للإبداع والريادة في فلسطين، مشددا على أهمية تبني نظام تطوير المهارات والكفاءات المعتمد من وزارتي التربية والتعليم العالي والعمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز وبوليتكنك فلسطين مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز وبوليتكنك فلسطين



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday