ملتقى يطالب بإلزامية قبول ذوي متلازمة داون في المدارس
آخر تحديث GMT 15:45:22
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

ملتقى يطالب بإلزامية قبول ذوي متلازمة داون في المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملتقى يطالب بإلزامية قبول ذوي متلازمة داون في المدارس

ذوي متلازمة داون
دبي ـ وام

دعا المشاركون في الملتقى السنوي الثامن لأسر ذوي متلازمة داون وزارة التربية والتعليم الى إلزامية قبول ذوي متلازمة داون في المدارس وعدم جعل مصير قرار القبول لدى مديري المدارس.

وناشد المشاركون في الملتقى الذي عقد تحت رعاية مريم خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية ونظمته جمعية الإمارات لمتلازمة داون تحت شعار "مجتمعي مكان آمن لذوي متلازمة داون" واختتم أعماله اليوم وزارة التربية والتعليم وضع منهاج خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة تجاوز تحديات الدمج التعليمي إلى مرحلة أخرى تحقق قفزات نوعية في الترقي العلمي والاستفادة من إرث تجارب الدمج التعليمي السابقة وتفادي السلبيات التي شابتها .

وقالت سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيس مجلس ادارة الجمعية رئيسة اللجنة العليا للملتقى إن المشاركين في الملتقى عبروا عن تقديرهم الكبير للرعاية السامية التي يوليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في تحقيق الرفاه والحياة الكريمة لذوي متلازمة داون في الدولة وبعثوا ببرقية شكر وتقديره لسموه .. وبرقية شكر وتقدير آخرى لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أشادا فيها بمبادرة اعتماد قانون حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة المحلي ومبادرة مدينة دبي صديقة لذوي الاعاقة.

وبعث المشاركون كذلك برقية شكر وتقدير لمعالي مريم بنت محمد خلفان الرومي لرعايتها للملتقى وجهود الوزارة في دعم برامج ذوي متلازمة داون وذوي الإعاقة في الدولة.

ودعا الملتقى في توصياته وزارة الشؤون الاجتماعية الى تحفيز الحضانات على المزيد من قبول نسب ذوي متلازمة داون لوجود الحاجة الماسة لهذه المرحلة وناشد هيئة المعرفة التدخل للحد من ارتفاع رسوم تسجيل ذوي متلازمة داون في المدارس الخاصة .

وطالب المشاركون هيئة تنمية المجتمع بالنظر في إمكانية قبول استخراج بطاقات سند لمن إقامتهم من دبي ويسكنون خارجها داعين هيئة تنمية المجتمع لمراعاة إضافة امتيازات خاصة بالخدمات المصرفية لحاملي بطاقات سند.

واقترح المشاركون على وزارة الشؤون الاجتماعية تنفيذ دراسة حول علاقة البعد الديموغرافي بنسب زيادة ذوي متلازمة داون والبعد الصحي من الناحية الجغرافية إضافة إلى أثر قرب المناطق الصناعية في ذلك من عدمه.

وأكد المشاركون أهمية زيادة الملتقيات الأسرية التي تنظمها الجمعية حول البعد النفسي نظرا لحاجة الأسر إليها مطالبين بنشر الامتيازات التي تقدمها الجمعية لذوي متلازمة داون عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

ودعا المؤتمر الأسر الى ضرورة قيام أولياء الأمور بعمل تقييم ذاتي للمدرسة عن طريق الرجوع لمعايير المدارس وجودتها والتي وضعتها هيئة المعرفة وأوصى بضرورة تعزيز التربية بالحب لذوي متلازمة داون على مستوى كل فرد من أفراد الأسرة وعدم خلط الأسر أكثر من لغة في مرحلة تأسيس الطفل حتى يتجاوز أساسيات اللغة الاولى وحث على ضرورة تثقيف الأسر بتمارين التأهيل الطبيعي والوظيفي والنطق لتحقيق نتائج أمثل للأطفال ذوي متلازمة داون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى يطالب بإلزامية قبول ذوي متلازمة داون في المدارس ملتقى يطالب بإلزامية قبول ذوي متلازمة داون في المدارس



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday