صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم في مكتبه، الاثنين، مع السفير الروسي لدى دولة فلسطين الكسندر روداكوف؛ عددًا من الموضوعات الخاصة بدعم قطاعي التربية والتعليم العالي في فلسطين، كما تلقى الوزير دعوة رسمية لزيارة موسكو.

وأطلع صيدم، الوزير روداكوف على توجهات الوزارة الرامية لإحداث نقلة نوعية في مختلف قطاعات التعليم، مشيدا بالدعم الروسي المقدم لفلسطين وخاصةً في مجالات التعليم والمتمثل في بناء المدارس ودعم البرامج التربوية المختلفة وتقديم المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين.

وأشاد بالعلاقة المميزة بين فلسطين وروسيا والممتدة على مدى سنوات طويلة، مشيرا إلى حرص دولة فلسطين ممثلة بالرئيس محمود عباس على تعزيز وتعميق هذه العلاقة.

وأوضح صيدم بخصوص المدرسة الروسية في بيت لحم أنه يتابع بدقة أمور هذه المدرسة ويسعى بالتعاون مع الجانب الروسي لتطويرها ومعالجة أي إشكاليات قد تطفو على السطح، داعيًا لاستقطاب كفاءات فلسطينية تعلمت في روسيا للتدريس في المدرسة، كون استقطاب الكفاءات الروسية يأخذ وقتاً بفعل تضييق الاحتلال على هذا الجانب.

وأشار إلى أن الحكومة اتخذت قراراً لفتح المدارس يوم السبت ضمن نطاق الدوام الحر، وذلك لتحسين مستويات الطلبة وأوضاع المعلمين، وأنه سيكون من ضمن نشاطات أيام السبت تعليم اللغات وغيرها من العلوم المختلفة، وأن الوزارة تتطلع للتعاون مع الجانب الروسي في هذا المجال، كما أطلع الوزير روداكوف على توجهات الوزارة في مجال اعتماد نظام رقمنة التعليم والمفترض البدء به العام القادم بالتعاون مع العديد من البلديات.

وتحدث صيدم عن عدد من الجوانب المتعلقة بالحاجة لإنشاء المراكز العلمية والتطويرية التي تهتم بتطوير معارف ومهارات الطلبة في مختلف التخصصات والجوانب كالفن والموسيقى والسينما وغيرها، مؤكدا أنه سيتم السعي لتوفير قطعة أرض لبناء مركز علمي تفاعلي لخدمة الطلبة والمدارس في تخصصات مختلفة.

وذكر الوزير: نطمح لتعزيز التعاون مع روسيا في مجالات مختلفة، منها التبادل الطلابي، بحيث يتم استضافة طلبة فلسطينيين في المدارس والجامعات الروسية ووكالة الفضاء، بهدف تبادل الخبرات وتوسيع مجالات التعاون الأكاديمي والثقافي مع نظرائهم من الطلبة الروس، إضافةً لإمكانية استضافة رائد فضاء روسي لزيارة المدارس الفلسطينية بما يزرع في نفوس الطلبة الإبداع والطموح.

وأثنى السفير على جهود الوزارة وسعيها الدائم لتجسيد العلاقات التعاونية؛ خاصةً مع روسيا الاتحادية، وذلك بما يخدم قطاعات التعليم المختلفة، مشيرا إلى أن روسيا تقدم سنوياً عدداً من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين في مختلف التخصصات العلمية كالطب والهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وتحدث روداكوف عن دور المدرسة الروسية في تعليم اللغة، مؤكدًا أن روسيا على استعداد لاستيعاب خريجي هذه المدرسة في الجامعات الروسية، على أن يعودوا لتدريس اللغة الروسية في فلسطين وخاصةً ضمن المنهاج الحكومي إن أمكن.

وأشار السفير إلى أنه سيكون هناك اجتماع قريباً للجنة الفلسطينية والروسية المشتركة، والتي سيتم من خلالها تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما فيها قطاع التعليم.

وسلم روداكوف الوزير صيدم رسالة تتضمن العديد من المقترحات ونقاط التعاون والتي سيتم ترجمتها في مذكرة تفاهم سيتم توقيعها لاحقاً خلال زيارةٍ مرتقبة سيجريها الوزير صيدم على رأس وفد تربوي إلى روسيا.

وحضر اللقاء من الوزارة، الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، ورئيس قسم الترجمة والبروتوكول أحمد مرار، ومن الجانب الروسي تاتيانا سبيرينا مسؤولة العلاقات الثقافية في السفارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي صيدم يبحث مع السفير الروسي دعم القطاع التعليمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday