25 مليون دينار منحة كورية لإنشاء مبنى جديد لمدرسة الأمل للصم
آخر تحديث GMT 19:00:59
 فلسطين اليوم -
الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت
أخر الأخبار

2.5 مليون دينار منحة كورية لإنشاء مبنى جديد لمدرسة الأمل للصم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 2.5 مليون دينار منحة كورية لإنشاء مبنى جديد لمدرسة الأمل للصم

مدرسة الأمل للصم
عمان - فلسطين اليوم

اعلن رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي كيم يونغ موك، عن منحة كورية بمبلغ 2ر5 مليون دينار لإنشاء مبنى جديد لمدرسة الأمل للصم المختلطة في منطقة ماركا بعمان.

وقال موك، ان انشاء مبنى المدرسة المتوقع إنجازه العام المقبل، يأتي في اطار التعاون المشترك بين الأردن وجمهورية كوريا الجنوبية في مختلف المجالات خاصة في قطاع التربية والتعليم، والتعليم المهني.

جاء ذلك خلال الزيارة التي اصطحب فيها نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، المسؤول الكوري، والسفير الكوري في عمان اليوم السبت، الى مدرسة الامل للصم في ماركا الشمالية بعمان، وإطلاعه على مرافق المدرسة وسير العملية التدريسية فيها.

وفي تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اكد موك، اهمية التعليم في دعم الاستراتيجية الاردنية للتطوير باعتبار التعليم عنصرا هاما في تطور المجتمعات ورقيها، مشيرا الى اهتمام الوكالة بمساعدة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الاردن، وتوفير البيئة المدرسية الحديثة والمتطورة والمناسبة لهم.

واشاد موك بالجهود الحثيثة لجلالة الملك عبدالله الثاني في دعم مسيرة التنمية في الاردن، معربا عن اعتزاز الوكالة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وما تشكله هذه الشراكة من دعم كبير لجهود الوزارة لتطوير قطاع التعليم في الاردن ومساعدة الاردن في تحمل الضغط الذي تشكله ازمة اللجوء السوري على بيئته التعليمية.

من جانبه، قال الدكتور الذنيبات ان المدرسة الجديدة ستقام على قطعة ارض مساحتها 10 دونمات في منطقة ماركا بدل البناء الحالي المستأجر للمدرسة حيث تشمل المنحة الكورية تأثيث المدرسة بالكامل، مبينا انه تم الاتفاق مع الجانب الكوري كذلك على انشاء مدرسة اخرى في منطقة ايدون بمحافظة اربد بكلفة مليوني دينار تتسع لـ 500 طالب، وذلك في اطار توفير البيئة التعليمية المناسبة ضمن خطة الاستجابة للأزمة السورية.

واضاف الذنيبات انه يجري البحث ايضا مع الجانب الكوري على بناء مدرسة صناعية في الزرقاء بكلفة 5ر6 مليون دينار مزودة بمشاغل متخصصة، بالإضافة الى بناء اربع مدارس اخرى اساسية وثانوية جديدة في مختلف مناطق المملكة لاستيعاب الطلبة والتخفيف من الاكتظاظ الكبير في مدارس الوزارة. وكشف عن انه تم ايضا الاتفاق على تزويد وزارة التربية والتعليم بعدد من الخبراء في التعليم المهني لمساعدتها في تطوير قطاع التعليم المهني في الاردن بشكل عام، وخبراء في مجال استثمار التكنولوجيا في التعليم.

واعرب الذنيبات عن تقديره للوكالة الكورية للتعاون الدولي لمساعدة وزارة التربية والتعليم، وكذلك للسفارة الكورية في عمان لجهودها في تمتين وتقوية علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

وجال الوفد الكوري خلال الزيارة على مرافق المدرسة واطلع على الخدمات التعليمية التي تقدمها للطلبة الصم، وشاهد عرضا مسرحيا لطلبة المدرسة.

بدورها، اعتبرت مديرة المدرسة الدكتورة هناء العبد اللات، التعاون ما بين الوكالة الكورية ووزارة التربية والتعليم يعكس عمق العلاقات القوية والمتينة بين البلدين والقائمة على الاحترام المتبادل.

وقالت ان المدرسة تعنى بواحدة من اهم الفئات الخاصة في المجتمع وتقدم لهم كافة الخدمات اللازمة والدعم من حيث التعليم والمواصلات انطلاقا من فلسفة التربية والتعليم، مبينة ان المدرسة تعمل جاهدة على تعزيز ثقة الصم بأنفسهم كأفراد فاعلين من خلال التعليم والدمج في المجتمع.

وكان رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي زار وزارة التربية والتعليم في وقت سابق وبحث مع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات مجالات التعاون بين الوزارة والوكالة في قطاع التعليم وسبل الاستمرار في هذا التعاون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 مليون دينار منحة كورية لإنشاء مبنى جديد لمدرسة الأمل للصم 25 مليون دينار منحة كورية لإنشاء مبنى جديد لمدرسة الأمل للصم



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 07:29 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إرتفاع معدلات الدعارة في العراق بنسبة 150%

GMT 02:39 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد كرارة يؤكّد سعادته بالمشاركة في مسلسل "كلبش 2"

GMT 05:30 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

رباب يوسف توضّح أنّ كندا من أهم الدول السياحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday