التربية الأخلاقية ضمن مناهج التعليم في الإمارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التربية الأخلاقية" ضمن مناهج التعليم في الإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية الأخلاقية" ضمن مناهج التعليم في الإمارات

التربية الأخلاقية
أبوظبي_ واس

استعرضت الإمارات، أمام مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" تجربتها في تطوير التعليم، بعد أن كانت قد أعلنت عن ادراج مادة التربية الأخلاقية في المناهج والمقررات الدراسية في مدارس الدولة.

وألقى وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، عبد الرحمن الحمادي، كلمة نيابة عن وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، أمام مؤتمر "إيسيسكو" المنعقد في تونس، حسب ما قالت وكالة أنباء الإمارات.

وأشار الحمادي، في الكلمة، إلى الخطط الوطنية لتطوير التعليم في الإمارات، وقال إنها "اتسمت بالتدرج والشمول والتنوع واعتمدت على دستور الدولة وتاريخها وعمقها العربي والإسلامي والانفتاح على الحضارات الأخرى".

وأوضح أن الإمارات "جعلت من التعليم أولوية وطنية قصوى في إعداد منظومة وطنية بشرية بتعليم نوعي فائق المستوى من خلال نظام يوفر فرص التعليم النوعي للجميع مركزا على التعليم ما قبل المدرسي والمدرسي و الجامعي".

ونوه الحمادي إلى "اهتمام القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات بالتعليم وراء تحقيق دولة الإمارات العربية المتحدة معدلات قياسية في معدلات التحاق الطلبة بالمدارس وتلاشي الأمية واختفاء الفجوة بين الجنسين في معدلات الالتحاق".

واستعراض تجربة الإمارات في التعليم جاء غداة الإعلان "عن إدراج مبادرة مادة التربية الأخلاقية ضمن المناهج والمقررات الدراسية في مدارس الدولة استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وكانت وكالة أنباء الإمارات قالت، الأربعاء، إنه "سيتم إطلاق البرنامج التجريبي لمنهج التربية الأخلاقية في يناير 2017 بهدف توظيف مخرجاته لإعادة صياغة وتحسين المنهج تمهيدا لإطلاقه رسميا في سبتمبر من عام 2017".

وأكد وزير التربية والتعليم "حرص دولة الإمارات على تطوير التعليم وتطلعها إلى المركز الأول"، وقال إن "التطوير الحديث الذي حصل في التعليم و المدرسة الإماراتية و التعليم العام والتعليم العالي يتطلب مشاريع تطويرية أخرى..".

ويعتبر "منهج التربية الأخلاقية"، الذي عرضته لجنة التربية الأخلاقية، منهجا شاملا لبناء الشخصية وإيجاد جيل من الأبناء الذين يجسدون القيم الأخلاقية التي تتلخص في التسامح وإدراك أهمية تراث وثقافة الوطن وتقديرهما والتمسك بهما..".

كما يعكس "التسلح بالمعرفة والموارد التي تتيح اتخاذ القرارات المستنيرة والمسؤولة بشأن القضايا الملحة ذات الأهمية الأخلاقية وفهم الأنظمة والحقوق والمسؤوليات المدنية وإدراك الدور المطلوب منهم من أجل دعم الجهود التنموية للدولة..".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية الأخلاقية ضمن مناهج التعليم في الإمارات التربية الأخلاقية ضمن مناهج التعليم في الإمارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday