مراكز الأطفال تطلق برنامج عبقري الرياضيات في الشارقة
آخر تحديث GMT 06:37:10
 فلسطين اليوم -

مراكز الأطفال تطلق برنامج عبقري الرياضيات في الشارقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مراكز الأطفال تطلق برنامج عبقري الرياضيات في الشارقة

مراكز الأطفال
الشارقة ـ وام

أطلقت إدارة مراكز الأطفال بالشارقة ــ إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ــ مؤخرا برنامج "عبقري الرياضيات" يستمر حتى 26 من فبراير المقبل بمركز الطفل في الرقة مستهدفا أطفال الشارقة لتقوية ذاكرتهم وتطوير مهاراتهم العقلية وقدراتهم على التخي ل و التص ور.

وقدمت البرنامج رانيا التجاني مديرة مركز الرياضيات السهلة لتنمية مواهب الأطفال في الشارقة حيث بدأت بالمستوى الأول الذي يتعرف خلاله الأطفال إلى الأباكس وهي آلة حسابية يدوية تحتوي على صفوف مزودة بخرزات يحركها الطفل بكلتا يديه وفقا لبرنامج علمي يساعد على تنشيط خلايا مراكز الجانبين الأيمن والأيسر من المخ مما يجعل الطفل المتدرب قادرا على حل العمليات الحسابية بشكل أدق وأسرع من الطفل العادي بالإضافة إلى كيفية قراءتها والتعامل معها وكيفية إمساكها للقيام بالعمليات الحسابية البسيطة.

ويعتمد البرنامج على منهج تطوير قدرات الأطفال الإبداعية وطاقاتهم العقلية من خلال استخدام مهارات مختلفة تزيد من معدلات التركيز والانتباه عند الأطفال وتساعدهم على تنمية المهارات الحسابية من خلال سرعة الفهم ورد الفعل السليم وزيادة قدرة الإنصات والتركيز والتخيل لدى الطفل بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ الالتزام بالوقت وتقدير أهميته في الحياة وذلك من خلال إعطاء الطفل عمليات حسابية يجب عليه حلها في مدة زمنية معينة.

يشار الى أن البرنامج نفذ لأطفال المنطقة الوسطى في ديسمبر من العام الماضي واستمر لمدة ثلاثة أسابيع بمركز الطفل في البطائح.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكز الأطفال تطلق برنامج عبقري الرياضيات في الشارقة مراكز الأطفال تطلق برنامج عبقري الرياضيات في الشارقة



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

تُكمِل أناقتها بالأحذية الرياضية وتصاميم الأنكل بوت

هايلي تخطف الأنظار بإطلالة شبابية لمواكبة أحدث الصيحات

واشنطن - فلسطين اليوم
تتميّز عارضة الأزياء الأميركية هايلي بالدوين بإطلالاتها الشبابية بأسلوب وستايل عصري ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.ومن التصاميم التي تعشقها هايلي وتفضلها في العديد من الإطلالات تصاميم جاكيت البافر والتي تعدّ من أبرز اتجاهات الموضة هذا الموسم، وتعتمدها هايلي بمختلف الموديلات والقصات والألوان.تعتمد هايلي جاكيت البافر بالعديد من الاطلالات وبأكثر من ستايل، منها بأسلوب كاجوال عملي بتنسيقها مع السراويل الرياضية أو الجينز والتوبات العملية المريحة كتصاميم السويتر أو بأسلوب شبابي بالكروب توب، وتكمل أناقتها بالأحذية الرياضية الشبابية أو بتصاميم الأنكل بوت الجذابة. ولفتت نظرنا طريقة هايلي بتنسيق الجاكيت البافر مع التصاميم الرسمية كالفساتين القصيرة أو السراويل البراقة من الترتر مع أحذية الكعب العالي. وقد يهمك أيضً...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday