وزارة التعليم العالي تبحث مع وزير الجامعات والكليات
آخر تحديث GMT 10:12:15
 فلسطين اليوم -

"وزارة التعليم العالي" تبحث مع وزير الجامعات والكليات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "وزارة التعليم العالي" تبحث مع وزير الجامعات والكليات

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - فلسطين اليوم

استضافت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، الثلاثاء، وزير البحث والابتكار والتدريب والجامعات والكليات في مقاطعة أونتاريو الكندية رضا مريدي والوفد المرافق له؛ بهدف بحث آليات التعاون المشترك في مختلف مجالات التعليم العالي؛ بما يشمل البحث العلمي والتعليم المهني والتقني والتبادل الأكاديمي بين الجامعات الفلسطينية والكندية.

وكان في استقبال الوزير مريدي والوفد المرافق؛ وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا، ومستشار وزيرة التربية والتعليم العالي نداء فرهود، ومساعد الوزيرة جولتان حجازي، والقائم بأعمال مدير عام التعليم المهني والتقني محمود صالح.

وأطلع أبو زيد الوفد، على أوضاع التعليم العام والعالي في فلسطين، وتوجهات الوزارة المتمثلة بتطوير وتحديث البرامج التعليمية بما يتماشى مع التطورات المتلاحقة حول العالم، إضافةً للتركيز على تعزيز دور التكنولوجيا في التعليم.

 وقال 'سعيدون بهذه الزيارة لفلسطين ولوزارة التربية والتعليم العالي، ونتمنى أن يكون هذا اللقاء بداية لشراكات تعاونية بين فلسطين وأونتاريو في مختلف مجالات التعليم'.

 من جانبه، قدّم شرحاً حول توجه الوزارة وتركيزها على دعم وتشجيع التعليم المهني والتقني، 'نظراً لأهمية هذا القطاع من حيث تنشيط الوضع الاقتصادي وخلق فرص عمل تساهم في التخفيف من معدل البطالة'، إضافةً لتوجهات الوزارة نحو تعزيز البحث العلمي وخلق الشراكات التعاونية بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها في مختلف دول العالم.

وأكد زكريا أن الوزارة تضع ضمن استراتيجيتها تشجيع توجه الطلبة نحو قطاع التعليم المهني والتقني، من خلال نشر الوعي لدى المجتمع الفلسطيني بأهمية هذا القطاع.

من جهته، أكد مريدي حرص وزارة أونتاريو على خلق شراكات تعاونية فعالة مع مختلف دول العالم، مؤكداً الحرص على تفعيل مثل هذه العلاقات مع فلسطين في مجالات تشمل البحث العلمي والتبادل الأكاديمي والطلابي.

وقدّم شرحاً حول أوضاع التعليم في كندا، والنظام التعليمي المتبع وأعداد المؤسسات التعليمية من جامعات وكليات، مشيراً إلى تركيز الوزارة على جودة التعليم من خلال صياغة السياسات التعليمية الهادفة وتكثيف الجانب التدريبي للطلبة بما يساهم في صقل مهاراتهم المختلفة.

وأكد مريدي على أن هذا اللقاء هو بداية الطريق نحو ترسيخ علاقات تعاونية في مختلف مجالات التعليم العالي مع فلسطين، وأن التنسيق بين الوزارتين سيتواصل بهدف تحقيق تعاون مثمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي تبحث مع وزير الجامعات والكليات وزارة التعليم العالي تبحث مع وزير الجامعات والكليات



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday