مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية
آخر تحديث GMT 12:56:42
 فلسطين اليوم -

مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، تهدف إلى رفع قدرات المعلمين في المدارس الصناعية والكليات التقنية في مجالات الطاقة البديلة.

وبين صيدم أن المذكرة تأتي في سياق التعاون والشراكة مع سلطة الطاقة؛ من أجل توظيف الطاقة المتجددة والبديلة في مدارسنا، خاصة عبر استخدام الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية تعزيز الوعي المجتمعي والتربوي وفي كافة المدارس بأهمية المصادر المتجددة، وتعزيز قدرات المعلمين ومهاراتهم، والانسجام مع روح الاختراعات والتطورات العلمية والتكنولوجيا الراهنة في عالم اليوم.

وأكد أن الوزارة تسعى ومن خلال شراكاتها مع كافة المؤسسات والهيئات الوطنية والدولية إلى توفير تعليم نوعي للطلبة، مشددا على الدور التكاملي بين الوزارة وسلطة الطاقة في إحداث تنمية مجتمعية مستدامة وبيئة داعمة للجهود التربوية التطويرية.

من جهته، أشار كتانة إلى أن المذكرة تبرهن على روح التعاون البناء بين سلطة الطاقة ووزارة التربية، وتترجم التوجهات الرامية إلى تطوير قطاع الطاقة بمستوى خدماتي عالٍ، من خلال استثمار البحوث في استخدام كافة أنواع الطاقة المتجددة، وتأمين مصادر رخيصة ونظيفة.

وجدد كتانة تأكيده على المضي قدما مع وزارة التربية لتزويد المدارس بالخلايا الشمسية، وتثقيف الطلبة والتربويين بالأسس والمعارف التي من شأنها ضمان تحقيق الغايات المنشودة، مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة إدراج موضوعات الطاقة البديلة في المناهج التدريسية، واستثمار الموارد المتاحة من أجل النهوض بواقع هذا القطاع الحيوي.

وتتضمن المذكرة عدة بنود تنص على التعاون في ميادين الطاقة البديلة في المجالين الحراري والكهروضوئي؛ وذلك على مرحلتين تتمثل الأولى: بتدريب المعلمين (من المدارس الحكومية الصناعية والكليات التقنية) ورفع كفاءتهم من قبل خبراء من المعهد الوطني الفرنسي للطاقة البديلة، والمرحلة الثانية تشمل إعداد الخطوط العريضة للمنهاج بالتشارك بين وزارتي التربية والعمل، وكذلك الاتفاق على تحديد أعداد المتدربين وطبيعة البرنامج التدريبي والشهادة التي ستمنح للفئة المستهدفة، وغيرها من الجوانب الإدارية والفنية المشتركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday