محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية

محافظة جنين
جنين ـ زينب حمارشة

افتتحت محافظة جنين، الثلاثاء، مدرسة سيريس الثانوية للبنين في قرية سيريس التابعة لتربية وتعليم قباطية جنوب جنين، بتكلفة تفوق المليون دولار ومكونة من طابقين ومجهزة بالكامل.

وافتتح المدرسة القنصل البلجيكي في فلسطين مستر برونو جانس، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، ومساعد محافظ جنين كمال أبو الرب، والتي تتكون من طابقين ومجهزة بالكامل .

وأكد  أبو زيد أن هذه الافتتاح والذي يتزامن مع يوم المعلم جاء ليبرهن على تصميم شعبنا في وجه كل التحديات والمعيقات التي تواجه العملية التعليمية، والتأكيد على التزام الوزارة بتوفير البنية التعليمية الملائمة للطلبة في فلسطين، ليمارسوا حقهم في التعليم باستقرار وأمان، منوهًا إلى أن هذه المدرسة ستعمل على تلبية الاحتياجات التعليمية للطالبات من خلال توفير مرافق تعليمية حديثة، قادرة على استيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة في شق طريقهم في الحياة للمساهمة في بناء المجتمع الفلسطيني.

وأوضح أبو زيد أن هذا المشروع يأتي ضمن جملة من مشاريع التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي والحكومة البلجيكية الصديقة التي بنت من خلالها المدارس في فلسطين، ووضعت كلها تحت خدمة الطلبة.

وأعرب عن شكره وتقديره للحكومة والشعب البلجيكي، واصلًا الشكر لمحافظ جنين إبراهيم رمضان لمساندته المستمرة لمسيرة البناء والازدهار في المحافظة، ولتربية قباطية على جهودها الجبارة.

من جانبه، أعرب أبو الرب في كلمة المحافظ، عن سعادته بالاحتفال بافتتاح مدرسة جديدة في سيريس، التي تأتي تأكيداً على تمسك الفلسطينيين بسلاح التعليم باعتباره الركيزة الأساسية في تنمية المجتمع ودوره الفاعل في مجابهة كافة التحديات والعقبات التي يضعها الاحتلال.

وشدد على الحرص الذي توليه القيادة والحكومة من أجل تعزيز وخدمة العملية التعليمية، وتشجيع الأجيال الشابة على التمسك بخيار التعليم، مشيداً بالدعم الذي تقدمه وشعب بلجيكيا لشعبنا ومؤسساته، عبر تنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم قطاعات تنموية متعددة، داعياً في السياق ذاته إلى الاستثمار في الجيل الشاب ورفده بالقيم الوطنية والإنسانية وتحصينه ضد كل عوامل الضعف والجهل.

كما أطلع أبو الرب القنصل على الانتهاكات المستمرة التي تضعها سلطات الاحتلال من كل الجوانب أمام القيادة وشعبنا بهدف عرقلة المسيرة السلمية.

بدوره، عبر القنصل البلجيكي عن سروره وسعادته بمشاركته في هذا الاحتفال، مؤكداً أن بناء هذه المدرسة يبرهن على الحرص الذي توليه بلجيكيا حكومة وشعبا من أجل دعم التعليم، باعتباره حقا أساسيا من حقوق الإنسان، معربا عن فخر بلاده بإنشاء هذا الصرح العلمي الذي يجسد الشراكة الحقيقة بين الحكومة البلجيكية ووزارة التربية.

وأشار إلى  أن حكومة بلجيكيا ملتزمة في بناء المدارس بشكل مادي أو من خلال البرامج والاهتمام بالتعليم التكنولوجي والمهني والإلكتروني، ومشيرا إلى أنه تم حتى يومنا هذا بناء 30 مدرسة في فلسطين، والتي هي جزء من المرحلة الثالثة من المشروع، وأن الجزء الرابع والذي سنباشر به من خلال الاهتمام ببرامج صديقة للطفل والبيئة، ومعبرا عن سعادته بنتائج التعليم في فلسطين.

وأشار إلى أهمية التعليم ودوره في خلق شخصية قوية قادرة على صناعة التغيير وتحمل المسؤوليات وتحقيق الإنجازات.

من جانبه، بيّن رئيس البلدية المتحدة، أحمد سمارة أن هذه المدرسة ستشكل منارة للعلم والتميز والإبداع، كونها جاءت لتبرهن على دور التعليم في خدمة المجتمعات وتطويرها، معربًا عن شكره للحكومة البلجيكية ولوزارة التربية وتربية قباطية وجنين، وكل الجهات الداعمة على تمويلها لبناء هذه المدرسة.

وطالب سماره كل الفعاليات والهيئات المعنية بضرورة العمل على تلبية احتياجات البلدية عبر بناء مدارس جديدة خاصة في ظل تزايد أعداد السكان.

وفي كلمة الطلاب وأهاليهم وفعاليات القرية، ثمن الطالب نور الدين خليفة، دور حكومة وشعب بلجيكيا في دعم بناء هذا الصرح العلمي، الذي ينور حياة الطالب من خلال تسلحه بالعلم والمعرفة والتطور.

وفي نهاية الحفل، والذي تم خلاله عزف النشيدين الوطني الفلسطيني والبلجيكي، كرّم محمد زكارنة مدير تربية قباطية القنصل البلجيكي، وأبو زيد وأبو الرب لدعمهم في بناء هذا الصرح العلمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية محافظة جنين والقنصل البلجيكي يفتتحان مدرسة سيريس الثانوية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 11:48 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صدق الحضري

GMT 05:49 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الحنظل

GMT 07:31 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع عادل إمام

GMT 06:46 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من بلدة كوبر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday