نشرات للحد من تهرب شمول معلمي ومعلمات المدارس في الضمان
آخر تحديث GMT 12:34:38
 فلسطين اليوم -

نشرات للحد من تهرب شمول معلمي ومعلمات المدارس في الضمان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نشرات للحد من تهرب شمول معلمي ومعلمات المدارس في الضمان

نشرة توعوية "فلاير"
عمان ـ بترا

وزعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي 30 ألف نشرة توعوية "فلاير" ضمن حملتها لمواجهة للحد من ظاهرة التهرب من شمول المعلمين والمعلمات في المدارس الخاصة بمظلة الضمان.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم السبت ان النشرات هدفها المساهمة في نشر الوعي التأميني، وترسيخ ثقافة الضمان الاجتماعي لدى العاملين في قطاع التعليم الخاص.

ويطلق المركز الإعلامي في المؤسسة حالياً حملة إعلامية متكاملة حول شمول هذه الفئة باستخدام جميع المواد الإعلامية، وتعدّ هذه النشرات التوعوية " الفلايرات" أحد بنود الحملة، حيث تم توزيعها على نقابة أصحاب المدارس الخاصة، ونقابة المعلمين، ومديرية التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، ونقابة العاملين في التعليم الخاص، وبعض منظمات حقوق الإنسان، والهيئات النسائية، كما تم توزيعها على العاملين في المدارس الخاصة من خلال فروع المؤسسة.

وأضاف البيان أن المؤسسة شكلت لجنة لدراسة واقع التزام المدارس الخاصة بالحقوق العمالية، وستحتضن اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة؛ تنفيذاً لأحد توصيات جلسة العصف الذهني التي عقدتها بمشاركة جميع الأطراف المعنية وبرئاسة مدير عام المؤسسة ناديا الروابدة، وعضوية مدير مديرية التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم الدكتور فريد الخطيب، وعضو مجلس نقابة المعلمين عبير الأخرس، ونقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، ورئيسة الاتحاد النسائي الأردني نهى المعايطة، والمدير الإداري للمركز الوطني لحقوق الإنسان محمد الخرابشة، ومستشار النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص الدكتور أحمد الشوابكة، ورئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومناهضة التعذيب المحامي عبد الكريم الشريدة، ومدير مديرية التفتيش في وزارة العمل المهندس أيمن الخوالدة، وعن مؤسسة الضمان مدير المركز الإعلامي الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي، ومدير إدارة الرقابة التأمينية والتفتيش فوزي الحياصات، على أن يكون مدير مديرية التحرير في المركز الإعلامي علي الختالين مقرراً للجنة.

وبين المركز الإعلامي أن المؤسسة لا تزال تتلقى الكثير من الشكاوى حول تهرّب بعض أصحاب المدارس الخاصة من شمول المعلمين والمعلمات بالضمان، وتتعلق الشكاوى بعدم شمولهم كلياً بالضمان، أو شمولهم على غير فتراتهم الصحيحة، وهناك أيضاً شكاوى تتعلق بشمول المعلمين والمعلمات على أساس أجورهم غير الحقيقية، والاكتفاء بشمولهم على أساس الحد الأدنى للأجور، أو اقتطاع نسبة اشتراك الضمان من رواتبهم وعدم توريدها للضمان، إضافة إلى لجوء بعض المدارس الخاصة إلى تحميل المعلم نسبة الاشتراك بالضمان كاملة؛ ما يعد خرقاً للقانون، وانتقاصا لحقوق ومنافع هذه الفئة مستقبلاً، كما تساهم حالات التهرب هذه في حرمان المعلمات العاملات في المدارس الخاصة من الاستفادة من بدل إجازة الأمومة الذي يمنح من قبل المؤسسة.

وأكد المركز الإعلامي أن من واجب مؤسسة الضمان حماية كل أبناء الطبقة العاملة في المجتمع من خلال الحرص على شمولهم بمظلة الضمان، ولن تتهاون المؤسسة في مواجهة ظاهرة التهرب من الشمول بالضمان (ظاهرة التهرب التأميني)؛ وذلك حفاظاً على حق العامل، وحماية له من المخاطر الاجتماعية والاقتصادية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشرات للحد من تهرب شمول معلمي ومعلمات المدارس في الضمان نشرات للحد من تهرب شمول معلمي ومعلمات المدارس في الضمان



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday