التعليم يأتي على رأس قائمة أولويات الدولة المصرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التعليم يأتي على رأس قائمة أولويات الدولة المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعليم يأتي على رأس قائمة أولويات الدولة المصرية

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
القاهرة ـ أ.ش.أ

 رحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالحضور في مدينة شرم الشيخ أرض الفيروز، ووجه الشكر لليونسكو لتبنيها المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015" ومشاركتها في تنظيمه.

وقال فودة، في "المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015" الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء المنعقد في مدينة شرم الشيخ، إن انعقاد المؤتمر في مصر يدل على إيمان الجميع بدور مصر الريادي خاصة في مجال التعليم، كما يؤكد أن مصر أصبحت تتمتع بجو من الاستقرار وبصفة خاصة مدينة شرم الشيخ التي يسودها الأمن والأمان.

ولفت فودة إلى أن الارتقاء بمنظومة التعليم يأتي على رأس قائمة أولويات الدولة المصرية التي تسعى إلى تطويرها والارتقاء بها وبمستوى القائمين عليها، وذلك بهدف بناء مجتمع قوي يقوم على العلم والمعرفة.

ووجه الشكر للدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم من أجل جهود الوزارة المبذولة بهدف الارتقاء بمنظومة التعليم على مستوى الجمهورية، وأيضا من أجل تعاونه مع المحافظة للارتقاء بمستوى التعليم والمنشآت التعليمية على مستوى جنوب سيناء، متمنيا أن يحقق المؤتمر أهدافه ويثمر التوصيات التي تسهم بشكل فعال في بلورة مستقبل التعليم في الوطن العربي لما بعد عام 2015 ، وذلك من خلال رؤية مستقبلية يمكن تبنيها ومناقشها في منتدى العالم للتعليم المزمع انعقاده في كوريا خلال هذا العام.

ومن جانبه ، وجه الدكتور حمد بن سيف الهمامي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتكرمه برعاية المؤتمر، ولجمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التربية والتعليم على التعاون.

وأشار الهمامي إلى أنه في المنطقة العربية لا يزال هناك ما يقرب من 47.6 مليون أميا من الكبار و 5 ملايين طفلا خارج أسوار المدارس تمثل الفتيات منهم 60%، مشيرا إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في وقت تمر فيه المنطقة بمنعطف خطير على معظم المستويات بسب النزاعات الدائرة في كثير من البلدان، والذي أثر سلبا على الأنظمة التعليمية في هذه البلدان، والبلدان المجاورة بسبب الزخم الهائل من اللاجئين وتعرض المدارس إلى الإغلاق واستخدامها كمراكز إيواء، بالإضافة إلى الاستهداف المتعمد للمؤسسات التربوية.

وأضاف أن الشباب إذا لم تتوافر لهم فرص التعليم الجيد وشغل أوقات فراغهم لربما يكونون عرض لاستهدافهم من قبل بعض المنظمات المتطرفة وجرهم إلى ساحات المعارك وحمل السلاح والذي يعد جريمة من جرائم انتهاك حقوق الإنسان، مطالبا الأنظمة التعليمية في العالم وليس المنطقة العربية فقط بمراجعة سياستها التعليمية وتنقيتها من غرس بذور الكراهية والحقد المبنية على العرق أو اللون أو الدين أو حتى التفرقة المذهبية، مشيرا إلى أن هناك خطوات جريئة اتبعتها بعض دول المنطقة من أجل مراجعة مضامين التعليم والمناهج الدراسية من أجل تمتين العدالة الاجتماعية وإرساء قواعد المواطنة وحقوق الإنسان.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم يأتي على رأس قائمة أولويات الدولة المصرية التعليم يأتي على رأس قائمة أولويات الدولة المصرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday