أكاديميون يدعون إلى استراتيجيات جديدة لإدارة الأزمة التربوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكاديميون يدعون إلى استراتيجيات جديدة لإدارة الأزمة التربوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكاديميون يدعون إلى استراتيجيات جديدة لإدارة الأزمة التربوية

جانب من اجتماع أكاديميين في درسة زهرة المدائن الثانوية
غزة-فلسطين اليوم

دعا أكاديميون وباحثون إلى ضرورة بناء استراتيجيات جديدة لإدارة الأزمة التربوية من خلال الجمع بين مداخل متنوعة في الإدارة بكافة مدارس قطاع غزة، مطالبين بضرورة التنبؤ بطبيعة الأزمات التي يمكن أن تواجه المستوى التعليمي في المستقبل.

وأكد هؤلاء خلال يوم دراسي نظمته مدرسة زهرة المدائن الثانوية "أ" للبنات، على ضرورة استشراف طبيعة الاستراتيجيات المناسبة لمواجهتها، مشددين على ضرورة مراجعة آليات تنفيذ التعليم الشرعي بما يضمن الوسطية وبناء الشخصية المسلمة والمضمون الانساني.

ونوهوا إلى أهمية إعداد معلم التعليم الشرعي في ضوء مجموعة من مهارات الأداء بما يمكنه من القيام بدوره، داعين إلى ضرورة توعية الطلبة بأهمية الدراسة العلمية لمن يتوفر به القدرات العلمية لذلك.

وشددوا على أهمية الحد من انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في المجتمع الفلسطيني، مؤكدين على ضرورة تضمين المناهج الفلسطينية للقيم الأخلاقية وتحقيقها بالتدريب والمتابعة، وضرورة تعويض النقص الواضح في المناهج لهذه القيم من خلال الأنشطة اللامنهجية.

وناشدوا كذلك الإدارات المدرسية بالتربية الأخلاقية التي تدعو إلى حفظ الضرورة الخمس وهي الدين والنفس والمال والعقل والعرض، مطالبين بضرورة الاستفادة من الاتجاهات الحديثة في علم الإدارة المدرسية وتوظيفها بشكل عملي يضمن استدامة العمل التربوي بشكل فعال.

ودعوا كذلك إلى ضرورة تبني ودعم وزارة "التربية والتعليم" لسياسة نشر ثقافة الجودة والتميز والعمل على نشر مفاهيمها، مؤكدين على ضرورة توفير المتطلبات المادية والبشرية والمعلوماتية اللازمة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة والتميز في مدارس التعليم العام.

ولفتوا إلى أهمية تنمية المهارات الإبداعية والريادية لدى المديرين لتتناسب مع بيئة العمل، مؤكدين على ضرورة توفير بيئة تعليمية تعلمية تعبر مخرجاتها عن التميز والإبداع والريادة.

وأكدوا على ضرورة تضمين أنشطة تربوية تنمي القيم التربوية لدى الطلبة وتعزز ممارستها لديهم، داعين إلى ضرورة وضع خطط وبرامج لتوثيق العلاقة مع المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة المنوط بالمستوى العام للمدارس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديميون يدعون إلى استراتيجيات جديدة لإدارة الأزمة التربوية أكاديميون يدعون إلى استراتيجيات جديدة لإدارة الأزمة التربوية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday