وزارة التربية تنظم دورة حول تصميم المنشآت الخرسانية
آخر تحديث GMT 23:47:55
 فلسطين اليوم -

وزارة التربية تنظم دورة حول تصميم المنشآت الخرسانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التربية تنظم دورة حول تصميم المنشآت الخرسانية

وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية
رام الله ـ وفا

تمحورت دورة متخصصة نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، في قاعة المعهد الوطني للتدريب التربوي، من خلال الإدارة العامة للأبنية، 'حول تصميم المنشآت الخرسانية المقاومة للزلازل'، وذلك بمشاركة 46 من مهندسي الوزارة ومديرياتها.

وشارك في فعاليات الافتتاح: مدير عام المعهد الوطني شهناز الفار، ومدير دائرة التصميم والإشراف الهندسي في الوزارة فخري الصفدي، وممثل الوكالة البلجيكية للتنمية (BTC) يان فان لينت.

وأشارت الفار إلى أن هذا التدريب يجسد مدى جاهزية الأبنية المدرسية لمتطلبات التطوير والحد من المخاطر والظروف الطارئة.

وأكدت دور الوزارة الفاعل وسعيها الدؤوب من أجل مواكبة التطورات الراهنة والعمل على توظيف كافة الإمكانات والقدرات انسجاما مع خطتها الإستراتيجية، ورفد العاملين بالقطاع التعليمي بالمهارات المتخصصة، معربة عن استعداد المعهد لتوفير كافة التسهيلات التي من شأنها خدمة الوزارة والمجتمع الفلسطيني.

من جانبه، أوضح الصفدي أن هذه الدورة تأتي في إطار الحرص الذي توليه الإدارة العامة للأبنية المدرسية؛ لتطوير قدرات المهندسين في الوزارة ومديرياتها.

كما قدم عرضا تضمن العديد من الجوانب المثيرة للاهتمام في مجال البناء المدرسي، لا سيما مقاومة المدارس الفلسطينية للزلازل والمخاطر، والإنجازات التي حققتها الوزارة في مجال التصاميم المدرسية الحديثة التي تستهدف تعزيز المدارس الخضراء والصديقة للطفل، وتوفير المرافق المناسبة لذوي الإعاقة وغيرها.

وبين الصفدي أن الوزارة ومنذ عام 2000 عملت على تصميم مدارسها بحيث تكون مقاومة للزلازل، وإقرار العديد من الآليات والسياسات التي تضمن السلامة للطلبة، وضمان الوصول إلى بيئة مدرسية آمنة وسليمة، مشيرا في السياق ذاته، إلى عدد من المدارس التي تعد من النماذج التي تستوجب التركيز عليها من خلال الإعلام المحلي.

بدوره، شدد لينت على الشراكة والتعاون البناء بين الوكالة البلجيكية والوزارة، والتي تشكل قاعدة صلبة للنهوض بالقطاع التعليمي التعلمي في فلسطين، خاصة في مجال دعم الأبنية المدرسية وتطويرها.

وأوضح في كلمته أن هذه الورشة التدريبية تبرهن على قناعة الوكالة البلجيكية بأهمية الاطلاع والتعرف على المعارف المتخصصة، والاستفادة من التجارب الرائدة والمتميزة في مجال الأبنية المدرسية وغيرها.

يذكر أن هذه الدورة يحاضر فيها الخبير موسى قديمات، حيث تنظم على مدار 9 لقاءات مختلفة بواقع لقاء كل أسبوع، وهي تأتي في إطار البرامج التدريبية والتطويرية التي تنفذها الوزارة من خلال الإدارة العامة للأبنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية تنظم دورة حول تصميم المنشآت الخرسانية وزارة التربية تنظم دورة حول تصميم المنشآت الخرسانية



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday