وفد من القنصلية الفرنسية في القدس يزور الجامعة الأميركية
آخر تحديث GMT 19:25:39
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

وفد من القنصلية الفرنسية في القدس يزور الجامعة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد من القنصلية الفرنسية في القدس يزور الجامعة الأميركية

الجامعة العربية الأميركية
جـنين _ زيــنب حمـارشة

زار وفد من القنصلية الفرنسية العامة في القدس، الأربعاء، الجامعة العربية الأميركية، بهدف بحث آفاق التعاون بين الطرفين، ودعم العلاقات الثنائية في المشاريع المشتركة بين الجامعة والجامعات الفرنسية.

وضم الوفد الزائر، ملحق التعاون الجامعي والمؤسساتي في القنصلية الفرنسية العامة في القدس أوليفيه دوفور، ومساعدة قسم التعاون الجامعي والبحث في القنصلية سامية غارت.

وكان في استقبالهم، نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، في حضور المحاضر في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد الرطروط، والمحاضر في كلية الحقوق الدكتور يوسف الشندي، ورئيس قسم أسنان الاطفال في كلية طب الأسنان الدكتور ظافر عزيزي، والمحاضر في قسم اللغة الانجليزية الدكتور كريستوف هافي.

وقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، شرحا وافيا عن الجامعة حيث قال: "تأسست الجامعة عام 2000 وواجهت خلالها عراقيل عدة لتزامن افتتاحها مع انطلاق الانتفاضة الفلسطينية لكنها نجحت واستمرت، وها هي الآن منارة علمية للكل الفلسطيني، يلتحق بها أكثر من 9000 طالب وطالبة، ثلثهم من فلسطينيي 48 الذين حرموا سابقاً من الالتحاق بالجامعات الإسرائيلية، وجاءت الجامعة العربية الأمريكية كمنقذ لهم تحقق كل أحلامهم.

وأكد قسوم، أن الجامعة تعمل على خلق جيل واعي يعمل على تحقيق التنمية التي يحتاجها الشعب الفلسطيني.

وتطرق إلى المشاريع التنموية التي تنفذها الجامعة، موضحا أن هناك مشاريع مقترحة، منها مشروع المختبر المركزي الذي يستفيد منه كافة الكليات وخاصة العلمية، وسيضم المشروع عشرات العلماء بهدف خلق علم ومعرفة لخدمة المجتمع المحلي في مجالات عدة مثل الطب والأحياء والنانوتكنولوجي والاتصالات.

وأوضح الدكتور قسوم، أن الجامعة تسعى لأن تكون أول جامعة خضراء على مستوى فلسطين صديقة للبيئة من خلال ثلاثة مشاريع، منها مشروع توليد الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الآولى من المشروع بقيمة 100 ألف دولار، بينما التكلفة الإجمالية يتجاوز مليون دولار،

بدوره، أكد الدكتور أمجد الرطروط على أهمية المختبر المركزي والذي سيخدم المجتمع المحلي عدا عن الطلبة في مختلف كلياتهم، مشيرا إلى أن الجامعة تبحث عما هو فريد ونوعي وغير موجود في جامعات الوطن.

وبحث الطرفان، سبل التعاون في المنح الدراسية في درجتي الماجستير والدكتوراه، وإنشاء مركز لتعليم اللغة الفرنسية في الجامعة لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي.

 وقام الوفد الزائر في نهاية الزيارة بجولة تعريفية بكليات الجامعة واقسامها ومختبراتها العلمية ومرافقه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من القنصلية الفرنسية في القدس يزور الجامعة الأميركية وفد من القنصلية الفرنسية في القدس يزور الجامعة الأميركية



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:59 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

245 ألف إسترليني قيمة تحويل مزرعة إلى منزل فخم

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة طيار في تحطّم طائرة صغيرة الحجم في مطار ويلز

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 04:33 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"كتائب القسام" توجه رسالة مقتضبة إلى القادة الإسرائيليين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday