مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية
آخر تحديث GMT 00:53:02
 فلسطين اليوم -

مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، تهدف إلى رفع قدرات المعلمين في المدارس الصناعية والكليات التقنية في مجالات الطاقة البديلة.

وبين صيدم أن المذكرة تأتي في سياق التعاون والشراكة مع سلطة الطاقة؛ من أجل توظيف الطاقة المتجددة والبديلة في مدارسنا، خاصة عبر استخدام الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية تعزيز الوعي المجتمعي والتربوي وفي كافة المدارس بأهمية المصادر المتجددة، وتعزيز قدرات المعلمين ومهاراتهم، والانسجام مع روح الاختراعات والتطورات العلمية والتكنولوجيا الراهنة في عالم اليوم.

وأكد أن الوزارة تسعى ومن خلال شراكاتها مع كافة المؤسسات والهيئات الوطنية والدولية إلى توفير تعليم نوعي للطلبة، مشددا على الدور التكاملي بين الوزارة وسلطة الطاقة في إحداث تنمية مجتمعية مستدامة وبيئة داعمة للجهود التربوية التطويرية.

من جهته، أشار كتانة إلى أن المذكرة تبرهن على روح التعاون البناء بين سلطة الطاقة ووزارة التربية، وتترجم التوجهات الرامية إلى تطوير قطاع الطاقة بمستوى خدماتي عالٍ، من خلال استثمار البحوث في استخدام كافة أنواع الطاقة المتجددة، وتأمين مصادر رخيصة ونظيفة.

وجدد كتانة تأكيده على المضي قدما مع وزارة التربية لتزويد المدارس بالخلايا الشمسية، وتثقيف الطلبة والتربويين بالأسس والمعارف التي من شأنها ضمان تحقيق الغايات المنشودة، مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة إدراج موضوعات الطاقة البديلة في المناهج التدريسية، واستثمار الموارد المتاحة من أجل النهوض بواقع هذا القطاع الحيوي.

وتتضمن المذكرة عدة بنود تنص على التعاون في ميادين الطاقة البديلة في المجالين الحراري والكهروضوئي؛ وذلك على مرحلتين تتمثل الأولى: بتدريب المعلمين (من المدارس الحكومية الصناعية والكليات التقنية) ورفع كفاءتهم من قبل خبراء من المعهد الوطني الفرنسي للطاقة البديلة، والمرحلة الثانية تشمل إعداد الخطوط العريضة للمنهاج بالتشارك بين وزارتي التربية والعمل، وكذلك الاتفاق على تحديد أعداد المتدربين وطبيعة البرنامج التدريبي والشهادة التي ستمنح للفئة المستهدفة، وغيرها من الجوانب الإدارية والفنية المشتركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

تبقى مواقع التواصل متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"الكاجول" يُسيطر على إطلالات النجمات في زمن "كورونا"

واشنطن - فلسطين اليوم
فرض فيروس كورونا المستجد - لعنة العالمة الجديدة - لوكًا موحدًا على النجمات حول العالم، عند اضطرارهم إلى الخروج من المنزل سواء لممارسة الرياضة أو لاتباع حاجات أساسية، حيث سيطر على إطلالتهن الأسلوب "الكاجول" الرياضي البسيط سواء على صعيد الأزياء أو حتى المكياج وتسريحة الشعر، ويبقى الإكسسوار الذي لا تتخلى معظمهنّ عنه هو "القناع" و"القفازات" حتى لا تنتقل لهم عدوى الفيروس القاتل.وتلتزم النجمات حول العالم الحجر المنزلي الذي تفرضه الدول في سعي للحدّ من إنتشار فيروس كورونا، وتبقى مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً إنستغرام متنفساً لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ، وفي السطور التالية سوف نستعرض أبرز إطلالات النجمات العالميات في "زمن كورونا". الممثلة ريز ويزرسبون خرجت في نزهة على الدراجة الهوائية برفقة عائلتها، وإذ إع...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:24 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:51 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

آيس كريم باسكن روبنز

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 08:08 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 11:04 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

بالعسل والبطاطس اقضي على آلام الحروق

GMT 10:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد الديكور لتطبيقها في حمامات الضيوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday