يوم دراسي يناقش أبحاثًا بحرية الصحافة والقانون والبث الرقمي
آخر تحديث GMT 18:14:55
 فلسطين اليوم -

يوم دراسي يناقش أبحاثًا بحرية الصحافة والقانون والبث الرقمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يوم دراسي يناقش أبحاثًا بحرية الصحافة والقانون والبث الرقمي

جامعة بيرزيت
رام الله - وفا

ناقش يوم دراسي نظمه مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء ثلاثة أبحاث مركزية أنتجها المركز ضمن وحدة الأبحاث والسياسات عام 2014، تركزت حول حرية الصحافة والقانون والبث الرقمي والإعلام العمومي.

وقال منسق وحدة الأبحاث والسياسات في مركز تطوير الإعلام صالح مشارقة إن البحث الإعلامي يشكل أحد أصول عمليات التطوير الإعلامي والصحفي، وإضافة نوعية في تدريس وممارسة مهنة الصحافة في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح المركز في بيان له، أن الأبحاث الثلاثة التي تم عرضها، هي: 'حرية الصحافة في التشريعات الفلسطينية'، من إعداد ماجد العاروري وإشراف د.محمد دودين، ويدعو البحث إلى إعادة النظر في التشريعات المنظمة للعمل الإعلامي في الأراضي الفلسطينية كونها صدرت بمجملها عن السلطة التنفيذية، أو أنها قديمة، مثل قانون العقوبات الذي لا يرتقي إلى مستوى التطور الحاصل على حرية الإعلام.

أما البحث الثاني، فجاء بعنوان 'تأثير التحول الرقمي على المحطات الإذاعية والتلفزيونية في فلسطين'، وهو من إعداد المهندس مأمون مطر وبإشراف د. نشأت الأقطش، ورصد الباحث فيه ماهية التحول إلى البث الرقمي قانونيا وتقنيا، ومدى استعداد المحطات التلفزيونية الفلسطينية الرسمية والحكومية للتعامل مع هذه الحاجة من بنية تحتية للإرسال التلفزيوني، أو لإنشاء شبكة البث الرقمي.

وفي البحث الثالث، الذي جاء بعنوان 'الإعلام العمومي في فلسطين.. إمكانيات التحقق، ودوره في إعادة صياغة الهوية الجمعية'، وهو من إعداد عمر نزال وسعيد أبو معلا، وبإشراف د. وليد الشرفا، يتوصل الباحثان إلى أن الإعلام العمومي أمر ممكن التحقق إذا توافرت شروط ومقومات إيجاده، وفي مقدمتها توفر قرار الإرادة السياسية لدى السلطة الفلسطينية، إضافة إلى التمويل المستقل من المواطنين مباشرة، الذي يشكل أحد أهم ضمانات نجاح واستمرار الإعلام العمومي.

يذكر أن هذه الأبحاث أنتجت بتمويل من وكالة التنمية السويدية 'سيدا'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم دراسي يناقش أبحاثًا بحرية الصحافة والقانون والبث الرقمي يوم دراسي يناقش أبحاثًا بحرية الصحافة والقانون والبث الرقمي



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday